ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر نصائح للشعر المصبوغ يوجد هنا نصائح للشعر المصبوغ العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 05-08-2013, 04:15 AM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

صورة قلبين نصائح للشعر المصبوغ


نصائح للشعر المصبوغ

 الشعر المصبوغ من أكثر أنواع الشعر عرضة للتلف لذلك
الشعر المصبوغ من أكثر أنواع الشعر عرضة للتلف لذلك يتطلب دوما عناية فائقة من أجل الحفاظ على الشعر بصحة جيدة فضلا عن لونه الذى قد يتأثر كذلك بسبب الإهمال والإختيار الخاطىء لمنتجات الشعر.


فى ظل محاولة الكثير من النساء العناية بشعرهن المصبوغ، تنتشر العديد من الأقوال والأراء التى قد تصيب بعضها أو تخطىء. وإليك أكثر سبعة معتقدات ومقولات انتشارا بين ذوات الشعر المصبوغ لتتعلمى منها.

1- الصبغة المناسبة تغنيك عن مساحيق التجميل الثقيلة:

اختيار لون الصبغة المناسبة لشعرك هى أولى خطواتك للحصول على شعر مصبوغ جذاب، فينبغي أن تضعى فى الاعتبار لون بشرتك الذى لابد وأن تختارى على أساسه صبغة شعرك وبالتالى الألوان المناسبة لك.

فكثيرا ما ينصح كبار مصففي الشعر باختيار درجتى لون أغمق أو أفتح من لون شعرك الأساسى وإذا كنت فى حيرة من أمرك فلا مانع من الإستعانة بمصفف شعرك.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تتمتعين ببشرة فاتحة اللون فاختارى الألوان الحيادية مثل البنى المتوسط أو الأحمر أو الأشقر البيج، أما ذوات البشرة القمحية فيتماشى معهن ألوان مثل الأشقر الذهبى والكستنائى أو البنى الكاكاو، فيما تتماشى الدرجات الداكنة من البنى والأسود مع ذوات البشرات الداكنة.

واعلمى جيدا أن لون الشعر المناسب لك سيضىء وجهك فضلا عن أنه سيغنيك عن اللجوء إلى العديد من مساحيق التجميل للحصول على لون بشرة يناسب لون شعرك المصبوغ.

2- الشعر المصبوغ ليس وحده المعرض للتقصف:

الشعر المصبوغ عادة ما يكون عرضة للجفاف وبالتالى التقصف خاصة إذا لم تستخدمى منتجات شعر مناسبة للشعر المصبوغ تعمل على ترطيبه والعناية به. إلا أنه من الخاطىء أن نفترض جزما أن الصبغة هى العامل الوحيد الذى قد يؤدى إلى تلف الشعر، فأشعة الشمس فوق البنفسجية وأدوات تصفيف الشعر الكهربائية من مجففات ومكواة قد تتسبب أيضا فى جفاف الشعر وتقصف أطرافه.

لذلك ينصح دوما خبراء العناية بالشعر النساء بحماية شعرهن من الحرارة باستخدام السبريهات الواقية من الأشعة.

3- شامبو الشعر المصبوغ يحافظ على لونه لفترة طويلة:

من النصائح التى يوجهها الكثير من مصففي العناية بالشعر لزبائنهم من النساء بعد صبغ شعرهن هو استخدام الشامبوهات والكريمات المخصصة للشعر المصبوغ، لما لها من القدرة على غلق الطبقة الخارجية من خصلات الشعر وتغليف الشعر بطبقة شفافة تزيد من نعومته ولمعانه. ولتجنب تلف الشعر، احرصى دوما على اختيار منتجات الشعر الخالية من الأمونيا.

4- ابتعدي عن المايونيز:

من المعتقدات الخاطئة هو أن المايونيز يمكن استخدامه لترطيب الشعر لما يحتويه من زيوت ودهون مشبعة تفيد الشعر الجاف، إلا أن ما لا تدركه الكثيرات هو أن المايونيز قد يتسبب فى هبوط الشعر.

لذلك استخدام مرطبات أخف ومخصصة للشعر المصبوغ هو البديل والحل الأمثل دوما لجمال شعرك.

5- شاى الكاموميل لحماية الشعر الأشقر من تغير لونه:

شاى الكاموميل من المنتجات الطبيعية التى تعمل على تفتيح لون الشعر بشكل طبيعى بعيدا عن الصبغة كما أنه عادة ما يكون لطيفا على الشعر المصبوغ. ليس هذا فحسب بل أنه يساعد على تهدئة فروة الرأس وترطيب الشعر من أجل الحصول على شعر ناعم ولامع.

ولاستخدام شاى الكاموميل يفضل أن يكون مرتين في الأسبوع وذلك بتحضير كوب كبير من الشاى وتركه جانبا إلى أن يصبح فى درجة حرارة الغرفة، ثم دلكى به شعرك واتركيه لمدة عشر دقائق قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

6- تجنبي مطابقة لون حاجبيك بلون شعرك:

لون حاجبيك ليس بالضرورة أن يكون مطابقا للون شعرك بل إن اختلاف اللون قليلا قد يكون أكثر جمالا. وإذا كنت ترغبين فى تفتيح لون حاجبيك بشكل طبيعى، يمكنك الإستعانة بقلم حواجب أو ظلال جفون أو بودرة أفتح قليلا من لون شعرك.

7- اصبغى الجذور بالمنزل:

الجذور البيضاء من المشاكل التى تواجه الكثير من السيدات إلا أنه من الممكن التغلب عليها منزليا لحين الذهاب لصالون التجميل وذلك من خلال صبغ الجذور. فقد أصبحت الآن عملية صبغ الشعر غاية فى السهولة فكل ما عليك عمله هو تقسيم شعرك إلى أجزاء صغيرة ثم تقومين بدهن الجذور.

ويفضل دوما تقسيم الشعر بالعرض من منتصف الرأس ومن ثم تقسيم كل جزء إلى عدة أجزاء صغرى لضمان أفضل تغطية للجذور.

مواضيع ذات صلة
تعرفي على طريقة عمل إكسسوار"عقال السلاسل "للشعر..
تسريحات للشعر الطويل تسريحات سهلة وأنيقة
حالات للشعر تحتاج منكِ الى عناية خاصة به.
اكسسوارات للشعر من Alexander De Parisربيع وصيف 2012
كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ
ان كنت تريد خسارة ٦ كيلو في الأسبوع .. إليك حمية فرنسية سريعة
خلطة لترطيب الشعر المصبوغ
متى يكون شعرك بحاجة إلى قص؟؟!
الفائزات بالأسبوع التاني في مسابقة جربي حظك
الأسبوع آلثاني من مسابقة جربي حظك
الفائزآآت في الأسبوع الأول من مسابقة جربي حظك
نصائح لتقوية وجاذبية الشعر المصبوغ



 
قديم 05-10-2013, 03:14 PM   #2

~دقات قلب~


رد: نصائح للشعر المصبوغ


نصائح للشعر المصبوغ

شكرا غلاتي على المعلومات المفيدة
بانتظار جديدك

 
قديم 05-12-2013, 05:20 PM   #3

"فوفو والورد يغارمني"


رد: نصائح للشعر المصبوغ


نصائح للشعر المصبوغ

تسلمي حبيبتي عالموضوع المميز

 
قديم 09-21-2013, 12:33 PM   #4

سلام سوسو


رد: نصائح للشعر المصبوغ


نصائح للشعر المصبوغ

روعة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:56 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0