ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم فوائد زيت جنين القمح أو زيت رشيم القمح للبشرة يوجد هنا فوائد زيت جنين القمح أو زيت رشيم القمح للبشرة وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية


الكلمات الدلالية (Tags)
الينسون, فوائد اليانسون, النمل في الحلم, النمل في البيت

 
قديم 04-25-2013, 03:45 PM   #1

"فوفو والورد يغارمني"

إدارية اقسام الجمال والرشاقة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 186607
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 5,732 

فراشتين متحركات فوائد زيت جنين القمح أو زيت رشيم القمح للبشرة


فوائد زيت جنين القمح أو زيت رشيم القمح للبشرة


فوائد زيت جنين القمح أو زيت رشيم القمح للبشرة:



زيت جنين القمح:

هو زيت طبيعي غير مكرر و يكون لونه برتقالي يميل إلى اللون البني و هو لزج بعض الشيء و له رائحة واضحة و حادة. يتم إستخراج زيت جنين القمح من قلب حبوب القمح بطريقة الضغط البارد و يعتبر زيت جنين القمح من الزيوت التي تتلف بسرعة لذلك من الأفضل تخزينه في مكان مظلم بعيدا عن أشعة الشمس و درجة الحرارة العالية، و أنصح بتخزينه داخل الثلاجة للإحتفاظ به في حالة جيدة لمدة أطول.

و تستخدم الكثير من النساء زيت جنين القمح للعناية بالبشرة و هذا لما له من فوائد عديدة للبشرة و لكن من المهم جدا التأكد من أنك لا تعانين من حساسية من جلوتين القمح قبل إستخدام زيت جنين القمح.


فوائد زيت جنين القمح للبشرة:

- يحتوي زيت جنين القمح على أحماض دهنية مفيدة جدا لصحة البشرة مثل حمض اللينوليك و حمض الأوليك و حمض اللينولينيك و حمض البالميتيك.

- إن زيت جنين القمح غني أيضا بفيتامينات مفيدة جدا للبشرة مثل فيتامين أ و فيتامين د و فيتامينات ب 1، ب2، ب3، ب 6.

- و إضافة إلى الأحماض الدهنية و الفيتامينات يحتوي زيت جنين القمح على معادن أساسية لتغذية البشرة و تحسين مظهرها مثل الحديد و الزنك و الفوسفور و البوتاسيوم.

- كما أن زيت جنين القمح عني جدا بفيتامين ه المضاد للأكسدة و هو بالتالي يحمي البشرة من العوامل الخارجية كالتلوث و الحرارة التي قد تتسبب في جفافها و يحمي البشرة أيضا من ظهور التجاعيد المبكرة و يؤخر ظهور علامات تقدم السن.

- كما يقلل زيت جنين القمح من التجاعيد و يساعد على تخفيف ظهور الندبات و علامات تمدد الجلد و علامات الحروق نتيجة التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل.

- يعزز زيت جنين القمح تكوين خلايا جلد جديدة و هو يرطب و يغذي البشرة الجافة و المرهقة و هذا يجعله مناسب جدا للعناية بالبشرة الجافة و التي بدأت علامات السن في الظهور عليها.

- إن لزيت جنين القمح خصائص مضادة للإلتهابات و هو يعالج مشاكل عديدة للبشرة مثل الأكزيما و الصدفية.

- إن الإنتظام على إستخدام زيت جنين القمح لوقت طويل يجعل البشرة ناعمة مثل الحرير و يعيد النضارة و الرونق للبشرة المرهقة و الباهتة و يساعد على شد البشرة لتبدو أكثر شبابا.

طرق إستخدام زيت جنين القمح أو زيت رشيم القمح للعناية بالبشرة:

ترطيب البشرة:

يمكنك إستبدال كريم العناية بالبشرة الليلي بزيت جنين القمح و ذلك بتوزيع كمية صغيرة جدا من الزيت على بشرة الوجه ليلا بعد غسل بشرة الوجه بغسول الوجه و إستعمال التونيك. و أنصح بإستخدام كمية صغيرة من الزيت كي تمتصه البشرة تماما و لا يبقى أي أثر دهني علي الوجه و هذه الطريقة مناسبة جدا للبشرة الجافة و للبشرة التي بدأت التجاعيد في الظهور عليها.

يمكنك أيضا مزج زيت جنين القمح مع زيت اللوز الحلو عند إستخدامه لترطيب البشرة ليلا للإستفادة من الزيتين معا و للتقليل من حدة رائحة زيت جنين القمح التي قد تزعج البعض و أيضا لتخفيفه لأن زيت جنين القمح لزج بعض الشىء.

تخفيف ظهور الندبات و العلامات على بشرة الوجه و الجسم:

ضعي القليل من زيت جنين القمح على المكان التي تظهر عليه الندبات و العلامات و إدهني البشرة بالزيت بلطف بواسطة أطراف أصابعك حتى تمتص الزيت جيدا. و قومي بدهن الندبات مرتين يوميا صباحا بعد الإستحمام و مساءا قبل النوم.

قناع لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة:

إمزجي ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع نصف ملعقة من زيت جنين القمح و قومي بتوزيع المزيج على بشرة الوجه ثم أتركي القناع لمدة 10 دقائق و أغسلي بشرة وجهك جيدا بعدها بالماء الفاتر. قومي بعمل هذا القناع مرة كل أسبوع خاصة فترة الصيف. هذا القناع يساعد على حماية بشرة الوجه من أشعة الشمس الضارة و لكن هذا لا يعني أنك تستطيعي الإستغناء عن إستخدام مستحضر واقي من أشعة الشمس الضارة. من المهم جدا إستخدام كريم يقي بشرة الوجه من أشعة الشمس الضارة عند الخروج من المنزل يوميا.

قناع لترطيب بشرة الوجه و إعادة النضارة إليها:

إمزجي ملعقتين كبيرتين من الزبادي أو الياغورت الطبيعي مع ملعقة صغيرة من العسل و ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح ثم إستخدمي هذا الخليط كقناع لبشرة الوجه و ذلك بتوزيعه على البشرة و تركه لمدة 15-20 دقيقة. إغسلي وجهك جيدا بعدها بالماء الفاتر. قومي بعمل هذا القناع مرة واحدة كل أسبوع و أيضا عند كل مرة تلاحظين فيها أن بشرتك أصبحت باهتة و فقدت رونقها.

تدليك بشرة الجسم لترطيبها و شدها:

قومي بمزج ملعقتين من زيت جنين القمح مع 3 ملاعق من زيت اللوز الحلو و أضيفي 4 قطرات من زيت الخزامى ثم قومي بتدليك جسمك بالمزيج و بعد الإنتهاء من التدليك يمكنك إستخدام منشفة نظيفة أو مناديل لتنشيف جسمك من الزيوت الزائدة ثم إرتدي ملابسك و إنتظري ساعة أو ساعتين و قومي بالإستحمام بعدها و يمكنك أيضا الإستحمام مباشرة بعد تدليك الجسم بالزيت إذا لم يكن عندك الوقت الكافي للإنتظار.

و لكن عليك التأكد أنك لا تعانين من حساسية من زيت الخزامى قبل إستخدامه بتجربته علي جزء صغير من البشرة و لا أنصحك بإستخدامه إذا كنت حامل أو مرضعة لأنه مضر بالمرأة الحامل و جنينها و من الأفضل دائما إستشارة الطبيب قبل إستخدام الزيوت الأساسية للتأكد أنها مناسبة و للتأكد أنها لا تتعارض مع الأدوية التى قد يتعاطاها البعض للعلاج لأن زيت الخزامى و غيره من الزيوت الأساسية خطير و قد يضرنا في حالة إستخدامه بكميات كبيرة و بطرق خاطئة.


 
قديم 04-26-2013, 07:45 PM   #2

~دقات قلب~


رد: فوائد زيت جنين القمح أو زيت رشيم القمح للبشرة


فوائد زيت جنين القمح أو زيت رشيم القمح للبشرة

يسلمو غلاتي ع الموضوع الحلو
الله يعطيك العافية

 
قديم 04-29-2013, 08:18 PM   #3

mzmz75


رد: فوائد زيت جنين القمح أو زيت رشيم القمح للبشرة


فوائد زيت جنين القمح أو زيت رشيم القمح للبشرة

لا اله الا الله

 
قديم 05-01-2013, 01:57 PM   #4

تلووشوشو


فوائد زيت جنين القمح أو زيت رشيم القمح للبشرة

شكرا على المعلومات القيمه

 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0