ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية أساليب توصيل المعلومات يوجد هنا أساليب توصيل المعلومات قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

شاشة كمبيوتر أساليب توصيل المعلومات


أساليب توصيل المعلومات

أساليب توصيل المعلومات


بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد يعتبر هذا الموضوع داخلا في البرمجة اللغوية العصبية.

يعد اختيار الحجم الصحيح لأجزاء المعلومات في موقف بعينه و تحديد ما إذا سننتقل من العام إلى الخاص أو العكس – أو نستخدم كلا الأسلوبين معا – بمثابة إحدى المهارات الأساسية في التواصل مع الآخرين.
مهما كانت طبيعة الموقف، إذا اتبعت الأسلوب الصحيح في تقسيم أجزاء المعلومة، فستحظى بفرصة في توصيل رسالتك للآخرين. أما إذا جانبك الصواب في اختيار حجم المعلومة أو اتبعت أسلوبا خاطئا في تجزئة المعلومة، فلن تتمكن من توصيل رسالتك للآخرين.
و فيما يلي الأساليب الأربعة في توصيل المعلومات :
الأسلوب العام
يرغب الأشخاص الذين يفضلون هذا الأسلوب في الإلمام بالصورة العامة للموضوع، كما أنهم يفقدون اهتمامهم عندما يبدأ المتحدث في التطرق إلى التفاصيل. و إذا تراءى للمحدث ضرورة ذكر هذه التفاصيل، يمكنه مناقشة القليل منها بأسلوب بسيط قدر الإمكان، مع الحرص على تقديمها بطريقة ممتعة و جذابة للانتباه.
الانتقال من العام إلى الخاص
يحتاج الأشخاص الذين يفضلون هذا الأسلوب إلى إلقاء نظرة عامة على الموضوع في البداية، لكي يشكلوا إطارا عاما للتفاصيل تالية الذكر. و على الرغم من أنهم يرغبون في التعامل مع عدد محدد من التفاصيل، فإنهم يستطيعون أن يحددوا بالبديهية مقدار التفاصيل التي يحتاجونها في موضوع معين (وقد يجانبهم الصواب في هذا الصدد). و حتى عندما يحددون مقدار التفاصيل، من المحتمل أن يفقد من حولهم اهتمامهم بالموضوع – إذا بدؤوا في مناقشة أدق التفاصيل.
الأسلوب المتخصص
عند اكتساب معلومة /مهارة جديدة، يفضل الأشخاص الذين يتبعون هذا الأسلوب التعرف على العديد من التفاصيل، ولا سيما المتعلقة بالنظرية الرئيسية التي تستند إليها و بعض الخبرات العملية الأساسية. و في واقع الأمر، يشعر البعض منهم بعدم القدرة على استخدام أية مهارة جديدة حتى يلموا بجميع أبعادها (الأمر الذي يبدو غير منطقي بالمرة).
الانتقال من الخاص إلى العام
يعد هذا الأسلوب عمليا أكثر من الأساليب الأربعة سابقة الذكر. فعلى الرغم من أن الشخصي يحتاج إلى الحصول على معلومات مفصلة عند مزاولة نشاط جديد أو تعلم مهارة جديدة أو غير ذلك، تجده – على الأقل – يرغب في مناقشة هذه التفاصيل بالتدريج حتى يتوصل إلى المفهوم العام (يتطلب هذا الأسلوب مجهودا أكبر من مجرد تجميع التفاصيل).

مواضيع ذات صلة
وسائل تنمية الثقافة الدينية للأبناء
منزل مصمم بأساليب مختلفة
ابتكارحديث بأيدي نواعم خليجيه "الحقيبة النسائية الذكية"
Nokia تطلق مجموعة جديدة من الهواتف النقالة 110 و 112
أجمل تسريحات الأطفال لهذا العام
10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !
اتصل على هذا الرقـم.. وخصوصا آخر الليل.
تعرفي على درجة قلقك بهذا الاختبار
أطعمة إذا طلبتها المرأة تشير إلى أنها حامل بولد !!
احدث اطلالة لمانيكير هذا العام
رمضان هذا العام سيكون غير كل عام
طرق تساعد على تنزيل الدورة الشهرية



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:10 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0