ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كيف تعدى طفلك للحضانة ؟ يوجد هنا كيف تعدى طفلك للحضانة ؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 04-26-2013, 01:02 AM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

فراشتين متحركات كيف تعدى طفلك للحضانة ؟


كيف تعدى طفلك للحضانة ؟

 من أجمل المشاعر و الاحساسيس التى تسعدك هى رؤيتك

من أجمل المشاعر و الاحساسيس التى تسعدك هى رؤيتك لطفلك يكبر أمام عينيكي و لكن قد يقلقك ارساله الى الحضانة ليبدأ التعلم و يبتعد عن أحضانك قليلا ليبدأ استكشاف حياة جديدة.
و قد اثبتت الدراسات أن الاطفال الذين يدخلون الحضانة قبل المدرسة هم أكثر تعلما من أقرانهم و أيضا أقل فى معدلات الجريمة عند الكبر.
و الحضانة توفر للطفل حياة صحية من حيث اللعب و التواصل مع الاخرين و القدرة على البقاء بعض الوقت بعيدا عن الوالدين و ايضا تعلم بدايات الكتابة و القراءة و العمليات الحسابية البسيطة.

اليكي الان بعض النصائح البسيطة لتعدّى طفلك لدخول الحضانة:

أولا : اذهبي به فى جوله داخل الحضانة لتستكشفوها سويا و تتحدثى مع المربيات و المدرسات و افراد الطاقم لكي يألف الحضانة و يألفهم و تأكدى من أن الطفل سيشعر بالراحة فى الحضانة.

ثانيا : دربي طفلك على الاعتماد على نفسه فى بعض الاشياء مثل دخول الحمام بمفرده بحيث يستطيع ان ينظف نفسه بعدها و يظبط ثيابه و يغسل يديه دون الحاجه للآخرين

ثالثا : عودى طفلك على الجلوس و الاستماع بحيث تقومى بعمل هذا التمرين معه لكي يسهل له الجلوس بهدوء للاستماع للمدرّسة او المربية.

رابعا : عودى طفلك على اتباع التعليمات و سماع الكلام خصوصا عندما يكون الطلب يحتوى على اكثر من أمر فى وقت واحد فمثلا : اغسل يديك و نشفهما جيدا ثم اجلس على الكرسى و هكذا

خامسا : دربي طفلك على بعض التمارين التى تطلب توافقا عضليا مثل الامساك بالقلم و الرسم و يمكن ايضا تدريبه على استخدام المقص و اللاصق و هكذا.

سادسا : عودي طفلك على التفاعل المجتمعى و التواصل مع الاخرين لكي يسهل عليه الاندماج مع باقى الاطفال فى مجموعته فى الحضانة و اذا كان طفلك انطوائيا و لم يختلط بآخرين فحاولى تعويده على اللعب مع الاخرين قبل الدخول للحضانة و حينها سيكون شعور طفلك افضل بكثير عند دخول الحضانة مع اطفال اخرين.

سابعا : بعض الاطفال يعانى من خوف و قلق رهيب عند الانفصال عند والدته و لذلك عليكي ان تعوديه على الانشغال عنك و عوديه على الاعتماد على النفس و شجعيه على ذلك و عليكي ايضا ان تطلبي من المربية ان تتابعه و تركز معه بصورة افضل.

اخيرا و ليس اخرا : عودي طفلك على ان يلبس ثيابه بنفسه و ايضا حذاءه و اختارى له ملابس سهلة اللبس و ليست معقدة بكثير من الزراير او السوست او الاحزمة.

مواضيع ذات صلة
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
أضيفي البهجة والمرح لغرفة طفلك !
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
15 وصفة معنويّة لتغذية طموح طفلك وبناء شخصيّته
هل يتقبل طفلك تغيير مدرسته؟
شروط ومعاير اختيارك لزجاجة حليب طفلك
الكولين سر ذكائك و ذكاء طفلك
ماذا تفعلين عندما يتحدث طفلك بألفاظ سيئة؟
كيف تحافظين على سلامة اسنان طفلك
كم ساعة يجب أن ينام طفلك الرضيع؟
ما هي اللعبة المناسبة لطفلك؟



 
قديم 05-05-2013, 05:35 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: كيف تعدى طفلك للحضانة ؟


كيف تعدى طفلك للحضانة ؟

جزاكى الله خيرااا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:22 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0