ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية أكثر ما يهدم السعادة الزوجية يوجد هنا أكثر ما يهدم السعادة الزوجية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 02-10-2013, 11:24 AM   #1

حياتي والمطر

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 220331
تاريخ التسجيـل: Feb 2013
مجموع المشاركات:

أكثر ما يهدم السعادة الزوجية


أكثر ما يهدم السعادة الزوجية


أكثر ما يهدم السعادة الزوجية



أكثر ما يهدم السعادة الزوجية في وقتنا الحالي هو النظر للزواج على أنه مجرد شهر العسل فقط، حيث نجد أن الزوج يتغير بعد شهر العسل، وكذلك التغيرات التي تصحب المرأة بعد الزواج سواء تغير في السلوك أو في المظهر مثل زيادة في وزنها وبالتالي تتغير معالم الحياة الزوجية المنشودة ويبدأ الخلاف الزوجي.


الرضا :



المشكلة هنا ليست مجرد شهر عسل، ولا تغير شكل الزوجة ولا وزنها، القضية في عدم الرضا فالرضا هو أساس السعادة الزوجية، فعندما تزوج الرجل من امرأته كانت فتاة أحلامه بشكلها وجسمها ومواصفاتها وعندما تغير شيء من هذا بالتأكيد يتغير معه الزوج، وهو أمر مخالف لصفة الرضا التي لابد أن يتمتع بها الزوجين، فالرضا بالزوج أو بالزوجة صفة ذهبية تضفي على الحياة الزوجية الاستقرار والحب، فطريق الزواج طريق طويل ونهاية هذا الطريق هو الموت وفي الطريق يشاهد كل مكتوب له من أقدار ومصاعب وأفراح وأحزان وكل شيء فعليه أن يرضا بقدر الله في كل لحظة حتى يسعد.


الرزق :



لابد أن يدرك كلا الزوجين أن الرزق بيد الله عز وجل، وهو وحده الذي يرزق العباد، والرزق لا يتعلق بالمال وحده، فالرزق في كل شئ في الأولاد وفي الزوجة وفي حسن المعاملة، وفي حسن التصرف في المشكلات، كلها أرزاق يرزق بها الله من يشاء من عباده، ولهذا لابد أن نقنع بما رزقنا الله، ولا نسخط على شئ قدره الله لنا، مثل عدم الانجاب، أو ضيقة المعيشة، فكلها أشياء يمتحن الله بها قدرتنا على الصبر، وله حكمة في ابتلاءنا بها، ولذلك علينا أن نرضى بما من الله به علينا، وما لم يمن به علينا بعد.


الصبر:



على الزوج والزوجة التمتع بصفة الصبر، فلماذا نعترض على قدر الله عندما يحدث لنا ابتلاء بمرض، كما نشاهد في وقتنا الحالي أن الزوجة تتخلى عن زوجها المريض والزوج يتخلى عن زوجته المريضة أو عندما تكبر في السن وتتغير ملامحها وشكلها، لابد أن نرضى بالتغيير مهما كان، لأن كل شئ حولنا يتغير، فالصغير يكبر، والصحيح يمرض، وهكذا، والحياة الزوجية بين الرجل والمرأة لابد أن تتحلى بصفة الصبر والوفاء نحو الآخر، وعدم التخلي عنه في الشدائد لا قدر الله.


حسن المعاملة :



يجب أن تتعلم المرأة أنه لابد أن يعود الزوج ويجد كل ما يتمناه في زوجته، ويرى كل ما يعوضه ساعات بعده عن زوجته، فهو يعود إلي المنزل لكي يرتاح، فكوني مستعدة قبل عودته بأجمل الثياب وأرق العطور على جسدك، وأعذب الكلمات من شفتيكي تخرج من فمك إلي قلبه مباشرة، وماذا تنتظرين بعد كل هذا غير رضا الله أولاً، ثم سعادة لا توصف ستعيشين بها ويعيش معكِ زوجك فيها.


ذكاء الزوجة :



لابد أن تتمتع الزوجة بقدر كافي من الذكاء، فالذكاء الزوجة دوراً مهماً في جلب السعادة داخل المنزل، فبلسانها وملابسها وإغرائها لزوجها كي يحب البيت في تفننها بالبيت في كل شيء في ترتيبه وتنظيمه وتنسيقه وحتى في وجبات الطعام، وفي الأصناف الجميلة وفي الرومانسية التي تضيفها بلمسات أنثى تحب الله وتحب زوجها، فهي تجعل زوجها بذكائها يعشقها ويحبها ويتفنن في إرضائها وحتى وإن لم تكن ملكة جمال الكون.


احترام كرامة الزوج وشخصيته :



حافظي على شخصية زوجك أمام نفسك وأمام الآخرين، كذلك على الزوج أيضاً أن يحافظ على شخصية زوجته ولا يلغيها في بعض المواقف، ولا تحرجي زوجك بشيء قد يسبب له إحراج وتعب، بمعنى أن لا تجعليه يشعر أنه "اتدبس" في أي شيء بينكم في شراء شيء لا يريد شرائه أو في مكان لا يريد الذهاب له، لا تفاجئيه بشيء تشكين أنه سوف يزعجه.
وأيضاً بادلي زوجك الحوار وتحدثي معه واسمعي متطلباته النفسية والجنسية وغيرها، ومارسي الرياضة أنت وزوجك وحاولوا تناول الأطعمة التي تعطيكم كل ما تحتاجه أجسامكم، والرضا بما قسمه الله يجعل الأشياء أجمل في عيوننا، وإذا اعترضنا لوجدنا أنفسنا في بئر مظلم ليس له نهاية

مواضيع ذات صلة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
درس:كيفية تصميم خامة -قماش- وتلوين الفستان بها
الأساور الأكثر أناقة "بورتش "
نصائح لمنزل أكثر تميزاً..
4 أمور تجعلك أكثر إثارة في حياتك الزوجية
للأزواج ثلاثة معتقدات تطرد السعادة الزوجية
لبقاء السعادة الزوجية سريرين منفصلين
تغيير المكان والزمان مفتاح السعادة الزوجية
أسرار السعادة الزوجية
أسرار السعادة الزوجية – 7 نصائح لتنعم بهذه السعادة
السعادة الزوجية في متناول الجميع ولكن كيف؟



 
قديم 02-10-2013, 05:18 PM   #2

حبيبي محمد وافتخر


رد: أكثر ما يهدم السعادة الزوجية


أكثر ما يهدم السعادة الزوجية

السعادة الزوجية أشبه بقرص من العسل تبنيه نحلتان وكلما زاد الجهد فيه زادت حلاوة الشهد فيه..وكثيرون يسألون كيف يصنعون السعادة في بيوتهم ولماذا يفشلون في تحقيق هناء الأسرة واستقرارها.
ولاشك أن مسؤولية السعادة الزوجية تقع على الزوجين..فلا بد من وجود المحبة بين الزوجين..وليس المقصود بالمحبة ذلك الشعور الأهوج الذي يلتهب فجأة وينطفئ فجأة..إنما هو ذلك التوافق الروحي والإحساس العاطفي النبيل بين الزوجين.
والبيت السعيد لايقف على المحبة وحدها بل لابد أن تتبعها روح التسامح بين الزوجين..والتسامح لايأتي بغير تبادل حسن الظن والثقة بين الطرفين..والتعاون عامل رئيسي في تهيئة البيت السعيد وبغيره تضعف قيم المحبة والتسامح..والتعاون يكون أدبياً ومادياً..يتمثل الأول في حسن استعداد الزوجين لحل مايعرض للأسرة من مشكلات فمعظم الشقاق ينشأ عن عدم تقدير أحد الزوجين لمتاعب الآخر أو عدم إنصاف حقوق شريكه.
ولا نستطيع أن نعدد العوامل الرئيسية في تهيئة البيت السعيد دون أن نذكر العفة بإجلال وخشوع فإنها محور الحياة الكريمة وأصل الخير في علاقات الإنسان.
وقد كتب أحد علماء الاجتماع يقول:"لقد دلتني التجربة على أن أفضل شعار يمكن أن يتخذه الأزواج لتفادي الشقاق هو أنه لايوجد حريق يتعذر إطفاؤه عند بدء اشتعاله بفنجان من ماء...ذلك لأن أكثر الخلافات الزوجية التي تنتهي بالطلاق ترجع إلى أشياء تافهة تتطور تدريجياً حتى يتعذر إصلاحها".
وتقع المسؤولية في خلق السعادة البيتية على الوالدين فكثيراً مايهدم البيت لسان لاذع أو طبع حاد يسرع إلى الخصام وكثيراً مايهدم أركان السعادة البيتية حب التسلط أو عدم الإخلاص من قبل أحد الوالدين وأمور صغيرة في المبنى عظيمة في المعنى.

 
قديم 02-10-2013, 05:19 PM   #3

حبيبي محمد وافتخر


رد: أكثر ما يهدم السعادة الزوجية


أكثر ما يهدم السعادة الزوجية

لاتُهنْ زوجتك..فإن أي إهانة توجهها إليها تظل راسخة في قلبها وعقلها.
وأخطر الإهانات التي لاتستطيع زوجتك أن تغفرها لك بقلبها حتى ولو غفرتها لك بلسانها هي أن تنفعل فتضربها أو تشتمها أو تلعن أباها أو أمها أو تتهمها في عرضها.

 
قديم 02-10-2013, 05:20 PM   #4

حبيبي محمد وافتخر


رد: أكثر ما يهدم السعادة الزوجية


أكثر ما يهدم السعادة الزوجية

2) أحسِنْ معاملتك لزوجتكَ تُحسنْ إليك.
أشعِرها أنك تفضلها على نفسك وأنك حريص على إسعادها ومحافظ على صحتها ومضحٍّ من أجلها إن مرضتْ مثلاً بما أنت عليه قادر

 
قديم 02-10-2013, 05:21 PM   #5

حبيبي محمد وافتخر


رد: أكثر ما يهدم السعادة الزوجية


أكثر ما يهدم السعادة الزوجية

3) تذكر أن زوجتك تحب أن تجلس لتتحدث معها وإليها في كل مايخطر ببالك من شؤون..لاتعد إلى بيتك مقطب الوجه عابس المحيّا صامتاً أخرساً فإن ذلك يثير فيها القلق والشكوك!.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:03 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0