ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الزواج يحمي قلب المرأة يوجد هنا الزواج يحمي قلب المرأة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-06-2013, 12:16 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد الزواج يحمي قلب المرأة


الزواج يحمي قلب المرأة

أثبتت احدى الدراسات العلمية الحديثة أن الزواج يقلل من المخاطر الصحية لدى النساء، خاصة أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم.

وقال الباحث وعالم الاجتماع بجامعة برينستون الأمريكية مايكل مكفارلاند أن هناك علاقة وثيقة تربط بين الزواج والصحة العامة للفرد، مؤكداً أن نتائج دراسته أثبتت أن صحة المرأة المتزوجة أفضل كثيراً من المرأة التي تعرضت لأزمات الطلاق أو الترمل، كما أنها أقل عرضة لأمراض القلب وارتفاعات ضغط الدم، أما بالنسبة للرجال فقد اكد الباحث أن الزواج المبكر للرجال يزيد من احتمالات الاصابة بالالتهابات المزمنة في القلب.

هذا، وقد تناولت الدراسات العلمية أثر الزواج على صحة الرجال، ولم تتعرض لصحة المرأة، في وقت أكدت فيه دراسة مكفارلاند أن المرأة أكثر وعياً واهتماماً بالصحة العامة مقارنة بالرجال، فهن حريصات على زيارة الطبيب بشكل متكرر، ولهن دور أيضاً في تذكير أزواجهن بأهمية الرعاية الطبية.

وقد نشرت مجلة الجمعية الطبية الكندية دراسة تؤكد أن الرجال المتزوجون تلقوا علاجاً لنوبات قلبية أسرع من نظرائهم غير المتزوجين، في الوقت الذي لم تثبت فيه الدراسة تعرض الزوجات لأية أزمات صحية، مما يدعم نتائج دراسة مكفارلاند.

في السياق ذاته، قال مكفارلاند أنه أجرى لعينة الدراسة التي تتراوح أعمارها من 57 إلى 75 عاماً، قياسات مختلفة للأوعية الدموية لقياس معدلات ارتفاع ضغط الدم، ومعدلات ضربات القلب، كما فحص أيضاً العوامل الايضية التي تعرض الإنسان لمخاطر مرض السكر، كما تم قياس نسبة البروتين والموجود في الدم وتأثيره على نسب الالتهاب التي يتعرض لها الفرد.

وبعد فحص نتائج الدراسة أكد الباحثون أنه كلما طال أمد الزواج قلت فرص التعرض لخطر الأزمة القلبية لدى النساء، بنسبة كل 10 سنوات يقل معدل الخطر بنسبة 13%، مقارنة بالزوجات التي لم يستمر زواجهن لفترات طويلة حيث زاد الخطر على صحتهم العامة بنسبة 40%.

هذا، وأشارت النتائج أن عمر الزوجات يزيد بمعدل 5 سنوات في حالة عدم تعرضهم لأزمات نفسية مثل الطلاق والترمل، كما أن معدل إصابتهن بالتهابات القلب المزمنة قلت بنسبة 30%، مقارنة بالرجال اللذين يعيشون فترات زواج طويلة فهم أخطر عرضة للمخاطر القلبية ومخاطر ارتفاع ضغط الدم.

مواضيع ذات صلة
الفائزات بجوائز المرأة العربية في السعودية لعام
" ITP Consumer " تطلق جوائز المرأة العربية 2014 في السعودية.
حدث يهم كل عروس مقبلة على الزواج في مارس 2013..!
فول الصويا صديق المرأة
المرأة البدينة ومشاكلها في العلاقة الزوجية
المرأة تشعر بالملل من الزواج أسرع من الرجل
متى تفشل المرأة في الزواج
المرأة تقود الرجل كما تشاء
بعض الفتيات لا تريد الزواج من الرجل الصالح الملتزم
دراسة اماراتية تحذر من الزواج بالأجنبيات
أكتشف 7 أسئلة تفيدك قبل الأقدام على الزواج
غرائب الزواج فى العالم



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:09 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0