ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم طريقه روعه لتخلص من قشرة الرأس يا صبايا ادخلو يوجد هنا طريقه روعه لتخلص من قشرة الرأس يا صبايا ادخلو وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية


الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد

 
قديم 02-18-2009, 08:52 AM   #1

سا را

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 48380
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 79 

Smile طريقه روعه لتخلص من قشرة الرأس يا صبايا ادخلو


طريقه روعه لتخلص من قشرة الرأس يا صبايا ادخلو

:084:السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

جايبة لكم اليوم طريقه روعه لتخلص من قشرة الرأس إن شاء الله تعجبكم وتستفيدوا منها..............

: أساسيات التخلص من قشرة الشعر
دمجت موضوعين عشان لقيتهم نفس الموضوع والفايده

يصاب الشعر بالكثير من المشاكل التي تؤثر في جماله بسبب تعرضه المباشر للكثير من العوامل المؤثر في صحته ورونقه الجمالي, فبالإضافة إلى العوامل الطبيعية من حوله كالرطوبة أو الجفاف أو أشعة الشمس, فهناك أيضاً العوامل المؤثرة في الشعر بشكل مباشر كمجففات الشعر ومستحضرات تصفيف الشعر.

وتعتبر قشرة الشعر من أكثر المشاكل شيوعاً التي يتعرض لها جمال الشعر, وغالباً ما تظهر بسبب ارتفاع نسبة الدهون في الشعر, وبالتالي يحتاج الشعر لعناية خاصة للتخلص من القشرة التي قد تؤدي إلى حدوث اضطرابات في فروة الرأس, لهذا يجب الاهتمام أولاً بنظافة الشعر من خلال غسل الشعر مرتين أو مرة على الأقل كل أسبوع, كما لا بد أن يرغي الشامبو على الشعر مرتين ويغسل جيداً بعد كل مرة.

أما الشامبو الذي يتم استعماله فيجب أن يكون بتركيبة قادرة على القضاء على القشرة من فروة الرأس كما يجب أن يزيل الترسبات والتراكمات الناتجة عن مستحضرات تصفيف الشعر, ويمكن تجريب شامبو ذو تركيبة لطيفة تخفف تقشر فروة الرأس بدلاً من الشامبو القوي الذي يساعد على تهيج فروة الرأس.

ومن المفيد أيضاً تدليك فروة الرأس مرتين أسبوعياً على الأقل ويمكن الاستعانة بزيت شجرة الزيتون المطهر لفروة الرأس, ومن الأفضل تجنب استخدام ملطفات الشعر ومستحضرات التصفيف المخصصة لتغليف الشعر بطبقة رقيقة لحمايته, لأن هذه المستحضرات تمنع حدوث عملية تقشر فروة الرأس بشكل طبيعي, وبالتالي ستؤدي إلى تراكم القشرة على فروة الرأس.

وينصح أيضاً بتفادي الغرف التي تعتمد التدفئة المركزية, لأنها تزيد من جفاف فروة الرأس بسب امتصاصها الرطوبة كاملة من الغرفة.

ويمكن أيضاً تجريب بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من قشرة الرأس, فمثلاً يمكن لخل التفاح أن يزيل القشرة من فروة الرأس بصورة نهائية, وذلك بإضافة القليل من خل التفاح إلى كوب من الماء ويتم شطف الشعر بالمزيج الناتج بعد غسله بالشامبو, وغالباً ما تختفي القشرة بعد تطبيق هذه الوصفة حوالي عشرة أيام.

أو يمكن وضع كمية من عصير الليمون على الشعر بعد كل مرة يغسل فيها, ويدلك عصير الليمون في الشعر ثم يغسل, حيث يساعد الليمون في التخلص من بقايا الدهون العالقة.





يمكن أن تتمتع المرأة بشعر قوي وغزير يحمل لمعان الصحة والجمال وتتألق من خلاله بحيوية وإشراق, ولكن رغم هذا قد تقف حائرة أمام مشكلة تؤثريحتل الشعر مكانة خاصة جداً ومميزة في جمال المرأة, لهذا لا يجب التعامل معه بنوع من الإهمال وعدم الاكتراث, ومن الضروري أن يلقى كل ما يحتاجه من عناية واهتمام يومي, حتى يبقى الشعر من أبرز مقومات الجمال لدى المرأة ولا ينعكس تأثيره على سحر المرأة بشكل سلبي.

كما أن الاهتمام بالشعر لا يتطلب الكثير من الوقت والجهد وإنما القيام ببعض الإجراءات البسيطة التي بالتأكيد لن تستهلك وقتاً طويلاً, فيجب غسل الشعر بشكل يومي ويمكن استعمال فرشاة دقيقة ذات أسنان متباعدة أو مشط له أسنان متفرقة لتمشيط الشعر, مع الحذر من تسريح الشعر وهو مبللاً لأن هذا يساعد على إصابة الشعرة بالضعف وبالتالي تساقطها.

والتغذية أيضاً من أهم الأمور التي يعتمد عليها في صحة الشعر وقوته, لهذا يجب اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالحديد والبروتين وهيدرات الكربون, والحديد بشكل خاص يساعد في نمو الشعر بشكل قوي ولامع, كما أن غالبية النساء اللواتي تعانين من تساقط الشعر وضعفه هم يفتقرون لعنصر الحديد في أجسامهم بشكل كبير.

ولا بد من العمل على ترطيب الشعر بشكل دائم ومنتظم لأنه ذلك يلعب دوراً هاماً في صحة الشعر وجماله, ويكون التدليك الصحيح بمستحضر الترطيب من وسط الشعر حتى أطرافه التي قد تكون أكثر جزء متضرر في الشعر, هذا بالإضافة إلى منح فروة الرأس التدليك الجيد لأن ذلك يساعد على حركة دوران الدم ويحافظ على الفروة نظيفة وخالية من البقايا.

ومن الضروري أن تتفهم كل امرأة حاجات شعرها, وإذا وجدت بأن مستحضر معين لا يناسبها وذلك بعد عدة استعمالات, عليها تجريب مستحضر آخر إلى أن تحصل على المنتج الذي يناسب شعرها وتقوم بالمواظبة على استعماله, لأن المقولة التي تبين ضرورة تبديل شامبو الشعر ومستحضراته كل ثلاثة أشهر خالية من الصحة تماماً.

ومن الأفضل أيضاً أن لا يتعرض الشعر للكثير من الحرارة, وأن يتم استعمال منتجات خاصة بالشعر تحتوي على مضادات للتأكسد, هذا بالإضافة إلى مستحضرات الوقاية من الشمس, من أجل حماية الشعر من عوامل الطبيعة.

وأخيراً على المرأة أن تعتمد قصة شعر تناسبها, وأن تواظب على استعمال مرطبات الشعر ومستحضرات العناية التي تناسب طبيعة شعرها, وأن لا تنسى قص أطراف الشعر بشكل منتظم.

لا شيء يسيء للشعر وجماله أكثر من وجود القشرة بداخله لتظهر بين خصلاته وعلى فروة الرأس, أو يمكن أن تظهر على الأكتاف خاصة إذا كان لون الملابس داكناً بسبب تساقطها من الشعر, ومن الأفضل أن يتم علاجها والتخلص منها فوراً لكي لا تؤثر بشكل سلبي على إطلالة وجمال المرأة.

وقشرة الرأس عبارة عن إفرازات دهنية زائدة تخرج من الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس بسبب زيادة نشاط هذه الغدد, ويعود هذا النشاط الزائد إلى التغيير الهرموني في الجسم, أو إلى طبيعة الجلد الدهنية نفسها.

ويمكن التخلص من القشرة باستعمال بعض أنواع الشامبو الخاصة لحل مشكلة قشرة الرأس, بحيث يغسل الشعر بها ويفرك لمدة 5دقائق ويكرر هذا العلاج أسبوعياً, ولكن من الأفضل دائماً عند معالجة مشاكل الجمال بشكل خاص اللجوء إلى الطرق والمواد الطبيعية لأنها أكثر أماناً ولا يوجد لها أثار جانبية مضرة.

وإن الطرق الطبيعية في علاج قشرة الشعر كثيرة ومتنوعة, وعلى كل امرأة تعاني من هذه المشكلة أن تختار أفضل طريقة تتناسب مع طبيعة شعرها وفروة رأسها وتعمل على تطبيقها بشكل دائم.

ويعتبر اللبن ملطف طبيعي للشعر, ويمكن استعماله بعد غسل الشعر بوضع مقدار من اللبن على فروة الرأس لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد ذلك يغسل الشعر من جديد, كما أن لعصير الليمون مفعول قابض للجلد وهو يقاوم خروج الإفرازات الدهنية, ويمكن شطف الشعر بمحلول مكون من عصير ليمونتين ولتر ماء, وتكرر العملية حوالي مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

ويعتبر أيضاً مغلي بذور البنجر من الوصفات الطبيعة التي يمكن أن تحد من مشكلة قشرة الشعر, حيث يضاف مغلي بذور البنجر إلى كمية بسيطة من الخل ويشطف به الشعر مع تدليك فروة الرأس.

وعند استعمال بذور الحلبة للقضاء على قشرة الشعر يجب نقعها في الماء لليلة كاملة ثم تطحن ويصنع منها عجينة لينة يتم توزيعها على فروة الرأس, وتترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو أو بصابون زيت الزيتون.

وإضافة لما سبق فإن الكثير من الناس يعانون من مشكلة قشرة الشعر التي ترجع أسبابها إلى عدة أمور, كارتفاع نسبة الدهون في الشعر الأمر الذي يؤدي إلى حدوث اضطرابات في فروة الرأس وبالتالي ظهور القشرة, أو بعض الانفعالات النفسية التي قد تكون سبباً في ظهور القشرة كالتوتر والاكتئاب.

وهناك أيضاً بعض المأكولات التي تزيد من فرصة ظهور القشرة أو من زيادة إفراز الجلد للدهون, مثل المأكولات الدهنية, والشوكولاته, والسكريات, والنشويات, والفلفل, والبهارات, وبالمقابل يوجد أيضاً أغذية قد تحد من هذه المشكلة مثل الفواكه, والحبوب الكاملة, والزيوت النباتية, والأطعمة الغنية بالبروتين والمعادن, واللحوم الحمراء, والمكسرات.

ومن المفيد أيضاً استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في القضاء على مشكلة القشرة من الشعر, وذلك بصنع محلول للشطف من بعض الأعشاب كمحلول الزعتر أو نبات القراص أو الميرمية ويضاف إلى المحلول ملعقتي طعام من الخل, ثم يتم شطف الشعر بالخليط النهائي.

ومن أجل صنع محلول الشطف يمكن استعمال أعشاب طازجة أو مجففة على شكل أوراق أو على شكل أكياس شاي, وذلك بوضع الماء المغلي فوقها وتركها منقوعة فيه من 10 على 15 دقيقة.

أو يمكن صنع خلطة عشبية مكونة من البورق الممزوج مع الماء المغلي بالإضافة إلى جذور زهرة الجرب البرية, ثم يتم دهن المعجون الناتج على فروة الرأس مع تدليك الفروة جيداًً, وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو, وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

وللزيوت العطرية أيضاً دور في علاج مشكلة قشرة الشعر, فمن الممكن مزج سبع قطرات من زيت خشب الأرز مع عشر قطرات من زيت السرو ومثلها من زيت العرعر وذلك في 50 مليلتر من زيت مخفف, ويتم فرك فروة الرأس بخليط الزيوت هذا ويترك لمدة ساعة واحدة, ثم يتم إزالته بغسل الشعر بالماء الدافئ وبشامبو معتدل.
تحياتي سار ا:rmadeat-a52ff53d67:

منقوووووووووووووووووووول

 
قديم 02-19-2009, 02:14 PM   #5

سا را


رد: طريقه روعه لتخلص من قشرة الرأس يا صبايا ادخلو


طريقه روعه لتخلص من قشرة الرأس يا صبايا ادخلو

مشكورين ع المرور

 

أدوات الموضوع


طريقه روعه لتخلص من قشرة الرأس يا صبايا ادخلو


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:02 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0