ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد جنين القمح يوجد هنا فوائد جنين القمح المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-25-2013, 06:03 PM   #1

"فوفو والورد يغارمني"

ادارية فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 186607
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 6,548 

فراشتين متحركات فوائد جنين القمح


فوائد جنين القمح

فوائد جنين القمح




* جنين القمح وجبة مشبعة :

إن جنين القمح يحتوى على 18% ألياف لذا فإن شرب الماء بعد تناول جنين القمح يعطى إحساسا بالامتلاء ولذلك فان تناول ملعقة كبيرة قبل الأكل ب 10 دقائق مع كوب ماء يعطى أحساسا بالامتلاء .

* جنين القمح يقلل امتصاص الجلوكوز والدهون:

بما أنه يحتوى على نسبة كبيرة من الألياف فإنه يعمل على امتصاص الجلوكوز ويحول الألياف إلى مركبات نافعة في القولون لتعالج الإمساك .

* جنين القمح يساعد على احتراق الدهون:

حيث يحتوى على المنشطات الكبدية مثل الاينزتول ومجموعة فيتامين (ب) المركب التي تجعل الكبد في صورة طيبة - جنين القمح يحتوى على كل القيم الغذائية: فهو يحتوى على البروتينات والفيتامينات وقليل من الكربوهيدرات والأحماض الدهنية . فهو يساعد على التخلص من تراكم الدهون في الجسم لاحتوائه على حمض اللينوليك .

* جنين القمح يخفض الكولسترول :


يحتوى على حمض اللينوليك الذي له تأثير جيد في تخفيض كولسترول الجسم .

* جنين القمح يساعد على إنتاج مركبات مضادة للسرطان :
حيث أن تمثيل الجلكتومنان في الأمعاء بواسطة بكتريا الأمعاء والقولون يولد مركبات ذات تأثير للإصابة بالسرطان. ولذالك فأن جنين القمح يحتوى على نسبة كبيرة من هذه المقاومات الكيميائية ومضادات الأكسدة مثل البيتاكارتين والتوكوفرول وحمض الاسكوربيك.


* جنين القمح وأمراض القلب :

أكدت أبحاث مستشفى نورثيك وجامعة بوسطن ان كمية ضئيلة من فيتامين (b) أو التوكوفيرول تحد من إصابات الذبحة الصدرية.

* جنين القمح وأمراض الكبد:

نظرا لاحتواء جنين القمح على كل احتياجات الكبد في صورة طبيعية فأنة يحمى الكبد من التحولات السرطانية لذا يعتبر جنين القمح هام جدا لمرضى الكبد الفيروسي والالتهابات الكبدية وتدهن الكبد.

* جنين القمح للرياضيين :

منشط فوق مستوى التحليلات لأنه طبيعي، تناول 6 ملاعق كبيرة لكي تحصل على القوة – الرشاقة – النشاط ولا يوجد أعراض جانبية .

* جنين القمح وهشاشة العظام :

جنين القمح يعتبر إضافة ممتازة للوقاية وعلاج هشاشة العظام فمن المعروف أن الكالسيوم كي يمتص جيدا لابد من توافر وسط حمضي مع تواجد بروتين وكذلك فيتامين (ج) يعتبر عنصرا هاما للامتصاص فإذا توفرت وجبة من الزبادي مضافا إليها جنين القمح يوميا هذا يعنى أننا حصلنا على كالسيوم الزبادي وكذا كالسيوم جنين القمح وكذالك بروتين الزبادي وبروتين جنين القمح.

طريقة استعمال جنين القمح:

ملعقة كبيرة قبل الأكل 3 مرات يوميا مع نظام غذائي متوازن أو إضافة 2 ملعقة كبيرة على كوب الزبادي صباحا ومساء يعتبر غذاء كامل واقيا من مشاكل السكر والضغط والكولسترول ومشاكل الكبد

معلومــــات عامـة عن " جنين القمح "

جنين القمح أغنى مكونات حبة القمح بالمعادن والفيتامينات
جنين القمح او ما يعرف برشيم القمح هو الجزء الاسفل من حبة القمح ولا يرى بالعين المجردة الا بصعوبة جداً ولكن يظهر ذلك جلياً اذا رطبت الحبة بالماء، ووزنه يقدر بحوالي 4% من وزن الحبة. ويعتبر الرشيم (جنين القمح) اغنى مكونات حبة القمح بالمعادن والفيتامينات.

اين يوجد جنين او رشيم القمح؟
يوجد جنين القمح بين الاندوسبيرم وطبقة النخالة في الاتجاه المعاكس للشق الداخي للحبة، ويفصل من الدقيق خلال عملية الطحن في مطاحن السلندرات وهو مطلوب تجارياً بثمن مرتفع في الدول المتقدمة. ولقد عرف الاوروبيون والامريكيون القيمة التغذوية والصحية لجنين القمح قبل غيرهم من الامم ولذلك قاموا بفصله من بذور القمح في مطاحن السلندرات الحديثة واصبح منتجاً قائماً بذاته يباع بثمن مرتفع حيث اصبح ثمن الكيلوجرام من زيت جنين القمح 300جنيه.

ما هي المحتويات الكيميائية لجنين القمح؟
يحتوي جنين القمح على نسبة عالية جداً من الفيتامينات واهمها الثيامين (فيتامين ب1) والريبوفلافين (فيتامين ب2) والنياسين (فيتامين ب5) وفيتامين ه (E) والبنتوثيانيك (فيتامين ب3)، وحمض الفوليك وفيتامين ب 6وفيتامين أ كما يحتوي على البروتين بنسبة 30% ودهن بنسبة 7% ومواد كربوهيدراتية بنسبة 43% سعرات حرارية بمعدل 390ك.كالوري وحديد بنسبة 7كلجم ومغنسيوم 180ملجم وفوسفور 1000ملجم وكالسيوم 50ملجم وزنك 12ملجم.

كيف نحصل على جنين القمح؟

يباع جنين القمح في محلات الاغذية التكميلية لكن بامكان كل شخص
تحضيره في منزله حسب الطريقة التالية:تؤخذ كمية من بذور القمح وتغسل جيداً ثم تنقع في الماء لمدة ساعتين او ثلاث ثم تفرد في صحن كبير ويوضع فوقها قماش نظيف او قطعة مفرودة من القطن معقم مبلل بالماء ويترك الصحن في مكان رطب مدة يومين او ثلاثة وعندما يظهر الجنين تحت القشرة تغسل البذور وتكون حينئذ جاهزة للاكل ويجب ان تحفظ بعيداً عن الضوء واذا كان الطعم فيه حرارة فاغسل البذور المنبتة مرة ثانية بالماء.

مواضيع ذات صلة
تعرفي على فوائد البصل وكيفيه الاستفادة منه للبشرة
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
أهمية حمض الفوليك للمرأة الحامل
فوائد نبته الميرمية
زيت جنين القمح لتفتيح المنطقة الحساسة
فوائد زيت جنين القمح أو زيت رشيم القمح للبشرة
جنين القمح ينعّم بشرتك
زيت جنين القمح ساعدوني
اعملي بوتكس طبيعي لبشرتك مع الحلبة وجنين القمح
فوائد التمر للحامل و الجنين
الفلفل يتفوّق على الجزر لتقوية العينين
حساسية القمح ... تتلف البطانة المعوية



 
قديم 04-26-2013, 06:36 AM   #2

*ام جوجو*


رد: فوائد جنين القمح


فوائد جنين القمح

يعطيك العافيه وماننحرم جديدك

لك ودي.

 
قديم 05-19-2013, 02:48 PM   #3

آية بسملة


رد: فوائد جنين القمح


فوائد جنين القمح

الله يعطيك العافية

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:16 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0