ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية مريضة تكرم إخصائية نفسية أسهمت في تعافيها من نوبات الهلع يوجد هنا مريضة تكرم إخصائية نفسية أسهمت في تعافيها من نوبات الهلع قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع مريضة تكرم إخصائية نفسية أسهمت في تعافيها من نوبات الهلع


مريضة تكرم إخصائية نفسية أسهمت في تعافيها من نوبات الهلع

مريضة تكرم إخصائية نفسية أسهمت في تعافيها من نوبات الهلع
كانت تخاف من الأماكن المفتوحة



أم حنين كرمت الأخصائية النفسية عهود الشلهوب.

احتفلت مريضة بتعافيها من نوبات الهلع التي كانت تنتابها نتيجة خوفها من الأماكن المكشوفة، والتي استمرت معها لمدة عامين ونصف. كما كرمت عهود الشلهوب الإخصائية النفسية في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض التي أشرفت على حالتها، وأكدت أنها السبب الرئيسي - بعد توفيق الله - في تحسن حالتها النفسية. وتعتبر أم حنين أن مراجعتها لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض، مرحلة مفصلية في سبيل تغلبها على ما كانت تعانيه من نوبات فزع وخوف، وتقول: "كنت أرفض المكوث في البيت لأنه عندما تأتيني نوبة الفزع أشعر بالاختناق وأبدأ بالبكاء، فأصبح زوجي يذهب بي إلى بيت أهلي قبل خروجه من البيت، وقبل عودته إلى المنزل يمر بي ويأخذني معه مرة أخرى إلى المنزل، واستمر هذا الحال طويلا".
وعن رحلتها مع العلاج تقول قررت أن أتوجه لإحدى العيادات النفسية الخاصة للعلاج فيها وراجعتها لمدة سنة كاملة ولم تتحسن حالتي خلالها، بعدها ذهبت لمجمع الأمل بالرياض من خلال قسم الإسعاف والطوارئ، الذي وجهني بالمتابعة في العيادات الخارجية، وبالفعل ومن خلال المواعيد المنتظمة بدأ التحسن يطرأ على حالتي ووجدت تغيرا كبيرا في حالتي الصحية، وهو ما لاحظه أيضا جميع أفراد أسرتي الذين كانوا يقدمون لي الدعم للعلاج من هذا المرض. وأشارت إلى أنها انخرطت في برامج علاجية مختلفة منها الدوائي وكذلك السلوكي.
من جانبها أوضحت المشرفة على حالة "أم حنين" الإخصائية النفسية عهود الشلهوب، أن للقلق صورا عدة واضطراب الهلع أحدها وأحيانا كثيرة يصاحبه مخاوف محددة هي مخاوف غير منطقية في الحقيقة، وقد ارتبطت بشكل أو بآخر بذاكرة المريض بأن لها معاني خطرة، واضطراب الفزع مع الخوف من الأماكن المفتوحة كان ما تشكو منه الحالة ولجأت للمجمع للعلاج منه. وحول الأساليب المتبعة لعلاج هذا الاضطراب، أشارت إلى أنه يتم من خلال نوعين من التدخل العلاجي أحدها العلاج الطبي الدوائي الذي يمارسه الطبيب النفسي، والآخر النفسي الذي يتم من قبل الإخصائيين النفسيين، إضافة إلى دور الإخصائي الاجتماعي في أحوال تتعلق بالجانب الاجتماعي للحالة، ففي جانب العلاج النفسي هناك عديد من الأساليب المتبعة مع هذا الاضطراب تدخل ضمن العلاج السلوكي والعلاج السلوكي المعرفي بفنياته، وكذلك التدريب على الاسترخاء بأنواعه مع التأكيد أن لكل حالة وضعها الخاص وتفاصيل قد تجعل من استخدام فنيات معينة أكثر فاعلية من غيرها.

مواضيع ذات صلة
أمراض الخريف ..جرثومية أم فيروسية؟
الرياضة بعد صلاة الفجر تمنحك الصحة باذن الله.
أنت جميلة؟!! لكن يا أيتها الجميلة: من أي الجميلات أنت؟!!
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
الشكولاته والحالة النفسية
اغرب الامراض النفسية
لأسس النفسية والسلوكية لنجاح الحياة الزوجية
المشاكل النفسية ومسبباتهــا
ملف شامل للامراض النفسية واسبابها واعراضها وعلاجها
كيف تحل المشاكل النفسية
5 أصناف من الأمراض النفسية قد تؤدي الى القتل،
فوائد الآيس كريم النفسية



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:23 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0