ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم المرأة واسرارها يوجد هنا المرأة واسرارها سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع المرأة واسرارها


المرأة واسرارها

المرأة واسرارها



المرأة.. تسمع وتتكلم بآن واحد !!

أثبت فريق من علماء النفس أن سبب تكلم المرأة أكثر من الرجل عائد لهرمون الاستروجين الذي يؤثر مباشرة على وصل جزئي للدماغ ودفع الخلايا العصبية إلى مزيد من الحركة والتواصل.
وأشار الأطباء في بحث علمي جديد إلى أن المرأة باستطاعتها أن تتكلم وتسمع بآن واحد بسبب القدرة العصبية لديها حيث تمتلك 30% من الاتصالات العصبية المخصصة للكلام فقط. في حين تثبت الصورة الصوتية أن دماغ الرجل في حالة راحة أكثر من المرأة، حيث 70% من الحركة الكهربائية عنده تكف عن العمل، بينما في دماغ المرأة تتابع هذه الحركة نفسها مشوارها بنسبة 90% أي دماغ المرأة لا يكف عن تحليل وتنسيق كل المعلومات الواردة إليه. وعلى صعيد آخر، أكدت دراسة علمية نشرت حديثاً حول تشريح ودراسة وظائف التراكيب الدماغية، أن الرجال أفضل من النساء في مواد الرياضيات والحساب وقيادة السيارات والمركبات.
فقد اكتشف العلماء في معهد جونز هوبكنز الطبي الأميركي، أن جزء الدماغ الذي يعالج المعلومات الصادرة عن الحواس مثل البصر واللمس، أكثر حجماً في الرجال عنه في النساء. ووجد الباحثون بعد فحص أدمغة 15 شخصاً، باستخدام تقنية التصوير بالرنين المغناطيسي للمقارنة بين الحجم الكلي للفص الجدري الداخلي السفلي من الدماغ. وهو جزء الدماغ المسؤول عن الحواس الذي يقع في مستوى الإذنين على جانبي الدماغ، أنه أكبر حجماً في الرجال بنحو 6% منه في النساء، بعد الأخذ في الاعتبار أن حجم رأس الرجال ودماغه أكبر بشكل عام من دماغ المرأة.
وأوضح الخبراء أن هذا الجزء هو نفسه الذي تبين أنه أكبر حجماً في دماغ العالم العبقري ألبرت آينشتاين، حيث لا يكون مسؤولاً عن الوظائف الحسية العامة فقط بل يلعب دوراً أيضاً في إبراز أنماط التفكير التي تشمل التركيز والانتباه والإدراك. وأشار هؤلاء إلى أن هذا الجزء الدماغي يرتبط بوجه خاص، بالقدرة على تقدير الوقت وضبط السرعة وتخيل الأجسام بأبعادها الثلاثية، وحل المشكلات الحسابية والمعادلات الرياضية، لذلك فقد يكون وراء وجود أعداد أكثر من الرجال في مجالات الهندسة المعمارية والإلكترونية وعلوم الرياضيات وقيادة سيارات السباق والمركبات الكبيرة. وفي المقابل أكدت دراسة علمية حديثة بجامعة مينسوتا أن النساء يتفوقن على الرجال في القدرة على تذكر المواقف العاطفية واستدعاء أشياء من الذاكرة يعجز الرجال عن تذكرها بسهولة خاصة اللحظات الحرجة المتعلقة بالوجدان والعاطفة.
وعزت الدراسة ذلك، إلى أن النساء يستخدمن جزءا من المخ يتفوق على الجزء الذي يستخدمه الرجال في استدعاء الذكريات العاطفية. وكانت الدراسة قد أجريت على مجموعة من الأزواج والزوجات شاهدوا نحو مائة صورة فوتوغرافية تحتوي على مناظر عادية جدا ومألوفة، ومناظر أخرى مؤثرة جدا، وبعد ثلاثة أسابيع تعرضت المجموعة لاختبار مفاجئ للذاكرة تبين منه أن الزوجات تفوقن في تذكر الوصف التفصيلي للصور وأحداثها العاطفية على نحو سريع ومكثف، كما كن أكثر حيوية من أزواجهن في تذكر أحداث معينة مثل أول لقاء.. أول كلمة حب.. وآخر إجازة.. وآخر شجار وقع بينهما.
بمعنى أن مراكز الإحساس بالوجدان لدى المرأة تظهر مع تصوير المخ، وهي ممتلئة بتدفق الدم والأكسجين ضعف الرجل. لكن الأهم أنه وجد أخيرا أن الاتصالات العصبية بين الفص الأيمن، والأيسر في المرأة أكثر كثافة من الرجل‏، ومن المعروف أن الفص الأيمن هو الفنان العاطفي الوجداني.. أما الفص الأيسر فهو العالم المنطقي فالمرأة تعمل بالفصين المنطقي والوجداني بصورة أفضل كثيرا من الرجل كما ثبت تشريحياً.
اتمنى ان ينال اعجابكم

مواضيع ذات صلة
الفائزات بجوائز المرأة العربية في السعودية لعام
" ITP Consumer " تطلق جوائز المرأة العربية 2014 في السعودية.
فول الصويا صديق المرأة
إنطلاق معرض "المرأة المميزة"غذاً في الرياض.
لماذا يحظر الإسلام الاستمناء على الرجل والمرأة
سته حقائق معتمده عن المرأة حقيقه
إخصائى": الرجل يشبه المرأة فى العوامل الحسية والنفسية والعصبية
من هو الرجل الذي لا تستطيع المرأة نسيانه؟
المرأة المسلمة هي
ما هو سن الطفل الذي تحتجب منه المرأة ؟
هل يجب على المرأة أن تستر كفيها أمام الرجال الأجانب ؟
ثلاثة تجعل المرأة




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 06-24-2013 الساعة 01:00 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 41 إلى 20)
 
قديم   #2

نٌـبّـضٱتُے خٌـجَـوِلة


رد: المرأة واسرارها


المرأة واسرارها

سبحان الله ،،


يعطيكي العافية

 
قديم   #3

آية بسملة


رد المرأة واسرارها


المرأة واسرارها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نٌـبّـضٱتُے خٌـجَـوِلة مشاهدة المشاركة
سبحان الله ،،


يعطيكي العافية
الله يعافيك حبيبتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:58 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0