ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية روشتة سريعة لحل الخلاف مع الزوج يوجد هنا روشتة سريعة لحل الخلاف مع الزوج العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-05-2013, 11:59 AM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد روشتة سريعة لحل الخلاف مع الزوج


روشتة سريعة لحل الخلاف مع الزوج

وقفت في صفوف الطلاق العديد من النساء، تلك الظاهرة المدمرة التي أسقطت وحدة الأسرة، وشتت الأبناء والآباء كلُ في طريق، واصبح الانحراف الاجتماعي حولنا في كل مكان بسبب انتشار ظاهرة الطلاق في المجتمع.
إن التعامل مع قضايا الخلافات الزوجية أمر غاية في الحساسية، ولذلك فالاحترام المتبادل وانفتاح العقل نحو التواصل والود مع الشريك هما بداية الطريق لعلاقة لا تسقط أبداً.

لذا، علينا أن نضع روشتة سريعة يمكن أن نعلقها على حائط المنزل، أو نكتبها على "سبورة الأولاد"، أو نلصقها على "دلفة الدولاب"، بحيث تكون أمام أعيننا دائماً.

1- اعرفي زوجك جيداً، من أجل أن تحددي الوقت الذي يناسبه للدخول معه في أي نقاش أو حوار أو جدال، لأن عدم اختيار الوقت المناسب للحديث سيزيد من احتمالات الشجار والغضب بين الزوجين.

2- اجلسا بالقرب من بعضكما البعض أثناء الحديث، وحفاظي على أن يتقبل عقلك وجهة نظر الطرف الآخر، من أجل سرعة الوئام بينكما، وعدم توسيع الفجوة التي أحدثتها المشكلة.


3- احترسي من الكلمات التي تثير الغضب، ولا تحطي من قدر زوجك، ولا تحرجيه بالكلمات القاسية، حاولي مراعاة كلامك قدر الإمكان خاصة وقت الخلاف.

4- استمعي إلى زوجك جيداً، ودعيه يبوح بكل ما لديه دون أن تقاطعيه، ثم ابدئي بالحديث واطلبي منه أن يستمع إليك جيداً مثلما استمعتي إليه، وقتها سيدرك كل طرف منكما وجهة نظر الآخر، ومن ثم سيزول الخلاف تدريجياً.


5- حاولي أن تكون خيوط الحوار في يديك دائماً، بحيث تتحكمين في مستوى حدة الشجار، وتهدئي من غضب زوجك إذا تفاقم الأمر، وبالتالي تضمني خلاف أقل حدة ووقت أسرع لحل المشكلة.

6- تقبلي تغيير موقفك أو وجهة نظرك أو جوانب من شخصيتك، فلستِ على صواب كل الوقت، إن الحياة الزوجية تتطلب مزيداً من التنازل والتضحية من أجل البقاء.


7- أنهي الحوار مع زوجك بقبلة رقيقة وكلمة "أحبك".

مواضيع ذات صلة
طريقة عمل حلوى "ماكارونس" الحلوى الفرنسي
حقائب مساء الحلم
القطايف من ألذ الحلويات الرمضانية
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
نصائح لاختيار هدية زوجك
ما يجب عمله او تجنبه اثناء الحمل - ملف شامل
عجينة البيتزا مطلعت جيدة عندي الحل
الرجال يتحدثون عن عقل المرأة أكثر من جمالها
عندما تفشل العلاقة الزوجية بسبب المرأة ما الحل؟
ما أفضل أنواع الفواكه للتمتع بشرة صحية وجميلة؟
اثنان من الاشياء التي تحدث للانسان ولا يعرف سببها
7 نصائح لتعلمي فن إدارة الخلاف والحوار بين الزوجين



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:22 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0