ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نوع طعامك يؤثر على مزاجك ..؟؟!! يوجد هنا نوع طعامك يؤثر على مزاجك ..؟؟!! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-26-2009, 07:41 PM   #1

فـــــــــــــــــرح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 41483
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 6,941 

قلم نوع طعامك يؤثر على مزاجك ..؟؟!!


نوع طعامك يؤثر على مزاجك ..؟؟!!

بسم الله الرحمن الرحيم

نوع طعامك يؤثر على مزاجك ..؟؟!!


أشارت دراسة أعدها الدكتور ((مصطفى عبالرزاق نوفل))- رئيس قسم علوم الأغذية بجامعة الأزهر- إلى أن البحث عن أسباب السعادة أو الإكتئاب يكمن وراء لائحة المأكولات التي يتناولها الإنسان، وذلك على النحو التالي:


-اللحوم:

تعرض الإنسان للإصابة بالتوتر والإنفعال والعصبية، وبسبب المخلفات التي تتركها عمليات الهضم داخل الجسم، فنحن عندما نأكل اللحوم نلتهم معها أيضاً بعض المخلفات الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائي التي كانت تحدث داخل جسم الحيوان، مثل ((البولينا))، و ((حامض البوليك))، وبعض النفايات الضارة التي قد تكون ناتجة عن المستحضرات البيطرية التي كان يتناولها الحيوان قبل ذبحه.



-البيض، والسمك، واللبن، والخضراوات، والبقوليات، والحبوب الكاملة
القشرة:


وهي جميعاً- وفقاً لما أكده الدكتور ((نوفل))- تؤدي إلى الراحة النفسية، وتعالج الإضطرابات العاطفية ، وذلك لاحتوائها على ما يعرف ب ((حامض البانتوثينيك)) الذي يؤدي نقصه في الجسم إلى ظهور الكآبة والانفعال وزيادة الحساسية تجاه المؤثرات العادية في البيئة، مثل الضوضاء، ولذلك فإن المراكز الطبية العالمية- ومنها مركز المخ الحيوي بولاية ((نيوجيرسى)) بالولايات المتحدة الأمريكية- تقوم بتحليل دم وبول وشعر المرضى الذين يشكون من الكآبة والقلق والمشكلات العاطفية قبل البدء في العلاج، حتى يتم التأكد أولاً من أن هؤلاء المرضى لا يفتقدون التوازن الكيميائي لعناصر الغذاء بأجسامهم.



-الخس:
يعمل على تهدئة الأعصاب، لاحتوائه على مادة ((لاكتوكاريم))، وهي من المواد التي لاتترك في الجسم أي آثار مخدرة أو منومة، مما دفع جنود الرومان -قديماً- إلى تدخين أوراق الخس بعد تجفيفها بدلاً من السجائر، كما فعل ذلك أيضاً المصريون منذ أكثر من مائة عام.
ويدعو الدكتور ((نوفل)) شركات التدخين إلى خلط السجائر بمسحوق الخس المجفف حتى تساعد المدخنين على الإقلاع عن هذه العادة السيئة.



-الجبن القريش، والحمص (مسلوقاً أو مطهواً مع بعض الخضروات مثل:
الكوسة أو السبانخ): تؤدي هذه الأغذية إلى تنشيط التفكير والذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمنية التي تحتوي عليها، والتي تعمل على تنشيط خلايا المخ.



-الطماطم:
تولد داخل الإنسان شعوراً بالكراهية الشديدة للتدخين ورائحته، وذلك لاحتوائها على بعض الكيماويات التي تغنى المدخن عن عدد من المواد التي يعتمد عليها المدخن، حيث إن الطمام والدخان من عائلة نباتية واحدة، ومن ثم فإن تناول عصير الطماطم يساعد المدخن في الإقلاع عن التدخين.



-الجزر:
يعمل على الهدوء والطمأنينة النفسية، لأنه يحتوي من ناحية على عنصر البوتاسيوم الذي إذا قل تركيزه في الجسم عن درجة معينة، يعرض الإنسان للإصابة بحالات التوتر والعصبية... ومن ناحية أخرى يحتوي الجزر على مادة ((الكاروتين)) التي تحول في الجسم إلى فيتامين ((أ)) الذي يتفاعل مع إفرازات الغدة الدرقية، وبالتالي يساعد الإنسان على السكينة والطمأنينة وتحمل المكاره.



-المخ، وصفار البيض، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير (وأهمها: زيوت الذرة، وبذرة القطن، وفول الصويا):


تحتوي هذه الأغذية على مادتي ((الليسيثين))، و ((الكولين))، وهما من مصادر مادة ((استيل كولين)) التي تساعد على تحسين وتقوية الذاكرة.



-الكبد، والأرز، والقمح، والخميرة:
تحتوي هذه الأغذية على حامض أميني شاع يسمى ((تربتوفان)) يدفع المخ إلى زيادة إنتاجيته من المادة الحيوية المهمة ((سيروتونين)) التي تزيد من قدرة الإنسان على تحمل الألم، وتقلل انفعلاته، وتسبب له حالة من الإسترخاء والخمول.



-التمر:
وهو يعد غذاءً للمحاربين، حيث يكسب المرء الشجاعة وتقوية الأعصاب، لاحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات، خاصة فيتامين ((ب)) المركب.



-الشوكولاته:
تحتوي على مادة ((الفينيليثلامين)) التي تسبب حالة من الانتشاء والراحة، وتقاوم الاكتئاب... كما تحتوي كذلك على نسبة كبيرة من البروتين والكالسيوم والبوتاسيوم التي تعمل على تنظيم ضربات القلب، وتمنع الإحساس بالتوتر.




-عصير القصب:
يضفى شعوراً بالهدوء والاطمئنان والراحة... ويذكر أن الإمام الشافعي كان ينصح المصابين بالأرق بمص عود من القصب
.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:27 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0