ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد طفلك اناني يوجد هنا طفلك اناني نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 04-09-2013, 11:18 AM   #1

لاني امراة

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 216813
تاريخ التسجيـل: Dec 2012
مجموع المشاركات: 524 

فراشة تطير طفلك اناني


طفلك اناني

 هل طفلى أنانى؟ الأنانية معناها أن يهتم الإنسان أكثر
هل طفلى أنانى؟

الأنانية معناها أن يهتم الإنسان أكثر من اللازم بنفسه أو يهتم بنفسه فقط، أن يهدف ويركز على مصلحته، سعادته، أو منفعته دون أى اعتبار للآخرين
الطفل الأنانى عادةً لا يكون لديه عطف أو شفقة على الآخرين، كما أنه نادراً ما يكون لديه الاستعداد لتقديم يد العون لأحد، بالإضافة إلى أنه يعتبر أن كل الناس وكل الأمور تدور حوله هو، ففى أغلب الحالات، بالنسبة للطفل الأنانى، هناك طريقة واحدة – طريقته هو! الأطفال الأنانيون يتسم سلوكهم عادةً بالمنافسة والعدوانية، كما يكون لديهم رغبة دائمة فى التحكم فى كل شئ، وبالطبع تكون لديهم رغبة شديدة فى أن يكونوا مركز الاهتمام بالنسبة لآبائهم وأمهاتهم، أفراد الأسرة، مدرسيهم، وأصدقائهم دون أن يضعوا فى اعتبارهم احتياجات الآخرين. حتى عندما يتصرف الطفل الأنانى بشكل غير أنانى، كثيراً ما يكون تصرفه نابعاً من رغبته فى إظهار سلوكه الطيب.
إذا نظرنا حولنا فى عالم اليوم الملئ بالمنافسة والفردية، سنعرف بسهولة لماذا يجد الأهل صعوبة فى تنشئة طفل لا يتسم بالأنانية. كثير من الآباء يقلقون عندما يجدون أن طفلهم لا يحب أن يشاركه أحد فى أشيائه، فرغم أن الأهل والمدرسين يتحدثون إلى الأطفال ويذكرونهم باستمرار بأهمية المشاركة، إلا أن كثير من الأطفال الصغار يجدون صعوبة فى فهم هذا المفهوم وتطبيقه. بشكل عام، الأطفال لا يفهمون معنى المشاركة أو معنى السلوك الأنانى.
فكرة المشاركة أمر صعب على أغلب الأطفال، سواء كانت هذه المشاركة مشاركة أحد فى اهتمام الأم والأب، أو المشاركة فى صديق، أو حتى فى لعبة، لدرجة أن مسألة المشاركة قد تبدو أحياناً أمراً مستحيلاً. لكن المشاركة تتطلب التدريب واللين، فهى عادة يتعلمها الطفل مع الوقت وهو يكبر، لذا، فدورنا نحن كأمهات وآباء أن نساعد أطفالنا على رؤية النتائج الإيجابية للمشاركة وعدم الأنانية، وتعليم الطفل أن إشراك غيره فى الشئ الذى يحبه لا يعنى أنه سيفقد هذا الشئ، لكنه يعنى أن الطفل الآخر سيستخدمه لبعض الوقت فقط. فى النهاية سيوافق الطفل ويرحب بفكرة المشاركة طالما أنه يعيش مع أشخاص يتسمون بروح المشاركة، الكرم، والسلوك الغير أنانى.
نحن جميعاً نتمنى أن يكون أطفالنا غير أنانيين وكرماء، لا يشركون فقط أصدقاءهم فى لعبهم، ولكن يشركون الآخرين فى حنانهم ومشاعرهم الطيبة. كثيراً ما يعتقد أن شعور الطفل بخصوص إشراكه لغيره فى ممتلكاته يرتبط بشعوره بخصوص مشاركة أخوته وأجداده له فى اهتمام أبويه أو حتى مشاعره تجاه انشغال أمه عنه أثناء حديثها فى التليفون مع صديقتها. غالباً الطفل الذى يشعر بثقة فى مشاعر أبويه تجاهه يكون لديه استعداد أكبر لإشراك الآخرين فى لعبه وممتلكاته.
يتفق الخبراء على أنها مرحلة طبيعية من نمو طفلك أن يبدأ ب"اللعب المتوازى" أى لعبه إلى جوار طفل آخر بدلاً من اللعب معه، فى سن تعلم المشى تقريباً. فى هذه السن، يكون اهتمام الأطفال عادةً منصباً حول أنفسهم، يشيرون إلى الأشياء ويقولون "ملكى"، ولا يشتركون مع غيرهم من الأطفال أو يتناوبون الأدوار فى اللعب. غالباًَ لن يرغب طفلك فى فى هذه السن فى إشراك أخوته أو أصدقائه فى لعبه أو ممتلكاته، وقد يكون لديه حب تملك كبير، كما يمكن أن ينزعج بشدة ويضرب الطفل الآخر إذا لمس أشياءه. سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يبدأ الأطفال فى هذه السن فى اللعب معاً بشكل فيه تعاون. عندما يكبر الطفل ويصبح فى سن الحضانة، يبدأ فى التخلى عن سلوكه الأنانى، وغالباً لن يمانع فى الاشتراك مع الأطفال الآخرين فى اللعب أو فى السماح لهم باستخدام ألوانه، مادامت هذه الأشياء ليست الأشياء المفضلة لديه. نرى الأطفال فى هذه السن يتبادلون الأدوار فى استخدام المرجيحة، يتبادلون ألعابهم لمدة يوم، بل ربما يتبادلون حلوياتهم أيضاً. أما الأطفال فى سن المدرسة فيستطيعون فهم معنى المشاركة والعطف على الآخرين، لكن هذه المشاعر تحتاج للتشجيع.
نصائح لتشجيع الطفل على المشاركة
· علمى طفلك أن المشاركة لا تعنى الامتلاك. على سبيل المثال عندما يلعب صديق طفلك معه يمكنك أن تقولى لطفلك، "صديقك سيلعب بلعبتك لكنها لا تزال ملكك، وهو لن يأخذها معه إلى بيته."
· حددى الوقت. قولى لطفلك على سبيل المثال، "سيركب صديقك العجلة لمدة 5 دقائق، ثم يأتى دورك. سأقوم بضبط الساعة."
· شجعى طفلك على الإعارة. إذا أحب صديق طفلك لعبة عنده، شجعى طفلك على أن يعيرها له لمدة ليلة، وأكدى له أنه سيستعيدها فى اليوم التالى.
· عبرى عن خيبة أملك إذا أظهر طفلك سلوك أنانى. إذا رفض أحد أطفالك إشراك أخيه أو أخته فى شئ يخصه، يمكنك أن تقولى له على سبيل المثال: "أنا لا يعجبنى أن تخبئ البسكويت من أخيك، فأنت لديك الكثير، أعطى لأخيك قطعة. نحن نحب المشاركة فى أسرتنا."
· لا تضغطى على طفلك لإشراك غيره فى الأشياء العزيزة عليه. إذا ضغطت على الأطفال لكى يشركوا غيرهم فى أشيائهم، قد يتمسكون أكثر بالأشياء. اتركى طفلك يختار اللعب التى لديه الاستعداد لإشراك غيره فى اللعب بها، وأبعدى اللعب العزيزة عليه التى لا يرغب فى إشراك أحد فى اللعب بها. هناك أشياء خاصة لا يجب أن تطلبى من الطفل أن يشرك فيها أحد، مثل بطانية معينة أو لعبة معينة عزيزة عليه.
· خططى لأوقات اللعب. فكرة جيدة أن يأتى أصدقاء طفلك للعب معه. عندما تعلمين أن صديق طفلك سيأتى للعب معه، اجعليه يختار 5 أو 6 لعب لديه الاستعداد لإشراك صديقه فى اللعب بها، وأبعدى بقية اللعب، ثم تحدثى معه فى كيف يجب عليه أن يسمح لصديقه باللعب معه باللعب التى اختارها. لكى تكونى واقعية، توقعى حدوث بعض المشاجرات، فإذا حدث ذلك، فقط ذكرى طفلك أنه قد اختار بنفسه اللعب التى قرر أن يشارك صديقه فيها. إذا استمرت المشكلة، قد تحتاجين لأخذ اللعبة من كلا الطفلين وتقولى لهما أنه بما أنهما لا يستطيعان المشاركة فى هذه اللعبة، فعليهما أن يبحثا عن شئ آخر يلعبان به.
· شجعى طفلك على العطاء. شجعى طفلك على إعطاء لعبته التى لا يستخدمها أو التى لديه منها أكثر من واحدة للأطفال المحتاجين. يمكنك أن تعرضى عليه الفكرة بأن تقولى له، "أنت قد كبرت على هذه اللعبة الآن، ما رأيك لو أعطيتها إلى طفل صغير آخر يحتاجها؟"
· الفتى نظر طفلك للمشاركة وامدحيها. بملاحظتك لسلوكيات طفلك التى تتسم بعدم الأنانية ومدحها، سيتحمس طفلك أكثر على الاستمرار فى المشاركة. قولى له على سبيل المثال: "أنت عملت عمل جيد عندما أعطيت صديقك قطعة حلوى، وهذه هى المشاركة. أنت كريم، وأنا فخورة بك!"
· اقضى وقت مع طفلك. الأطفال عادةً يقلدون سلوكيات آبائهم وأمهاتهم، فاشركى طفلك معك وأنت تتصرفين بأسلوب بعيد عن الأنانية لكى يتعلم منك. يمكنك أن تقولى له: "غداً العيد، لما لا تأتى معى لنعطى الفقراء بعض النقود."
إذا كنت قلقة من أن طفلك أنانى ولا يهتم إلا بنفسه ويرفض إشراك أحد فيك أو فى أشيائه، لا تيأسى. رغم أن المسألة قد لا تكون سهلة، إلا أنك يمكنك الاستعانة بالنصائح السابقة لتشجعى طفلك على المشاركة والسلوك الغير أنانى، فحتى أكثر الأطفال أنانية يمكن أن يتعلموا المشاركة إذا اتسمت أقوال وأفعال أبويهم بالثبات. احرصى على زرع روح المشاركة فى طفلك منذ سن مبكر وبمجرد أن يشعر الطفل بهذه الميزة الطيبة وما تجلبه من سعادة، ستبقى هذه الميزة ملتصقة به حتى بعد أن يكبر. إذا لم تفلح مع الوقت هذه النصائح لتحسين أسلوب الطفل الأنانى ولم تؤت بنتائج إيجابية، قد تحتاجين لاستشارة أخصائى لمساعدتك فى هذه المشكلة.


من اللازم بنفسه أو يهتم بنفسه فقط، أن يهدف ويركز

مواضيع ذات صلة
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
دللي طفلك ... ستايلات غاية في الروعة والجمال
أضيفي البهجة والمرح لغرفة طفلك !
علمى طفلك أن يكون حنوناً
كيف تشجعين طفلك على شرب اللبن إذا كان يرفضه؟
إذا كان طفلك يعانى من الإسهال لا تمنعى عنه السوائل
كيف تعلمين طفلك كتم أسرار البيت؟
ليكون طفلك سعيدا اليك اشياء سحرية
احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف
أسنان طفلك مسؤوليتك فاعرفي المزيد عنها؟
كيف تعلّمين طفلك أن يكون قنوعا وراضيا عن حياته؟؟



 
قديم 04-16-2013, 03:10 PM   #2

*ام جوجو*


رد: طفلك اناني


طفلك اناني

موضوع مهم

مشكورة حبيبتى

بانتظار جديدك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0