ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > منتدى الرشاقة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى الرشاقة ما هى مواصفات الرجيم الصحى للقين؟ يوجد هنا ما هى مواصفات الرجيم الصحى للقين؟ الرشاقة مواضيع العناية بالرشاقة و العناية بالوزن و جمال الجسم و الجسد


 
قديم 03-08-2013, 11:27 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,343 

Exclamation ما هى مواصفات الرجيم الصحى للقين؟


ما هى مواصفات الرجيم الصحى للقين؟

كثير من البنات الآن أصبح لديهن هوس بفقدان الوزن والتمتع بقوام رشيق مثل نجماتهن المفضلات, وفى سبيل ذلك قد يفعلن أى شىء ويحرمن أنفسهن من الطعام.. ولكن هل ألا يمكن فقدان الوزن الزائد والتمتع بقوام رشيق وفى نفس الوقت مع الحفاظ على الصحة.. بالطبع هذا ممكن، ولكن ما هى أساسيات الرجيم السليم بالنسبة للمراهقين؟ ومتى يصبح الرجيم ضاراً؟
أساسيات الرجيم السليم
احرصى أن تكونى أنتِ وزوجك قدوة للأبناء فى تناول الطعام الصحى.
إذا كنتِ تشعرين أن أحد أبنائك بحاجة إلى فقدان بعض الوزن، فافعلى ذلك من خلال المناقشة عن عيوب الوزن الزائد ومميزات التمتع بوزن مضبوط، تجنبى الكلام السلبى واللوم والنقد والمعايرة، فالناس يتغيرون عندما يشعرون بمشاعر إيجابية تجاه أنفسهم.
دعيهم يشاركون فى اختيار الأطعمة التى يحبون أكلها، وتلك التى يجب حذفها من قائمة مأكولات الأسرة كلها.
الكالسيوم والحديد بالذات ضروريان لنمو وتطور المراهق خلال مرحلة المراهقة.
تناول ألوان متعددة من الخضروات والفاكهة مهم لضمان توفير الاحتياجات الغذائية.
الاحتياجات من السعرات الحرارية يومياً تختلف من فرد إلى آخر، ولكن بشكل عام تحتاج البنات من 1800 إلي 2200 سعر حراري، بينما يحتاج الأولاد من 2200 إلي 2700 سعر حراري.
منع الأطعمة السريعة تماماً خطأ، فقد يدفعهم نحوها بشكل زائد، يجب تعليم المراهق ما هى الأطعمة التى لا ينبغى أن يكثر منها، وتلك التى يجب أن يجعلها جزءاً من روتين طعامه.
احرصى على ألا يتناول المراهق وجبة الإفطار.
شجعى الأكل الصحى من خلال التحدث مع أبنائك عن خيارات الطعام الصحية المتاحة أمامهم فى كانتين المدرسة أو المطاعم.
اهتمى بتحضير الطعام بطريقة صحية، وتوفير أطعمة صحية يستطيع أن يتناولها طفلك بين الوجبات، واحرصى على عدم توفير الأطعمة الصحية فى المنزل حتى لا تكون فى متناول اليد بسهولة.
شجعى أبنائك على الأكل ببطء ومضغ الطعام جيداً، لأن الإحساس بالشبع يستغرق بعض الدقائق، وبالتالى فالذى يأكل بسرعة يأكل أكثر.
احرصى على ألا يكون الطعام متنوعاً، لأن أكل نفس الطعام بشكل متكرر قد يؤدى إلى نقص فى العناصر الغذائية.
قللى لهم من السكريات، كذلك قللى الأطعمة المصنعة التى تأتى فى عبوات، أكياس، برطمانات.. إلخ، حيث تحتوى على نسبة عالية من المواد الحافظة والسكريات والمكونات الصناعية.
وفى جميع الأحوال يجب المتابعة مع طبيب تغذية لضمان اتباع الأبناء لنظام غذائى صحى يحافظ على صحتهم ونموهم بشكل سليم.
متى يصبح الرجيم ضاراً؟
بعد أن تحدثنا عن أساسيات الرجيم الصحى، هناك على الجانب الآخر بعض أنواع الرجيم المرفوضة لأنها تضر بالجسم، منها:
الرجيم الذى يقوم على التجويع وتقليل السعرات الحرارية بشكل كبير وفقدان مقدار كبير من الوزن، فهذا الوزن الذى يفقد ليس من الدهون، لكنه من الماء، لهذا يستعيد الجسم هذا الوزن مرة أخرى عند بدء الأكل بشكل طبيعى مرة أخرى.
الرجيم الذى يعتمد على تناول أقراص أو مساحيق أو أعشاب معينة، فمعظم هذه الأشياء مسهلات أو مدرات للبول فيفقد الجسم الماء وليس الدهون، بعض المكملات الأخرى تدعى أن ولكن ليس هناك ما يثبت صحة ذلك، بالإضافة إلى أنه ليست هناك معلومات كثيرة معروفة عن تأثير هذه المكونات على نمو الجسم.
الرجيم الذى يقوم على تناول أنواع محددة من الطعام أو تناول الأطعمة بتركيبات محددة، أو الرجيم الذى يحرم تماماً من الدهون أو السكريات أو الكربوهيدرات، لأن ذلك قد يؤدى إلى عدم حصول الجسم على ما يحتاجه من عناصر غذائية.
الرجيم الذى يتطلب عدم تناول وجبات معينة أو استبدالها بمشروبات أو أطعمة معينة، فهو يحرم الجسم من العناصر الغذائية التى يحتاجها جسمه، بالإضافة إلى حرمان الإنسان من الاستمتاع بصحبة أسرته أو أصدقائه فى تناول الوجبات.


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:42 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0