ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية الخوف يجعلك تسلك حياة فاشلة ‏ يوجد هنا الخوف يجعلك تسلك حياة فاشلة ‏ قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

شاشة كمبيوتر الخوف يجعلك تسلك حياة فاشلة ‏


الخوف يجعلك تسلك حياة فاشلة ‏

الخوف يجعلك تسلك حياة فاشلة ‏


غالبا ما يكون الخوف هو المسؤول عن إبقائنا في الظل، فهويوسوس لنا أننا لن نستطيع تحقيق أحلامنا، يخبرنا أن نبقى صامتين، ويكبح جماحرغباتنا في التعبير عن أنفسنا بحرية و دون خجل.

للخوف قوه غير محدودة فيجعلنا نتجمد في أماكننا ويحدد فرص نجاحنا في ما نحاول أن ننجز.. الخوف باختصاريجعلنا نسلك حياة صغيرة ولا تمت بصلة لما نحلم به.

قد تكون الأشياء التينخاف منها مختلفة، لكن ردة أفعالنا تجاه الخوف عادة ما تكون متشابهة عند جميعالبشر. فعند الخوف تتعرق اليدين، ويجف الحلق، ونكون على استعداد لعمل أي شئ أوتقديم أي تضحية لمجرد الهرب. حاول التفكير كم مرة أهدرت فرصة أو تجنبت علاقة لمجردانك كنت خائفة من الاستمرار أو المغامرة.

الخوف ليس أمرا سيئا. فهو موجودلحمايتنا كنوع من الإنذار المبكر. لكن هناك فرق كبير بين الخوف الصحي الذي يخبركبالتراجع قبل السقوط من فوق مرتفع حاد و بين الخوف الذي يسيطر على حياتك بحيث يمنعكمن العيش و الانطلاق.

ينصح العلماء في حالة إصابة الإنسان بالخوف الذييسيطر على حياتهم بأن يحاولوا أن يتخلصوا منه أو على الأقل محاولة السيطرة عليه،ويقترح العلماء الحلول التالية للتخفيف من وطأة الخوف:

* الاتصال معالآخرين : مهما كانت المخاوف كبيرة أو صغيرة ، تكون مواجهه الخوف اصعب إذا ما قررتمواجهتها لوحدك. حاول إيجاد صديق أو أي شخص ترتاح إلي لتبث له مخاوفك. قديساعدك هؤلاء الأشخاص في تبديد هذه المخاوف أو قد يشجعونك على التغلب عليها.

* تعلم الاسترخاء: إذا تركت الخوف لينمو و يكبر فأنه سوف يؤدي إلى الكثير منالمشاكل النفسية. إذا كان خوفك يسبب لك أمراضا بدنية حاول استخدام أساليبالاسترخاء لكي تكون مستعدا بدنيا لمواجهه مخاوفك.

واجه مخاوفك: المقصود·هو التعود على المواجهة وليس على تعريض نفسك للأذى. بمعنى واجه مخاوفك بأن تتحدا قدراتك ولكن بالقدر الذي يسمح لك بالتعلم و ليس أن يزيد الخوف عندك. إذا كان الخوف من شيء نفسي كالتحدث أمام الجمهور مثلا فحاول أولا التحدث أمام عائلتك ثم جمع من الأصدقاء و من ثم زملاء العمل وهكذا تبدء في التغلب على المشكلة حتى يزول خوفك كليا.

وعلى صعيد آخر، فالكاتب الإسكتلندي روبن سيغر صاحب كتاب Natural Born Winners جعله أهم محرّض على مواجهة الخوف وإسكات الأصوات الداخلية التي تحطمالإنسان وتمنعه من التقدم وتفجير طاقاته.. ولا يمل القول للجميع "إن الإنسان عقّدحياته بسماحه للأفكار السلبية بالسيطرة على عقله!".


وقال الكاتب، "إننافي حين قد نعجز عن صنع الأفكار السلبية من التسلل إلى عقولنا، فان الخيار يعودإلينا في إعطائها السلطة أو تغييرها بكل بساطة".

يرى سيغر، أن الأشخاصيشعرون بالأمان مع الأفكار السلبية أو كل ما يؤجل انطلاقتهم نحو المجهول، نحوالمغامرة، ونحو تحويل الحلم واقعاً. كما انهم غالباً ما يتذكرون الحوادث الأليمةوآراء الآخرين السلبية فيهم، والنتيجة أن العقل المحاط بالسلبيات، يعمل منطلقاً منالركيزة الحاضرة فيه.

الذين يتمكنون من تخطي الصعاب والخيبات والفشلالمتكرر، غالباً ما يعملون على البحث عن سبل لفهم الحياة. وسيغر من الأشخاص الذينفهموا بعد سلسلة من الحوادث انه لا بد من أن يمسك الإنسان بزمام المبادرة في مايتصل بقراراته وتغيير مسار حياته.

في المرحلة الأولى يجب تغيير مفهوم العقلوإسكات الأصوات الداخلية المدمرة التي تتوقع الفشل. وفي المرحلة الثانية يجب تحويلالأفكار واقعاً. الخطوات الواقعية تدعم الأفكار الإيجابية.
منقول

مواضيع ذات صلة
الطريق الى النجاح ..*
عادات خاطئة قد تسلكيها عند انقاص وزنك..
كوكتيل ورق الجدار.. صورة نابضة بالحياة لبيتك.!
بين السكون والسكينة
ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص ما
الخوف من الاختبارات
الفرق بين الخوف و القلق المرضى؟
الخوف الشديد من الموت رهاب الموت
كيف تطرد الخوف من حياتك
هل سبق أن شعرت بالخوف من مكان ما بعينه ؟؟
أمراض الخوف غير الطبيعي الفوبيا ؟؟؟
الخوف المرضي Phobia تعريفه



 
قديم   #2

احلام شاعرة


رد: الخوف يجعلك تسلك حياة فاشلة ‏


الخوف يجعلك تسلك حياة فاشلة ‏

يعطيكـ الف عافيه على الطرح الرائع ..
لا حرمنا من إبداعكـ ..
بإنتظار جديدكـ المتميز و تواجدك المتألق ..



 
قديم   #3

آية بسملة


رد الخوف يجعلك تسلك حياة فاشلة ‏


الخوف يجعلك تسلك حياة فاشلة ‏

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلآم شاعرة مشاهدة المشاركة
يعطيكـ الف عافيه على الطرح الرائع ..
لا حرمنا من إبداعكـ ..
بإنتظار جديدكـ المتميز و تواجدك المتألق ..


الله يعافيك حبيبتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:04 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0