ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية عزيزتي الزوجة هل لديك أزمة ثقة؟ يوجد هنا عزيزتي الزوجة هل لديك أزمة ثقة؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-26-2013, 09:31 AM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

عزيزتي الزوجة هل لديك أزمة ثقة؟


عزيزتي الزوجة هل لديك أزمة ثقة؟

من أول وأهم الأسباب التي تعوق إقامة علاقة زوجية دائمة ومستقرة هو انعدام الثقة بين الزوجين، هكذا يقول خبراء العلاقات الأسرية، حيث يمكننا تعريف الثقة بأنها الإيمان الراسخ بالشخص وبقدرته وبقوته وبصفاته الحسنة، وانعدامها يعني انعدام الإيمان بالشخص ومبادئه.
غياب الثقة لدى النساء أكبر
يقول خبراء الزواج أن النساء تستحوذ على نسبة عالية جداً من انعدام ثقتهن في الأزواج مقارنة بالرجال، والتي تأتي في مقدمة أسبابها التجارب السابقة للزوج، ومرور الزوجة بجرح قديم سببه لها زوجها خاصة جرح الخيانة الأمر الذي يجعلها تفقد الثقة فيه لاحقاً، ولا تصدق أي شئ أبداً إلا بالدليل القاطع والحجة المنطقية.
الثقة بالنفس
قبل أن نخوض في مشكلة انعدام ثقة الزوجة في زوجها، يجب أن نسأل الزوجات "هل أنتِ واثقة بنفسك"؟، فإذا كنا على ثقة بأنفسنا كان اجتياز الصدمات أقوى وأسرع، كما أن الرجال يحبون المرأة الواثقة من نفسها، والتي لا تهزها الرياح مهما كانت قوية وعاتية.
أعلم أن استعادة الثقة في الزوج الخائن أمر صعب، ولكن الحب والعشرة والمودة بين الزوجين تكفل علاقة زوجية ناجحة إذا ساد العلاقة جو من التسامح والغفران.
تخلصي من فكرة فقدان الزوج
والآن سأقدم لكِ الحل الوحيد للتخلص من أزمة الثقة التي تعوق بينك وبين زوجك، وهو أن تخلصي نفسك من فكرة أو احتمالية فقدان زوجك، تأكدي تماماً أن هذا الرجل لكِ وحدك وملك خاص لكِ، ولن يستطيع الفرار منكِ والذهاب لغيرك، فإذا رسختِ هذه الفكرة في ذهنك وقمتِ بالتصرف في اطارها، استطيع أن أضمن لكِ في هذا الوقت علاقة زوجية ناجحة بالتأكيد.
أما إن رسخ في ذهنك أنه سيأتي اليوم الذي تفقدين فيه زوجك سواء بالطلاق أو الانفصال، فهذه كارثة ستؤدي بكِ لعصبية مفرطة وخوف مستمر بداخلك وترقب اليوم الذي سينتهي فيه كل شئ، خاصة وقت الخلاف بينكما أو فترة غياب زوجك عنكِ بعض الوقت، وهنا تكمن الخطورة لأن مثل هذه الأفكار ليست في صالحك على الاطلاق، ثقتك في نفسك وفي قدرتك على الاحتفاظ بزوجك للأبد أولى خطوات حل المشكلة .. صدقيني.
فهم الشريك
حاولي غض نظرك عن تجارب زوجك السابقة، وجروحك القديمة، وابني معه علاقة جديدة مبنية على الصراحة والصدق والثقة، حاولي تفهم احتياجاته، وإزالة المنطقة الرمادية بينكما، تناقشا معاً بهدوء شديد عن السلبيات والايجابيات بينكما، حتى تصلي معه لحل يرضيكما معاً.
لا ترمي الخطأ عليه وحده
برغم من صعوبة الشعور بانعدام الثقة، إلا أنني أنصحك سيدتي بعدم القاء اللوم والمسؤولية على زوجك فحسب، حاولي التفتيش في عيوبك التي جعلت منه رجل صعب أن تثقي فيه، لا تستخدمي مبررات واهية، واجهي نفسك بحقيقة عيوبك وبأسباب هروب زوجك للخيانة أو الكذب، وفي نهاية المطاف سوف تكتشفين أن هناك الكثير من الأخطاء التي قمتِ أنتِ بها وجلبت لكِ كل هذه المشكلات العظيمة.

مواضيع ذات صلة
اجعلي زوجك رومانسياً بهذه النصائح
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
تأثير الشتاء على رغبة الرجل والمرأة في العلاقة الحميمية
شرارة الإنذار للتغيرات السلبية في العلاقة الحميمة
حسني علاقتك مع زوجك بممارسة الرياضة معه!!
الحوار السلبي مع النفس وتاثيره على العلاقة الزوجية
ما هي المؤثرات السلبية على العلاقة الحميمة؟
الزوجة فيها شفاء لزوجها وسيم يوسف
الزوجة العاملة كيف تشجعين زوجك على دعمك؟
انعدام الثقة بين الزوجين وطرق علاجها



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:40 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0