ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة دراسة شراب الذرة والسكر يؤثران على نمو الجنين يوجد هنا دراسة شراب الذرة والسكر يؤثران على نمو الجنين متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 06-21-2013, 02:43 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

دراسة شراب الذرة والسكر يؤثران على نمو الجنين


دراسة شراب الذرة والسكر يؤثران على نمو الجنين

يبدو أن وباء السمنة الأمريكي قد تحول الى مسخ يزداد ضخامة كل سنة، ويحفز الباحثين من كل المجالات على إيجاد حل لهذه المشكلة التي تهدد بإصابة ثلث سكان العالم بمرض السكري.
وألقى الباحثون باللوم على شراب الذرة عالي الفركتوز (شراب الذرة) والسكر كمسببان للسمنة والاصابة بمرض السكري، بالرغم من عدم اقتناع جميع الاطباء بأن شراب الذرة هو المذنب الرئيس.
شراب الذرة أم السكر
وجد الدكتور مايكل غوران، مدير مركز بحوث سمنة الطفولة في جامعة ساوثرن كاليفورنيا، ومؤلف رئيس لدراسة جديدة تبحث تأثير سكر الفواكه على الجنين النامي، بأن إستهلاك مستويات عالية من سكر الفواكه، المعروف بمادة hfcs ، يمكن أن يسبب السمنة بين الأطفال. ويمكن أن تكون المادة الكيمياوية المختلفة في سكر المائدة مقارنة مع hfcs السبب في زيادة الوزن.
يتكون سكر المائدة من 1/2 جلوكوز و1/2 سكر فواكه. بينما تختلف النسبة عند مادة hfcs ، فقد اظهر إختبار على عبوة صودا بأنها تحتوي على 60 بالمائة سكر فواكه و40 بالمائة جلوكوز. وعندما يحدث خلل في توازن سكر الفواكه ، يؤدي هذا إلى خلل في التطور الهورموني في الرحم.
وقال الدكتور غوران، " المستويات العالية من سكر الفواكه تحفز على تطوير الدهون." وأضاف غوران، "عندما تتطور الخلايا الجنينية فهي لا تملك القدرة على إختيار نوع الخلايا التي ستتطور لها، ولكن إستهلاك مستويات عالية من سكر الفواكه يمكن أن يسبب تطور خلايا دهنية اكثر."
وفي دراسة، نشرت في مجلة الطبيعة، اشار الباحثون إلى أن مادة hfcs تعتبر سم بيئي يروج لتطوير السمنة في الطفولة، وهي تشبه bpa ، نوع أخر من السموم، الذي يخضع للفحوصات الدقيقة. ويمكن أن يعدل التطور الهورموني أيضا.
وقال الدكتور غوران يؤثر سكر الفواكه على التطور الهورموني الجنيني بطريقة تجعل رد فعل الدماغ للشعور بالشبع أقل وضوحا. الامر الذي قد يساهم في السمنة بشكل عام، وسمنة الطفولة بشكل خاص

مواضيع ذات صلة
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
مشروبات منعشه قدميها لأسرتك على مائدة الافطار
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
طرق تساعد علىالحمل
هل صحيح أن على الحامل عدم التواجد في مكان فيه قطط؟
هل من الآمن النوم على ظهري وانا الآن حامل؟
شكرا على الحب المزيف ...
طرق فعالة وناجحة للتغلب على الخوف
تناول التوت الأزرق يوميا يحميك من السمنة والسكرى وأمراض القلب
الإكثار من الطعام والسمنة يؤديان إلى عمى الجنين
علاج السمنة والسكر وهشاشة العظام بالصبار المكسيكى



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:11 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0