ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية هل يسبب انقطاع الدورة الشهرية النسيان؟ يوجد هنا هل يسبب انقطاع الدورة الشهرية النسيان؟ قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 
رصيد النقاط : 177

هل يسبب انقطاع الدورة الشهرية النسيان؟


هل يسبب انقطاع الدورة الشهرية النسيان؟

يمكن أن تسبب فترة انقطاع الدورة الشهرية خسارة للذاكرة، عند النساء في بعض الحالات، وخصوصا اللاتي يعانين من مشاكل سابقة مع الذاكرة أو المهارات الذهنية.ويعتقد العلماء من جامعة روتشيستر ميديكل سنتر بأن التغير في مستويات الهرمون الانثوي يمكن أن يسبب المشاكل، الامر الذي يؤثر على النساء بطريقة سيئة خصوصا خلال الفترة الاولى من مرحلة انقطاع الدورة الشهرية.
وتعتبر مشاكل الذاكرة اهم الاعراض الاساسية التي تصيب النساء في اواخر الاربعينات واوائل الخمسيناتـ وهي مرحلة انتقالية لجسم المرأة يعرف بمرحلة ما قبل انقطاع الدورة الشهرية. تتضمن الاعراض السخونة، التعرق، الكآبة، التشوش، وفقدان التركيز. لدراستهم، قام الباحثون بمراقبة 120 امرأة تقريبا اقتربن من سن انقطاع الدورة الشهرية أو مررن بها للتو.
واعطيت المشاركات في الدراسة سلسلة من الفحوص حول الذاكرة المحكية، الذاكرة العملية، والانتباه ومعالجة المعلومات. وقلدت الفحوصات المهام اليومية التي يحتاج اليها الشخص، مثل الانتباه لفترة من الوقت، حفظ ارقام الهواتف، حفظ قائمة المشتريات أو تذكر احضار بعض المشتريات من السوبرماركت.
فوجد الباحثون بأن النساء المشاركات اللاتي كن في المرحلة الاولى من انقطاع الدورة الشهرية، كان ادائهن الاسوء في الذاكرة الحفظية، وبعض المهارات السلوكية، مقارنة مع النساء اللاتي كن في المرحلة السابقة لانقطاع الدورة الشهرية. بالاضافة، لم تؤثر الاعراض الاخرى مثل مشاكل النوم، والكآبة، والتوتر على صعوبات الذاكرة.
وتقول الطبيبة المسؤولة عن الدراسة، الدكتورة ميريام ويبر، بأن هذه النتائج ستلاقي صدى كبير بين ملايين النساء اللاتي يدخلن الى مرحلة انقطاع الدورة الشهرية. وتقترح الدراسة بأن هذه المشاكل لا تظهر فقط بل تعتبر مؤشرا على الدخول في المرحلة الاولى لانقطاع الدورة الشهرية.
واضافت ويبر بأن مستويات الهرمونات الخالصة يجب أن لا ترتبط بالوظيفة الادراكية، فمن المحتمل بأن التغير الذي يحصل خلال هذه الفترة يمكن أن يلعب دورا في مشاكل الذاكرة التي تعاني منها النساء. يعتمد جزء كبير من الدماغ على هرمون الاستروجين، الذي يتراجع خلال فترة انقطاع الدورة الشهرية، وهو هام جدا لاتمام الذاكرة الكلامية وسرعة معالجة المعلومات
.

مواضيع ذات صلة
فواكه وخضروات مفيده لصحة المرأه
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
فول الصويا صديق المرأة
الاستحمام وقت الدورة الشهرية هل له مخاطر؟
الدورة الشهرية مشاكل وحلول
البروكلي والسمسم لتخفيف آلام الدورة الشهرية
عقم وسمنة واضطراب الدورة 25 من النساء مصابات بتكيس المبايض
خفي أعراض الدورة الشهرية
تعرفي على شخصيتك من دورتك الشهرية لتسيطري على أعراض ما قبل الدورة
كدر ما قبل الدورة الشهرية
صحة المرأة بعد انقطاع الدورة الشهرية



 
قديم   #2

آية بسملة


رد: هل يسبب انقطاع الدورة الشهرية النسيان؟


هل يسبب انقطاع الدورة الشهرية النسيان؟

موضوع رائع
الله يعطيك العافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:02 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0