ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي رؤية الله في الأخرة يوجد هنا رؤية الله في الأخرة منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 
رصيد النقاط : 1365

رؤية الله في الأخرة


رؤية الله في الأخرة

يتسائل الكثير منا :هل سنرى الله يوم القيامة وأثناء الحساب ؟أم لن يراه إلا المؤمنون في الجنة ؟ و قد سؤل رسول الله صلى الله عليه و سلم نفس السؤال و اجاب بالحديث القدسى :
قال أبو هريرة – رضي الله عنه – أخبره أن ناسا قالوا لرسول الله – صلى الله عليه و سلم - : يا رسول الله ، هل نرى ربنا يوم القيامة ؟ فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – هل تضارون –(او هل تضامون ؟) فى القمر ليلة البدر ؟ قالوا لا ، يا رسول الله ، قال هل تضارون فى الشمس ليس دونها سحاب ؟ قالوا : لا ، قال فانكم ترونه كذلك ، يجمع الله الناس يوم القيامة ، فيقول : من كان يعبد شيئاً فليتبعه ، فيتبع من كان يعبد الشمس – الشمس ، ويتبع من كان يعبد القمر – القمر ، و يتبع من كان يعبد الطواغيت- الطواغيت ، و تبقى هذه الأمة ، فيها منافقون ، فيأتيهم الله تبارك و تعالى فى صورة غير صورته التى يعرفون ، فيقول : انا ربكم ، فيقولون : نعوذ بالله منك ، هذا مكانا حتى ياتينا ربنا ، فاذا جاء ربنا عرفناه ، فيأتيهم الله فى صورته التى يعرفون ، فيقول : انا ربكم ، فيقولون : انت ربنا ، فيتبعونه - و يضرب الصراط بين ظهرى جهنم ، فأكون انا وأمتى أول من نجيز ، ولا يتكلم يومئذ الا الرسل ، ودعوى الرسل يومئذ : اللهم سلم سلم ، وفى جهنم كلاليب ، مثل شوك السعدان ، هل رأيتم السعدان ؟ قالوا : نعم ، يا رسول الله ، قال : فانها مثل شوك السعدان ، غير إنه لا يعلم ما قدر عظمها إلا الله ، تخطف الناس باعمالهم ، فمنهم المؤمن بقى بعمله ، ومنهم المجازى حتى ينجى ، - حتى اذا فرغ الله من القضاء بين العباد ، وأراد أن يخرج برحمته من أراد من أهل النار ،أمر الملائكة أن يخرجوا من النار من كان لا يشرك بالله شيئا ، ممن أراد الله أن يرحمه ،ممن يقول : لا اله الا الله ، فيعرفونهم فى النار و يعرفونهم باثر السجود ، حرم الله على النار أن تاكل اثر السجود ، فيخرجون من النار ، وقد أمتحشوا ، فيصب عليهم ماء الحياة ، فينبتون منه كما تنبت الحبة فى حميل السيل ، ثم يفرغ الله من القضاء بين العباد ، ويبقى رجل مقبل بوجهه على النار ، وهو أخر أهل الجنة دخولا الجنة ، فيقول : أى رب ، اصرف وجهى عن النار ، فانه قد قشبنى ريحها ، و احرقنى ذكاؤها ،فيدعوا الله ما شاء الله يدعوه ، ثم يقول الله – تبارك و تعالى : هل عسيت ان فعلت ذلك بك ان تسالنى غيره ؟ فيقول : لا اسالك غيره،و يعطى ربه من عهده و مواثيق ما شاء الله ،فيصرف الله وجهه عن النار ، فاذا اقبل على الجنة و رآها، سكت ما شاء الله ان يسكت ثم يقول : أى رب ، قدمنى الى باب الجنة ، فيقول الله له : اليس قد اعطيت عهودك و مواثيق،لا تسالنى غير الذى اعطيتك ؟ و يلك يا ابن أدم، ما أغدرك ، فيقول : أى رب ، و يدعوا الله ، حتى يقول له : فهل عسيت ان اعطيتك ذلك ان تسال غيره ؟فيقول : لا ، و عزتك ، فيعطى ربه ما شاء من عهود و مواثيق ،فيقدمه الى باب الجنه ، فاذا قام على باب الجنة ، انفقهت له الجنة ، فراى ما فيها من الخير و السرور ، فيسكت ما شاء الله ، ان يسكت ، ثم يقول : اى رب ، ادخلنى الجنة ، فيقول الله – تبارك و تعالى له : اليس قد اعطيت عهودا و مواثيقك ان لا تسال غير ما اعطيت ؟ويلك يا بن ادم ، ما اغدرك ، فيقول : أى رب لا اكون اشقى خلقك ، فلا يزال يدعو الله ، حتى يضحك الله – عز و جل – منه ، فاذا ضحك الله منه ، أدخل الجنة ، فاذا دخلها قال الله له :تمنه ، فيسال ربه و يتمنى ، حتى أن الله ليذكره من كذا وكذا ، حتى إذا إنقطعت به الأمانى ، قال الله تعالى : ذلك لك ومثله معه .

مواضيع ذات صلة
طريقنا الله.. موعدنا الجنة
الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشرفين "الملك عبدالله بن عبد العزيز"
لبيك اللهم لبيك ..
سيرة فقيد المملكة العربية السعوديه والامه الاسلامية: الامير نايف بن عبد العزيز "رحمه الله"
سِلسلة فتاوى العلامة الألباني رحمه الله
ستون نصيحة من رسول الله صلى الله عليه وسلم
مجموعة أسئلة تهم الأسرة لفضيلة الشيخ / محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله تعالى
نسوا (رسول الله )
رحمة الله بعباده يوم القيامة
قال ابن القيم رحمه الله 3
إغتنام الوقت فى طاعة الله



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:14 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0