ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية سفر الزوج وتأثيره على الأسرة يوجد هنا سفر الزوج وتأثيره على الأسرة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-19-2013, 09:40 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

سفر الزوج وتأثيره على الأسرة


سفر الزوج وتأثيره على الأسرة

في زحام الحياة، وزيادة أعباء المعيشة، فضل الكثير من الرجال السفر إلى الخارج لتوفير احتياجات الزوجة والأولاد من مأكل وملبس وحياة كريمة، الأمر الذي سبب المعاناة للكثير من الزوجات اللائي حُرمن من الحياة مع أزواجهن جنباً إلى جنب، فأصبحت الزوجة هي المسؤولة الأولى والأخيرة عن إدارة شؤون المنزل والأولاد، مع افتقادها لزوجها الذي هو عماد أي منزل، ومن هنا تراكمت المشكلات وأصبحت القضية محل نقاش، فهل سفر الأزواج أمر تستطيع أن تتحمله الزوجات؟.
زوج أناني
من جانبه يقول أحمد عبدالفتاح "أعتقد أن الزوج الذي يتغيب لفترات طويلة عن زوجته وأولاده هو أناني من الدرجة الأولى حتى لو كان سفره من أجل أولاده وزوجته كما يقول، يجب أن يشعر هذا الزوج بما تعانيه زوجته ويجب أن يشعر بأولاده الذين تركهم وراءه كالأيتام ولا حول ولا قوة إلا بالله، أعتقد أن الأمر متعلق بدرجة ثقافة ووعي الزوج بشكل كبير لأنه لا يوجد إنسان عاقل ومتعلم ومثقف وواعي يترك أهله كل هذه الفترة، المال لا يساوي شيئا مقابل ضياع الزوجة أو أحد الأبناء ومن ثم أين هي السكينة والمودة والرحمة بغياب هذا الزوج عن أبنائه وزوجته؟ أليس من حق الزوجة أن يكون رجلها بجانبها يحميها ويرعى مصلحتها ومصلحة أبنائها ، والأمر الأهم : في اعتقادي أن سفر الزوج بهذا الشكل لا يتعلق به لوحده بل هو متعلق بجميع الأسرة وخصوصا الزوجة حيث يجب أن يستأذن منها وإلا فيجب أن يمكث مع أسرته ولا يسافر إذا رفضت زوجته سفره.
مرافقة الزوجة
من جانبها تقول خديجة عوض " هذه المشكلة لم تعد غريبة علينا، فنحن نجد أغلب الأباء الآن مسافرون بعيداً عن زوجاتهم وأسرهم ، وربما لا يرونه إلا مرة كل سنة أو أكثر، والسلبيات هنا تكون أكثر من الايجابيات، ولو فرضنا أن السفر لضرورة ما لا يمكن الاستغناء عنها إذاً يستوجب على الزوج اصطحاب زوجته وأولاده معه في رحلته، حفاظاً على زوجته من الفتنة، وحفاظاً على أولاده كي يتربوا بين الأب والأم ولا يشعرون بأي فجوة في حياتهم الأسرية، وفي رأيي هذا هو الحل الأنسب للمشكلة".
يوافقها في الرأي عبدالله محمود والذي أكد أن برغم من أن سفر الزوج له العديد من الإيجابيات،أهمها الرفع من مستوى الدخل وتحسين الظروف المعيشية وضمان المستقبل، إلا أن السلبيات كثيرة ضحيتها الأولى هي الأم التي تلعب دورها ودور الأب, علاوة على إحساسها بالنقص العاطفي وحقوقها الشرعية وربما يؤدي ذلك بها إلى تصرفات شيطانية، أما الأبناء فإنهم يصبحون أحرار لا حسيب ولا رقيب عليهم, يتطاولون على أمهم أحياناً, و يرافقون أصدقاء السوء و ينحرفون وربما يصبحوا مدمنين بذلك المال المرسل من الخارج، فوجود الأب داخل الأسرة يعتبر رادع قوي في تقويم سلوك الأبناء وبدونه من المستحيل أن يتربى الأبناء تربية حسنة، ولهذا فأنا أرفض فكرة سفر الزوج دون اصطحاب زوجته وأولاده معه".
وساوس الشيطان
بدورها رفضت علا المهدي سفر زوجها قائلة "أن سبب رفضها لسفر زوجها هو خوفها من وسوسة الشيطان لزوجها، فعلى الرغم من أنها تثق به إلا أنها لا تثق بما يفعله الشيطان به من وسوسة أثناء سفره، وتطلب من أي زوج أن يفكر لو أصبح العكس فهل سيقبل سفر زوجته مع صديقاتها؟ ويعمل على هذا المبدأ؟، فهي ترى أن المسألة ليست ثقة فحسب بل أن هناك أسباباً أخرى تقلق الزوجة لاسيما مع انتشار الزيجات المختلفة كزواج المتعة وزواج السفر".
وعلى العكس ترى منى أحمد "أن سفر الزوج مشكلة عند معظم السيدات لكنها بالمقابل مستسلمة على حد قولها ليس باليد حيلة، فهي ترى أن الزوجة لن تجني شيئاً عندما تحدث مشكلة بينها وبين زوجها، وتقول: أنا وكلت أمري لله في سفر زوجي، فأنا أثق فيه لو سافر لأي منطقة، كما أني أؤمن بأن الذي يريد أن يفعل أمراً سيئاً سيفعله، سواء سافر أو لم يسافر فالوازع الديني فوق كل الحسابات التي ممكن أن تؤخذ بعين الاعتبار، وتنصح السيدات أن يزرعن الخوف من الله بأزواجهن دون خلق المشاكل التي لا تجني منها السيدات سوى التفكك الأسري".
من جانبها، تقول الدكتورة الداعية الإسلامية آمنة نصير "إن ما يرتكبه مثل هؤلاء الأزواج بحق زوجاتهم غير مقبول دينياً ولا إجتماعياً، فكيف يفعل الرجل تلك الأمور مع زوجة ائتمنته على نفسها وأولادها وحياتهم معاً؟ وكيف به أن يقع في تلك الأخطاء معهم وهي التي قد تنهي الحياة بينهم وتضيع الأسرة والأبناء، وهي حياة لم تبن في أيام وشهور بل سنوات عديدة في كثير من الأحيان، وهو ما يسبب النفور الأسري والتباعد بين أفرادها"، مضيفة "إن على الزوج أن يدرك أنه تزوج ليعصم نفسه وزوجته من الأخطاء لا ليقع فيها، ويفعل ما يحلو له ويطيب.. فما الذي يمنعه من أخد زوجته وأولاده في سفره، وعلى الزوج أن يتقي الله في تلك الزوجة والأبناء لكي لا تنتهي تلك الحياة إلى الإنفصال أو إنهاء العلاقة بينهم، وهي المأساة التي يدفع الأبناء ثمنها طوال حياتهم".

مواضيع ذات صلة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
ديكورات الأسرةالمدمجة - أستخدام ذكي في ديكورات غرف الأبناء.!
فكرة جديدة لتزيين منزلك على هالوين
هاتف جوال على شكل "ساعة يد" لتحديد مواقع الأطفال.
طريقة تضييق المهبل بعد الولادة تضييق فتحة المهبل للسعادة الزوجية بعد الولاده
موضوع في غاية الأهمية لكل زوجة تحرص على سعادتها الزوجية
الوصايا العشر في حق الزوجة
لماذا يلجأ الزوج إلى ضرب زوجته؟!
تراكم الخلافات يؤدي إلى وفاة الزوج أو الزوجة
أفضل الطرق لزيادة خصوبة الزوجة



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:57 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0