نصائح هامة للعناية بصحة الأسنان أثناء الحمل
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة نصائح هامة للعناية بصحة الأسنان أثناء الحمل يوجد هنا نصائح هامة للعناية بصحة الأسنان أثناء الحمل متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية


الكلمات الدلالية (Tags)
نصائح, نصائح للحامل, نصائح لاختبار التوفل, بصحة فطوركم, بصحة وعافية, بصحة جيدة, الأسنان في الحلم, الأسنان, الأسنان في المنام, أثناسيوس, أثينا, أثناء الحمل

 
قديم 02-03-2013, 04:55 PM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

مديرة تحرير مجلة ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 20,899 

نصائح هامة للعناية بصحة الأسنان أثناء الحمل


نصائح هامة للعناية بصحة الأسنان أثناء الحمل


من المعروف أن الحمل يسبب بعض التغييرات الهرمونية التي تزيد من مخاطر أمراض اللثة والتي بدورها يمكن أن تؤثر بشكل أو بأخر على صحة جنينك،
لذلك إليك بعض النصائح اللازمة للعناية بصحة فمك وأسنانك أثناء الحمل .

1 – يفضل كإجراء وقائى تجنب علاج الأسنان أثناء الثلث الأول من الحمل، والنصف الثاني من الثلث الثالث والأخير من الحمل، لأن هذه الأوقات حرجة لنمو الطفل، ومن الحكمة تجنب تعرضك لأى شيء يمكن أن يؤثر بأى شكل من الأشكال على نمو طفلك، ومع ذلك يمكن الذهاب لطبيب الأسنان للرعاية الروتينية لأسنانك فى الثلث الثاني من الحمل.
2 – لا تهملي فى الرعاية الروتينية لأسنانك، والتى يمكن أن تقومي بها فى الثلث الثاني من الحمل، لأنكِ الآن أكثر عرضة لأمراض اللثة، فالكثيرات منا أثناء الحمل تعاني من نزف اللثة فيما يعرف بالتهاب اللثة أثناء الحمل، لذلك فعليكِ متابعة اللثة جيداً، وإذا لاحظت أى تورم أو نزف للثة لابد من مراجعة طبيب الأسنان، وإذا كان الوقت غير مناسب للذهاب لطبيب الأسنان فعليكِ بمتابعة الطبيب بعد الولادة بأسرع وقت ممكن.
3 – إذا ذهبت لطبيب الأسنان أثناء الحمل فلابد من إخباره بأنكِ حامل، وأيضا إخباره بكل الأدوية التى تتناوليها أثناء الحمل، بما فى ذلك الفيتامينات، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على خطة طبيب الأسنان العلاجية الخاصة بكِ.
4 – المواظبة على غسل الأسنان مرتين يومياً، وإذا كنتِ تعانين من الغثيان الصباحي، خاصة خلال الثلث الأول من الحمل، وهذا الأمر يمنعك من غسل أسنانك، فيمكنك تغيير معجون الأسنان لمعجون آخر تذوقه لطيف باللنسبة لكِ، كما ينبغى عليكِ استخدام غسول الفم الخاص بكِ إذا كنتِ تعانين من القيء المتكرر.
5 – تناولي نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا من أجل أسنانك ونمو جنينك، حيث أن أسنان طفلك الأولية يبدأ نموها أثناء الحمل، ومنتجات الألبان بجميع أنواعها مهمة لنمو أسنان ولثة وعظام طفلك، ومن الشائع أثناء الحمل الرغبة الشديدة لتناول الحلو أو الوجبات السكرية، وهى تزيد من فرص تسوس الأسنان، لذا فعليكِ الحد منها وبخاصة أنه توجد دراسات حديثة أوضحت أن البكتيريا المسئولة عن تسوس الأسنان يمكن أن تمر للجنين عن طريق الأم، لذا فعليكِ الاهتمام بما تأكلين.
6 – تجنبى الأشعة السينية «أشعة x» على أسنانك أثناء الحمل، حيث يمكن أن تضر بكِ وبجنينك.
7 – يمكن حشو الأسنان وتركيب التيجان «التلبيسة أو الطربوش»، حيث أن ذلك يقلل من فرص العدوى، لكن يفضل عمل ذلك في الثلث الثاني من الحمل، ويفضل تأجيل أى شيء آخر بعد الولادة، مثل تبييض الأسنان والعمليات التجميلية الأخرى.
8 – فى الحالات الطارئة التى يمكن أن تعرضى لها، وإذا كان الأمر يحتاج لمخدر، فينبغى أن تكون كميته أقل قدر ممكن، حيث إن المخدر يمكن أن يعبر للجنين عبر المشيمة.
9 – فى كثير من الأحيان يستدعي الأمر أن يصف لكِ الطبيب مضادا حيويا لمنع وعلاج العدوى، فينبغى على الطبيب أن يصف لكِ مضاد حيوى آمن أثناء الحمل مثل الأموكسسيلين.
10 – إذا استدعى الأمر الذهاب لطبيب الأسنان فحافظي على دورتك الدموية أثناء جلوسك على كرسي طبيب الأسنان، بجعل ساقيك مستقيمتين وعدم وضع إحدى الساقين فوق الأخرى، كما يمكنك استخدام وسادة لجعل وضعك أكثر راحة.


مواضيع ذات صلة
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
أهم الخطوات للعناية بالشعرالطويل..
الأسبوع الخليجي الموحد الرابع لتعزيز صحة الفم والأسنان.
أطعمه يجب تجنبها أثناء الحمل
كيف تحبي جسمك أثناء فترة الحمل
مشاكل تهدد صحة الأسنان أثناء الحمل
الجري أثناء الحمل ينجب أطفالا أذكياء
كل شئ عن صحتك النفسية أثناء الحمل
كيف تحافظين على جمالك أثناء الحمل
النوم أثناء الحمل مشاكل وحلول
إرتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يمكن أن يؤدي الى مرض القلب



 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0