ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > اعمال و اشغال يدوية و تجارب منزلية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اعمال و اشغال يدوية و تجارب منزلية كل بقعة ولها حل يوجد هنا كل بقعة ولها حل تغليف هدايا خياطة كروشية فنون و أشغال منوعة

فساتين العيد


 
قديم   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 
رصيد النقاط : 555

Exclamation كل بقعة ولها حل


كل بقعة ولها حل

لتخلص من الحبر وطلاء الآظافر من المنسوجات التى يمكن غسلها اغمسي بخفة قطعة قطن طبي في سبرتو أو صابون مشبع بالماء ، ثم ادعكي بها المنطقة المصابة بالبقعة بخفة ، إلى أن تذوب البقعة تماما ويختفي الحبر ، ثم اغسلي الفستان بالآسلوب العادي .

بالنسبة للآنسجة التى لا تغسل أو الفينيل الذي يغطى الحوائط استخدمي في تنظيفه فرشاة أسنان قديمة وحكي المنطقة المصابة بالبقعة ، بعد غمسها فى ماء دافي مضاف إليه مادة منظفة ( ماء تبييض ) أو غطى إصبعا واحدا بقطعة قماش نظيفة مغموسة فى سائل غسيل الملابس ، ثم ادعكى منطقة البقعة بخفة ، ثم اغسليها بالآسلوب العادي ثم جففي بقطعة قماش نظيفة .


أما بقعة طلاء الآظافر فعليك مسح مكان طلاء الآظافر بفوطة مطبخ نظيفة أو قطن طبي ، ثم استخدمى خلات النشادر في تبطين منطقة البقعة ( وهى مادة غير مضرة للآنسجة في أغلب الآحيان ) رغم ذلك يجب تجربتها أولآ .


أما إذا تبقى بعض المخلفات ففى هذه الحالة يمكن استخدام الآسيتون في التخلص من الطلاء نفسه وفي هذه الحالة أيضا يمكن اللجوء إلى اختبار أولى .


فبالنسبة للآنسجة التى لا تغسل والسجادة استخدمي قطعة نشاف أو ورقا ماصا لامتصاص أكبر كمية ممكنة من طلاء الآظافر ، ثم امسحى مكان البقعة بخلات النشادر ، ولكن بقدر بسيط ولفترة محدودة حتى لا يتأثر نسيج السجادة ، ثم استخدمي شامبو السجاد في غسل مكان البقعة .


طيب ماذا تفعل عند انسكاب القهوة أو الشاي على الآنسجة التى يمكن غسلها ؟


بسيطة جدا . أولآ اشطفى فورا مكان البقعة بماء دافئ ثم انقعيها في محلول البوراكس (بنسبة 3: 100 بوراكس إلى ماء دافئ ) ثم اغسلي النسيج بالطريقة المعتادة .


أما البقع التى مضى عليها بعض الوقت ، فيجب نقعها أولا في محلول من الجلسرين المضاف إلية كمية مماثلة من الماء الدافئ وبالنسبة للآنسجة التى لا تغسل فاستخدمي إ سفنجة مشبعة بمحلول البوراكس مع التربيت بخفة على مكان البقعة ، ثم اتركيها لتجف فى الهواء


نأتى لبقع الصدأ ولازالتها يستخدم عصير الليمون ثم الملح الخشن في دعك المنطقة المصابة وسوف تفاجأين بالنتيجة المذهلة .


وللتخلص من بقع اللبن ابدئى بشطف ابدئي بشطف الأقمشة القابلة للغسيل بالماء البارد ثم قومى بغسيل النسيج بالأسلوب العادي ، ثم انقعى البقعة التى جفت في ماء مضاف إليه مادة منظفة .


أما بالنسبة للسجاد احرصي على علاج البقعة على الفور لأنه إذا ما جف اللبن على وبرة السجاد فمن الصعب علاجها ، استخدمي في إزالة تلك البقعة ماء الصودا أو ماء فاتر لإعداد مكان البقعة للتنظيف ، ثم قومي بالتربيت على مكان البقعة مستخدمة قطعة قماش مغموسة في ماء الصوداء اغسلي مكان البقعة بعد ذلك مستخدمة الشامبو الخاص بالسجاد .


حان الأن الدهون أو الشحوم والوصفة المجزية للتخلص من الدهون والزيوت في الأقمشة التى يمكن غسلها هي كحت الدهون المتجمدة أولآ مستخدمة سكينا أو أي ألة تساعد على ذلك ، ثم غسل النسيج في ماء دافئ أما الشحوم العنيدة . مثل شحوم السيارة فيمكن التخلص منها باستخدام التنر ، قبل القيام بغسل النسيج ، ثم انثري بودرة تلك أو مسحوق الطباشير الذي يستخدمة الترزي .


وللتخلص من البقع التى تظهر على أنسجة سطح يصعب غسله استخدمي أسفنجة لتتشرب أكبر قدر ممكن من الدهون ، ثم انثري بودرة تلك أو طباشير واتركي المسحوق لمدة نصف الساعة ثم تخلصي منه مستخدمة فرشاة ، كرري نفس العملية على أن يبقى مسحوق الطباشير على مكان البقعة لعدة ساعات ثم تخلصي من الرواسب مستخدمة الفرشاة ، ثم غطى المكان بفرخ ورق بني ، ثم استخدمى مكواه ساخنة في كي مكان البقعة من على سطح الورقة البنية حتى يتم التخلص من كل الدهون ، ثم استخدمى شامبو السجاد في الغسيل .


لعلاج الملابس التى يمكن غسلها من بقع اللبان تنصحك بقدر المستطاع من أكبر كمية من اللبان اللاصق ، ثم وضع الفستان او البلوفر او اي نسيج أخر التصق به اللبان في الفريزر لمدة ساعة أو مرري على اللبان كيسا بلاستيكيا به بعض مكعبات الثلج مما يساعد على تجميد اللبان فيصبح صلبا بحيث تسهل عملية تكسيره والتخلص منه من على جميع الأسطح سواء كان ذلك على الأقمشة التى يمكن غسلها أو على وبرة السجاد أو الشعر ، وفي هذه الحالة تستخدم مكعبات الثلج التى تعطى نفس النتيجة . وبذلك تتخلصين من اللبان الملتصق عن طريق تفتيته وتكسيره بعد أن يتجمد .


وللتخلص من بقع الدماء (كفانا الشر ) تقول لك سوزان كارتر :


بالنسبة للملابس التى يمكن غسلها إغسليها على الفور في ماء بارد مضاف إليه ملح ثم انقعى مكان البقعة في محلول منظف واغسليها بعد ذلك بالأسلوب العادي .


ويمكن إزالة البقع التى جفت بنقعها فى محلول أوكسيد الهيدروجين بعد تخفيفه بالماء ( هذا المحلول يباع في الصيدليات ... عادي جدا .


وبالنسبة للأنسجة التى لا يمكن غسلها أضيفي ثلاث نقاط من ماء النشادر إلى كوبين من الماء البارد ثم اغمسي الجزء المبقع في هذا المحلول لمدة ربع ساعة ثم اشطفئ جيدا بالماء البارد وادعكي مكان البقعة بخفة إلى أن تزول .


وبالنسبة للسجاد استخدمي ماء الصوداء في علاج مكان البقعة باستخدام البخاخة ، وبعد أن يغطي الرزار المنطقة استخدمي إسفنجة مبللة بالماء البارد ثم قومي بمسح المنطقة ويمكن استخدام الماء البارد وحده ، وإذا لم تستجيب البقعة تماما لهذا العلاج ، يمكنك اللجوء إلى غسل مكان تلك البقعة بشامبو السجاد .


للتخلص من البقع التى يسببها البول ( ربنا يخلى لنا أطفالنا ) فيمكن شطف مكان البقعة على الفور بالماء البارد أو نقعها في مسحوق غسيل ، وتخلصي من البقعة التى جفت ( على ألا تكون على نسيج يدخل فيه النايلون ) بنقعها في محلول مخفف بالماء من أوكسيد الهيدروجين مضافا إليه بعض نقاط من ماء النشادر ، ثم احرصي على القيام بالشطف الجيد بعد هذا العلاج لمكان البقعة .


أما إذا كانت البقعة في الأنسجة التى يصعب غسلها ابدئي باستخدام إسفنجة التى يصعب غسلها ابدئي باستخدام إسفنجة مشبعة بالماء البارد في تنظيف السطح المصاب بالبقعة ثم استخدمي محلولآ مكونا من 15 ملليجرام من الخل و 500 ملليجرام من الماء الدافئ وامسحى بهذا المحلول مكان البقعة مستخدمة قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة .


بالنسبة للسجاد استخدمى البخاخة في نثر رزاز ماء الصودا على المكان المراد تنظيفة أو استخدمى الإسفنجة المبللة بالماء البارد ، ثم جففي بقطعة قماش نظيفة بخفة للتخلص من أثر البقعة ، ثم استخدمي شامبو السجاد في غسل مكان البقعة ، ثم اشطفى جيدا بالماء مع إضافة بعض نقاط من ماء النشادر إليه .


وماذا نفعل مع بقع الألوان الزيتية ؟


الحل سهل جدا ...


احرصي على دعكها بمحلول التنر مستخدمة قطعة قماش نظيفة بعد غمسها في المحلول ، وكلما كانت البقعة حديثة كلما أسرع ذلك في التخلص منها .


وهناك نصيحة مهمة يجب مراعاتها وهي عدم غسل الفستان أو القميص الذي أصابته البقعة إلا بعد تنظيفة منها حتى لا يصعب إزالتها .

مواضيع ذات صلة
"قناع الاسبرين " للحفاظ على بشرة ناعمة وخالية من حب الشباب
سوريا بلاد الشمس
واصل رعاك الله واحكم يا عبدالله .. حنا بكل إخلاص على الوفا وياك
قصة الفتاة التي ماتت في حمام المدرسة .
يمكنك التخلص من ألام البطن بهذه الأعشاب
الاستحمام بالماء البارد والساخن يساعد في علاج ضغط الدم
إن غسل الشعر بالماء البارد بعد الشامبو والبلسم، سي عزز لمعانه
البقعة الحمراء العظيمة ودومات أخرى لكوكب المشتري
" البقعة البيضاء الكبيرة ". . . وألغاز زحل
نصيحة لتتخلصي من البقعة الموجودة في المجلى
لازالة البقعةواثار الحبوب



 
قديم   #2

*ام جوجو*


رد: كل بقعة ولها حل


كل بقعة ولها حل

منقول

 
قديم   #3

قرأني حياتي


رد: كل بقعة ولها حل


كل بقعة ولها حل

يعطيك العافيه على المعلومات المفيده

بانتظار جديدك بكل شوق

 
قديم   #4

مريم الفهد


رد: كل بقعة ولها حل


كل بقعة ولها حل

تسلمين جد اشياء مفيدة

 
قديم   #5

دلوعة و افتخر


رد: كل بقعة ولها حل


كل بقعة ولها حل

merci

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:33 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0