ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية تعلمي كيف تتخلصين من نقاط ضعفك يوجد هنا تعلمي كيف تتخلصين من نقاط ضعفك العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-06-2013, 12:18 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد تعلمي كيف تتخلصين من نقاط ضعفك


تعلمي كيف تتخلصين من نقاط ضعفك








لكل إنسان نقاط ضعف، ربما تسبب له السعادة، وربما تسبب له الانهيار والتعاسة في حياته، فهناك بشر نقطة ضعفعهم المال، وآخرون الأولاد، وآخرون نقطة ضعفهم في النساء وهكذا، ومعرفة نقطة الضعف هي أولى خطوات الشفاء منها بإذن الله.

الحقيقة التي أثبتتها التجارب، أنّ السيطرة على النفس أمر يمكن تحصيله، والإرادة وحدها التي تجعل المستحيل ممكناً، أي الجهد الواعي لمنع شيء أو اكتساب شيء، لذا عليكِ باتباع هذه النصائح ولكن بالإرادة:-

• تعرفي على نقاط الضعف لديكِ وحاولي معالجتها والتخلص منها تدريجياً، فمثلاً إذا كنتِ تعاني من عدم القدرة على الدفاع عن الرأي فحاولي تدريب نفسك على الدفاع عن الرأي، وذلك يتأتى لك بالتمعن في الموضوع الذي تريدين طرحه وإقناع الناس به، وتأمله من جوانبه المتعددة ومعرفة سلبياته ومآخذ الناس عليه، وبالتالي استحضار الرد عليها، وشيئا فشيئا ستصلين إلى قدر جيد من إقناع الآخرين أو على الأقل أن تجعلين رأيك محل نظر واهتمام، وهكذا افعلي في نقاط الضعف الأخرى تعرفي على المشكلة أولاً ثم ابحثي عن حلولها.
• امحي من أفكارك كلمات عديدة مثل "لا أحد يحبني، أنا خجولة، أنا خائفة ، أنا مسنة .. وهكذا.
• استخدمي تعبيرات التأكيد دائماً مثل " أنا أستطيع ، أنا أقدر ، أنا سأفعل".
• احيطي نفسك بأصدقاء وزملاء إيجابيين وفاعلين، وابتعدي عن المثبطين والانهزاميين فهم سيسحبونك إلى نقاط ضعفك التي تودين التخلص منها.
• اكتبي ملاحظات عن ملامح التغيير الذي حدث لكِ منذ بداية تطبيق فكرة الإرادة في التخلص من نقط الضعف، وأين تقع أولوياتك في الأسابيع القادمة.
• أكثري من القراءة والمطالعة، خاصة لأولئك الأشخاص الذين تميزوا بقوة الشخصية والتأثير على الآخرين، وأولهم وأعلاهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم صحابته، وهكذا فإن كثرة القراءة في سير هؤلاء سيثير في نفسك الحماس للتخلص مما أنتِ فيه.
• شاركي قدر المستطاع في الأنشطة العامة والخاصة العائلية وغيرها، فإن المشاركة في مثل هذه الأنشطة تعطي الإنسان مزيداً من الخبرات يستطيع من خلالها مواجهة أزمات الحياة.
• توقعي الفشل وضعيه في حسباتك، وحولي الخوف منه إلى استفادة، بحيث تتجنبين الوقوع فيه فيما يستقبل من أمرك، ولا تيأسي من تكرار المحاولة مرة بعد مرة.

مواضيع ذات صلة
البابونج والعسل لتنظيف البشرة وصفائها.
إرشادات يجب إتباعها لتقليل من ظهورحب الشباب
صور.. أفضل 10 ردهات مطارات في العالم
العناية بالقدمين
اختبار لكي لتعرفي نقاط ضعفك وقوتك روعة
لحياة زوجية سعيدة نقاط تساعدك على تعويد زوجك على الصلاة
كيف تتعامل مع نقاط ضعفك
أكتشفي أهم نقاط الاثارة لدى زوج....
التعامل بحكمه مع نقاط القوه والضعف لدى الزوج
نقاط مهمه لمؤسسة الحياة الزوجيه
ما هي نقاط ضعف الرجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نقاط ضعف الرجال



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:09 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0