ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية مرحلتا الإثارة وأوج الإثارة فى حياة الأنثى يوجد هنا مرحلتا الإثارة وأوج الإثارة فى حياة الأنثى العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-21-2013, 02:32 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

مرحلتا الإثارة وأوج الإثارة فى حياة الأنثى


مرحلتا الإثارة وأوج الإثارة فى حياة الأنثى

يتحدث الدكتور عن مرحلتى الإثارة وأوج الإثارة وهما مرحلتان هامتان جدا فى حالة التهيج الجنسى للأنثى.



المرحلة الأولى: الإثارة

عندَ إثارة المرأة جِنسياً، تَتَوسَّع الأوعيةُ الدموية فى أعضائها التَّناسلية، وتحدث زيادةٌ فى تدفُّق الدم فى جدران المهبل، ممَّا يؤدِّى إلى مرور السَّوائل من خِلالها. وهذا هو المصدرُ الرَّئيسى للتَّزليق lubrication، الأمر الذى يجعل من المهبل رطباً.



كما تصبحُ الأعضاءُ التناسلية الخارجية أو الفَرج vulva (بما فى ذلك البظرُ clitoris، وفتحة المهبل، والشَّفتان أو الشُّفران الدَّاخليَّان والخارجيَّان) محتقناً (متورِّماً) نتيجةً لزيادة كمِّيات الجريان الدموى. ويتوسَّعُ الجزءُ العلوى من المهبل داخل جسد المرأة.



ويتسرَّع النبضُ والتنفُّس، ويرتفع ضغطُ الدَّم، وقد تتورَّد المرأةُ، لاسيَّما على صَدرها ورقبتها، ويعود ذلك إلى توسُّع الأوعية الدموية.





المرحلة الثانية: أوج الإثارة

يبلغ تدفُّقُ الدم إلى الثُّلث السفلى من المهبل حدَّه الأقصى، ويتسبَّب فى احتقان وتورُّم المنطقة السُّفلية من المهبل، وهى ما تُسمَّى مَولِج المَهبِل introitus، كما تُعرَف أحياناً باسم منصَّة هزَّة الجِماع orgasmic platform، حيث تَمرُّ بانقباضاتٍ إيقاعية أو نظميَّة فى أثناء النَّشوة الجنسية.



قد تحدث زيادةٌ فى حجم ثديى المرأة بنسبة تصل إلى 25٪، كما يزداد تدفُّقُ الدم إلى المنطقة حولَ الحلمة (الهالة)، ممَّا يجعل من الحلمتين تبدوان أقلَّ انتِصاباً.



ومع اقترابِ الوصول إلى النَّشوة الجنسيَّة، ينسحب بظرُ المرأة نحو عظم العانة، ويبدو وكأنَّه يختفى. وتحتاج المرأةُ فى هذه المرحلة إلى تحفيزٍ أو تنبيه مستمرٍّ لبلوغ ما يكفى من الإثارة الجنسيَّة اللازمة لهزَّة الجماع.

مواضيع ذات صلة
1.6 مليون زائر لفعاليات احتفالات (عيد الرياض)
أناقتك بالأحمر في الشتاء
الطريق الى النجاح ..*
لمن عانت لفترة طويلة من التشنج المهبلي وعدم استطاعة الجماع
كيف تتغلبين على هذه المشكلات فى الحمل
من هي المرأة الجميلة
أطعمة إذا طلبتها المرأة تشير إلى أنها حامل بولد !!
الإلتهابات المهبلية عند المرأة و كيفية الوقاية منها
الاختلافات الفسيولوجية في العلاقة الحميمة
الإثارة الجنسيّة تزيد احتمال الإنجاب
الإثارة بين الزوج وزوجتة



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:44 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0