ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية افهمي سيكلوجية زوجك يوجد هنا افهمي سيكلوجية زوجك العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-17-2013, 07:25 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

افهمي سيكلوجية زوجك


افهمي سيكلوجية زوجك

اثبتت الأبحاث والدراسات أن فهم الحالة النفسية لشريك الحياة وتقييمها، أمر مهم وأساسي من أسس المعاملة والنجاح في العلاقة الزوجية، ولو لم يفهم كلا الزوجين طبيعة وطريقة تفكير بعضهما الآخر ستحدث مشاكل جمة ، سينتج عنها الكثير.

والحب بين الزوجين هو أساس الحياة الزوجية التي يجب أن تقوم على المودة والرحمة وإن وُجدت تلك المواقف الجميلة والذكريات الحلوة تذللت المشاكل والصعوبات التي تعترض الحياة الزوجية .

والزوجة الجميلة والذكية ، لا تطالب الزوج بالتعبير عن مشاعره نحوها ، ولا تلح على الأجواء العاطفية ، وإنما تترك الأمر للفرص الطبيعية ، فلا ترهقه بالمطالبة المستمرة للتفاعلات العاطفية المفتعلة .

كما أن الزوجة الواثقة من نفسها لا تسأل زوجها باستمرار إن كان يحبها أم لا ، بل تتصرف وكأنها امرأة يصعب أن لا يحبها رجل ، وأنها مثيرة وذكية ، وحبوبة ، وأن زوجها معجباً بها حتى وإن كانت متأكدة من أنه لا يحبها .

ماذا تفعلين حين تشعرين أن زوجك يضيع منكِ
إن بعض النساء لديهم القدرة لتحريك الجبال عندما يشعرن بأن زوجهنّ بدأ يملّ منهنّ أو من الحياة الزوجية، وحتى لو كان هذا يعني بعض الخسارة، ترفض أخريات القبول بأيّ حل وسط. فماذا تفعلين حين تشعرين بأنّ زوجك يضيع منك؟

بالتأكيد تزعجك هذه المسألة، وحين تشكّين بشيء عليكِ أت تكوني متيقظة، بدون أن تخنقيه ولا تطالبيه بالتعايش المثالي، واقضي وقتاً أكبر في تنمية نفسك وقدراتك وتحقيق ازدهارك فكراً ومظهراً، وهكذا تظلّين امرأةً مذهلةً وشغوفةً، يحبّها كثيراً، وإذا كنت تريدين حقّاً الحفاظ عليه، اتركيه (قليلاً) على حريته.

أسرار يجب أن تعرفيها عن الرجل

السر الأول
الرجل يحب أن يثبت نفسه بما ينتج، أما المرأة فتحب أن تثبت نفسها بإعتمادها على الرجل وبإخراج عاطفتها، وفي دراسة أجريت بالولايات المتحدة الأمريكية على 500 امرأة في وظيفة مديرة بنك بأمريكا، وسئلوا: إذا اردتم إتخاذ قرار في عملكم من تستشيرون؟
النتيجة: 64% قالوا نستشير أزواجنا !؟

السر الثاني
الرجل يستخدم الجانب الأيسر من مخه، أما المرأة فتستخدم الجانب الأيمن من مخها، وصفات الجانب الأيسر "الأرقام، التحليل، الترتيب، القرارات، التخطيط"، صفات الجانب الأيمن "العاطفة، الخيال، الأبعاد، الابداع، التناسق، الألحان، الذوق".

السر الثالث
الرجل ينظر إلى الصورة بشكل كامل بينما المرأة تنظر الى تفاصيلها، أي أن المرأة تحب التفاصيل بينما الرجل تكفيه النظرة العامة.

السر الرابع
الرجل يحتاج الى وقت اكثر حتى يجمع عواطفه ثم يخرجها، والرجل بصفة عامة يعبر عن عواطفه بالعمل، أما المرأة فتعبر عن عاطفتها بالكلام.

السر الخامس
الرجل مهيأ للتفكير في حل المشاكل بينما المرأة مهيأة للقيام بالأعمال.

السر السادس
إن الاختلاف الجسدي والعضوي بين الرجل والمرأة له تأثير نفسي على الطرفين، فمثلا من أسباب التأثيرات عند المرأة "العادة الشهرية، النفاس"، الحمل،أما أسباب التأثيرات عند الرجل "العمل والكدح" وتأثيرها على البيت.

مواضيع ذات صلة
مشكلة بُخل الزوج وكيفية التعامل معه
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
كل ماتحتاجه العروس .
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
سبعة أمور يريدها الرجل من المرأة ولا يقولها !
أسوأ صفات في المرأة تجعل الرجل ينفر منها
لا تشاركي زوجك السرير نفسه...لهذا السّبب
اليك دلالات الحب الصادق بين الرجل والمرأة
كيف تجعلين زوجك رومانسيا ؟
أمور يحبها الرجل في المرأة اكثر من شكلها الخارجي
كيف يختار الرجل شريكته في الحياة؟
عزيزي الرجل فارس الأحلام في عيون المرأة له شروط



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:19 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0