ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اسباب وعلاج هالات السوداء حول العين يوجد هنا اسباب وعلاج هالات السوداء حول العين المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-24-2013, 02:22 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع اسباب وعلاج هالات السوداء حول العين


اسباب وعلاج هالات السوداء حول العين

اسباب وعلاج هالات السوداء حول العين
الهالات السوداء حول العينين مشكلة تؤرق بعض السيدات وبالذات وعندما يصاحبها تورم بالجفون، إذ تضفي مظهرا غير مرغوب فيه، وتعطي لصاحبتها عمرا أكبر من عمرها الحقيقي.
ومن أهم الأسباب لهذه الظاهرة، ملوثات البيئة مثل الدخان والسجائر والغبار، والتي تعمل على إثارة تلك المنطقة الحساسة التي توجد حول جفن العين، فينتج عنها هالات ذات لون أزرق داكن أو أسود.
بالإضافة إلى العوامل الوراثية واضطراب النوم وسوء التغذية والتدخين، والتعب والإجهاد والحساسية، والتعرض الزائد للشمس، والإصابة بالرمد الربيعي أو الحبيبي أو الصديدي المزمن، أو وجود التهابات مزمنة الجفون، كما أنها تظهر مع بعض الأمراض مثل الفشل الكلوي، السرطان، الإيدز.
وبالنسبة للسيدات فإن المرأة غالبا ما تفقد كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية، وفي حملها وولادتها أيضا تفقد كميات أخرى لذلك فهي الأكثر عرضة لفقر الدم "الأنيميا" إذا لم تنتبه إلى تعويض فاقد عنصر الحديد من خلال الأغذية الغنية به مثل: الخضر الطازجة، والسبانخ، والكبد واللحوم، والعسل الأسود والمكسرات.
وعلاج الهالات السوداء يجب أن تتكامل فيه كل العناصر، سواء الغذائية أو النفسية أو التجميلية أو الصحية، وأفضل بداية تكون بالإقلاع عن التدخين، وشرب كمية كافية من الماء، وتناول غذاء متوازن غني بالخضر والفاكهة التي تحتوي على مواد مضادة للتأكسد تساعد على التخلص من السموم، مع تجنب المأكولات غير الصحية التي تحتوي على الأملاح والتوابل بكثرة، والابتعاد عن التوتر النفسي بكل مسبباته، وأخذ قسط وافر من النوم، مع تجنب أشعة الشمس القوية قدر المستطاع، وحماية العينين بوضع النظارات الواقية خصوصا أثناء السباحة لأن مياه الكلور تؤذي العين أيضا.
يعتبرها المختصون أحد أهم رموز الجمال التي تبقى إلى الابد رمزا للجمال وعلامة من علامات البهاء حيث عشقها الشعراء والأدباء وتغزلوا بها ومنذ مئات السنين ونحن نقرأ ونتعرف على ماتفعله العيون في الناس، ويحرص العديد من الناس على الحفاظ على العينين والتزين بهما في مختلف المجتمعات كل حسب ثقافته وعادته وتقاليده والضوابط التي تحكم هذا المجتمع.
منطقة حول العينين
الهالات السوداء التي تصيب منطقة حول العينين مما يؤدي إلى اختلاف الصورة الحقيقة لهما فالهالات السوداء عبارة عن تصبغات بنية ضاربة للسواد في المنطقة حول العينين، وتكثر عادة في النساء أكثر من الرجال ذوي البشرة السمراء وهذه المشكلة تعتبر ثاني مشكلة تجميلية من حيث الشيوع بعد التجاعيد، وكذلك تعتبر من المشاكل التجميلية التي تكون استجابتها للعلاج بطيئة وفي بعض الحالات تكون مقاومة للعلاج فهناك عدة عوامل من الممكن ان تسبب في ظهور تلك المشكلة، يمكن تقسيمها إلى عوامل داخلية وأخرى خارجية.



العامل الوراثي
ومن العوامل الداخلية هناك العامل الوراثي الذي يلعب دورا هاماً حيث تظهر هذه الحالة منذ الطفوله وتستمر طيله الحياة وكذلك التقدم في السن واثار ذلك على الجلد حيث يكون الجلد أقل سماكة فيزيد وضوح الشعيرات الدموية تحت الجلد ويسبب في ظهور لون يميل إلى اللون الأزرق تحت العين كذلك تكثر هذه الحالة في الأشخاص المصابين بالتهاب الجيوب الانفية المزمنة ويمكن ان تظهر مصاحبة لبعض الامراض مثل أمراض القلب والغدة الدرقية والكبد والكلى ونقص في فيتامين (k ) وكذلك تكثر في الأشخاص الذين يستخدمون بعض الادوية التي تؤدي إلى توسع في الاوعية الدموية.
أشعة الشمس
أما العوامل الخارجية فالتعرض إلى اشعة الشمس يؤدي إلى رقة في الجلد وزيادة في التصبغات وبروز في الشعيرات الدموية، وكذلك تكثر في الأشخاص المصابين بالحساسية حول العينين بسبب كثرة الحك الذي يؤدي بدوره إلى تصبغات جلدية. وهناك عوامل ثانوية تتسبب في حدوث هذه المشكلة فمن ذلك الارهاق وقلة النوم وشرب القهوة بكثرة والتدخين بشراهة وذلك حسب الدراسات العلمية.
بعدة أشكال
تظهر الهالات السوداء بعدة أشكال اما تكون صبغات متركزة تحت الجلد أوزيادة في الشعيرات الدموية أو ظلا تحت الجلد يتكون بسبب ترهل وانتفاخ في جلد الجفن السفلى وكل هذه الاشكال تكون بسبب العوامل الداخلية والخارجية التي ذكرناها سلفاً.
معرفة السبب
ومع علاج هذه المشكلة يعتمد على معرفة السبب ومن ثم، فإذا كان هناك زيادة في مادة الميلانين تحت الجلد التي تظهر بشكل تصبغات فينصح باستخدام واقيات الشمس واعطاء المريض كريمات التبييض مثل كريم الهيدروكينون بتركيز 2- 4% وكذلك يمكن استخدام مادة الكوجك اسيد أو الازيلك اسيد بالإضافة إلى استخدام كريمات مقشرة ذات تركيز خفيف مثل كريم فيتامين (a) أو حامض الفواكه. ويستخدم في مثل هذه الحالة كريمات موضعية تحتوي فيتامينات (c )و (k ). وفي بعض الحالات يمكن اللجوء إلى استخدام التقشير الكيميائي السطحي والمتوسط بتراكيز مختلفة تعتمد على لون بشرة المصاب.
أما علاج زيادة الشعيرات الدموية فيمكن استخدام ليزر الأوعية الدموية أو الضوء، ويحتاج المريض إلى عدة جلسات للحصول على نتائج مرضية، أما عملية الصنفرة بالليزر فلا ينصح بها للمرضى ذوي البشرة السمراء لحدوث بعض المضاعفات بعد العملية.
تضخم في الجفن
اما إذا كان هناك ترهلات وتضخم في الجفن السفلي ويظهر بشكل صبغات فيمكن حل ذلك جراحياً بإزالة الدهون واصلاح ترهل الجلد.
وهناك طريقة يمكن استخدامها لحل هذه المشكلة وذلك باستخدام المكياج التمويه لاخفاء التصبغات حول العينين او استخدام كريمات التسمير لتوحيد اللون في الوجه.

مواضيع ذات صلة
لجمال عينيك :وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء
آدوات آلمكياج الاساسيه.
عمرك يحدد طرق العناية ببشرتك ومكياجك
أسرار الماكياج لتوسيع العينين
5 نصائح مفيدة لحماية الجلد حول العيون
ان كنت تكره الحليب، فما البديلللحصول على الكالسيوم ؟
كيف تتحول الخلايا بداخلنا إلي خلايا سرطانية ؟ وكيف يقاوم الجسم ذلك التحول ؟
خلطة طبيعية ممتازة لازالة الهالات السوداء تحت العين
ماسك لعلاج الهالات السوداء حول العين
الهالات السوداء حول العينين أسباب و العلاج
الهالات السوداء اسبابها وعلاجها
أسباب الهالات السوداء وعلاجها




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 06-24-2013 الساعة 02:48 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:41 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0