ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد علمى طفلك اهمية العمل الجاد يوجد هنا علمى طفلك اهمية العمل الجاد نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 06-12-2013, 12:29 AM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

صورة قلبين علمى طفلك اهمية العمل الجاد


علمى طفلك اهمية العمل الجاد

لقد أصبحت أمور مثل تعليم الطفل قيمة وأهمية العمل الجاد لتحقيق أهدافه المختلفة من الأمور صعبة التنفيذ وخاصة مع توافر وسائل التكنولوجيا المختلفة للطفل. إن قدرة الطفل على وضع أهداف مختلفة يرغب فى تحقيقها وامتلاك الحافز للبدء فى تحقيقها أشياء لا تأتى له بالفطرة ولكنها أمور يكون من الواجب على الأهل تعليمها لطفلهم. ولكى تبدأ الأم فى تعليم الطفل كيف يعمل بجد لتحقيق أهدافه فإنها يجب أن تكون مثالا أمامه فيما يخص كيفية النجاح عن طريق العمل الجاد. يجب على الطفل أن يتعلم أن العمل يجب أن يتم إنجازه سواء كان شاقا أم لا. على الأم أن تعلم أن تعليم الطفل كيف يعمل دون اللجوء للشكوى دائما أمر شديد الأهمية مع الوضع فى الاعتبار أن الأم يجب أن تدرك أن تأثيرها على قدرة طفلها على العمل أكبر مما قد تتوقع. واعلمى أن الطفل عندما يرى أنك تعملين بكل جد وأنت سعيدة فإنه سيدرك أن العمل لا يعتبر شيئا ضروريا فقط ولكنه أمر يريد الطفل أن يقوم به.
إن إقناع طفل فى سن ما قبل دخول المدرسة بأن العمل أمر ممتع هو أمر سهل بعض الشيء وهو أمر يمكنك تنفيذه عن طريق تنفيذ بعض النشاطات الممتعة مع الطفل وإلحاقها بإنجاز مهام المنزل مما سيجعل الطفل يكوّن نظرة إيجابية عن الموضوع. ويمكنك أن تسمحى لطفلك باختيار مهمة المنزل التى يريد تنفيذها وهو الأمر الذى سيجعله يشعر بالحماسة، وتستطيعين مثلا أن تسمحى لطفلك بوضع المناديل على طاولة الطعام أو بطى ملابسه مع الحرص على الثناء عليه فى حالة قام بالانتهاء من عمله بنجاح. يمكنك أيضا أن تسمحي لطفلك بمساعدتك أنت أو والده فى غسل السيارة وهو الأمر الذى سيجعله يشعر بقيمة ومتعة العمل الجاد. إن مكافأة الطفل على إنجاز عمله أو المهمة الموكلة إليه يجب ألا تكون دائما مكافأة مادية.
ابدئى بتعليم طفلك كيف يقوم بوضع أهداف مختلفة ليعمل على تحقيقها مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر يكون فى البداية عن طريق شرح الأهداف المعقولة لطفلك، فعلى سبيل المثال إذا كان طفلك يريد الحصول على درجة نهائية فى اختبار الرياضيات فيمكنك أن تساعديه على وضع وتحديد مجموعة من الخطوات لتحقيق هذا الأمر مثل أن يقوم بالاستذكار لمدة 15 دقيقة يوميا خلال الأربعة أيام التى تسبق يوم الاختبار وفى الليلة التى تسبق الاختبار فيمكنه أن يستذكر لمدة نصف ساعة.
يجب عليك أن تحددى الأمور التى قد تكون بمثابة الحافز لطفلك مع التركيز عليها وخاصة عندما يتعلق الأمر بتعليم الطفل كيفية الوصول لتحقيق أهدافه. إن الحافز يبدأ عند الطفل من الرغبة فى تحقيق أمر ما سواء كان هذا الأمر هو إسعاد شخص ما أو الوصول لأمر ما عن طريق العمل الجاد. شجعى طفلك على التفكير مليا وجيدا فى سبب رغبته في أمر معين. ويمكنك مثلا أن تعرضى على طفلك نصف قيمة الدراجة التى يريد ابتياعها فى حالة ساعد فى دفع قيمة النصف الثانى من المبلغ. إن التشجيع الإيجابى من جانب الأم أمر سيساعد الطفل كثيرا وخاصة إذا كان قلقا بخصوص ارتكاب أى خطأ. وعلى الأم أن تدرك أن الطفل قد لا يمتلك النضج الكافى لاستيعاب صعوبات الحياة المختلفة. واعلمى أن ثناءك على الطفل سيجعله يدرك أنك تقدرين عمله الجاد ولا تنظري فقط لنجاحه أو فشله.
اطلبى من طفلك كتابة بعض من أهدافه أو كلها سواء كانت تلك الأهداف قصيرة أو طويلة المدى مع تشجيعه على بذل قصارى جهده فى المدرسة وفيما يتعلق بمهام المنزل. يجب على الطفل أن يرى أنك تعملين بجد وأنك سعيدة بما تقومين بإنجازه.

مواضيع ذات صلة
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
أضيفي البهجة والمرح لغرفة طفلك !
للمرأة العاملة .. أهم النصائح للتوفيق بين العمل والمنزل
كيف تعلمين طفلك كتم أسرار البيت؟
صراخ طفلك له معنى
احمي طفلك من برد الشتاء ب 6 نصائح
خمس50ون طريقة لتعلم طفلك الثقة بالنفس
ذاكرة طفلك
اهم الاسعافات الاولية لطفلك
أسنان طفلك مسؤوليتك فاعرفي المزيد عنها؟
خاص بالامهات إليك 9 ابتكارات للتمتع بالراحة مع طفلك



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0