ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف تسعدين نفسك؟ يوجد هنا كيف تسعدين نفسك؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-08-2013, 02:11 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد كيف تسعدين نفسك؟


كيف تسعدين نفسك؟

تقول احدى الدراسات الحديثة أن السيدات أكثر من الرجال ميولاً إلى القلق والاضطراب المزاجي، إلا أنهن أيضاً الأكثر سعادة من الرجال، حيث كشفت الدراسة أن هناك أحد الجينات الذي يعتبر من الجينات العنيفة في جسم المرأة، لدرجة أن العلماء يطلقون عليه جين المحارب وهو يوجد لدى العديد من النساء ويعتبر أحد الأسباب القوية في زيادة شعور المرأة بالسعادة.

وفي الحقيقة لفت نظري الاسم الذي أطلقه العلماء على هذا الجين، ألا وهو "المحارب"، وفي الحقيقة أرى أن المرأة بالفعل مخلوق محارب، مكتوب عليه الشقاء في معظم أدوار الحياة، ولذا يجب أن نحارب نحن السيدات من أجل الحصول على السعادة، والبحث عنها دائماً حتى نستطيع مواصلة الحياة، وذلك عن طريق اتباع عدة نصائح أهمها

1- نامي نوم هادئ
يجب أن تتمتعي بقسط وافر من النوم الهادئ والمستقر، وابعدي ذهنك قبل النوم عن أية مشكلات تؤرق حياتك، حاولي أن تشربي كوباً من اللبن الدافئ أو البابوننج، من أجل الاحساس بهدوء الأعصاب والحصول على نوم هادئ.

2- ارغبي بالسعادة
كلما فكر الإنسان في الحزن كلما زادت عليه الأوجاع والآلام، أما التفكير في السعادة وفي الأشياء التي يمكن أن تحقق لكِ السعادة سيخلصك من الكآبة، فالبحث عن السعادة بين الناس أو داخل ذاتك سيجعلك تحققين لنفسك بعض الرضا في أمور الحياة المختلفة.

3- لا تفكري بالماضي
الانشغال بالماضي العدو الأول للسعادة، فاتركي الماضي وفكري في غداً، واعلمي أن الغد دائماً أجمل، ليس فقط لأننا تعلمنها بسبب التجربة، ولكن لأن مع الوقت ينضج الإنسان ويتستطيع التغلب على مشكلاته بشكل أكثر عقلانية ومنطقية.

4- استمتعي بالطعام
الطعام وسيلة من وسائل السعادة، ولذا حاولي أن تستمتعي بطعم فطورك أو غذاءك، من أجل أن تشعري بقدر من السعادة.
ويقول الخبراء أن تناول جرعات من أنواع معينة من الأطعمة يعطي المرأة شعوراً أكبر بالسعادة ومن هذه الأطعمة " التوت، والبروكلي، والفواكه المجففة، بالإضافة إلى تناول كميات كافية من الشاي الأخضر.

5- الاسترخاء
حاولي قبل النوم وبعد انهاء يوم من العمل الطويل، أن تقومي بعمل جلسة استرخاء لنفسك، تنفسي بعمق، واتركي عضلاتك في حالة من الاسترخاء التام، ولا تزعجي أفكارك بأي شئ يمكن أن يشتت تفكيرك أو يذهب بكِ لعالم المشكلات، فقط أوقفي عقلك عن التفكير، واستمتعي بالأفكار الأخرى التي تمنحك الشعور بالسعادة.

6- اقتلي الخوف
إن الخوف من المستقبل، والخوف من القادم من أعداء السعادة، لذا يجب عليكِ أن تتركي التفكير في غداً وعيشي يومك بكل تفاصيله، وحاولي اسعاد نفسك بأي شئ تحبينه، كالتنزه مع صديقاتك، أو سماع غنوتك المفضلة، أو الذهاب إلى المطعم الذي تحبينه، وكوني على قناعة أن ثقتك في ذاتك وقدرتك على حل المشكلات هي الطريق الأوحد للحصول على سعادتك الأبدية.

مواضيع ذات صلة
كيف ترتدين المعطف الازرق ؟
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
كيف نعيش عصر الجنون
تأثير الشتاء على رغبة الرجل والمرأة في العلاقة الحميمية
قواعد تساعد المرأة على احتواء عصبية الزوج
اسباب الخمول والكسل وكيفية التغلب عليه
كيف تحققين السعادة في العلاقة الجنسية؟؟
8نصائح لكيفية معاملة الزوج البخيل
كيف تحمي نفسك من سرطان الثدي بالغذاء المناسب؟
الحاجات العاطفية للرجل والمرأة التي عليها تتأسس علاقتهم
من هو الرجل الذي لا تستطيع المرأة نسيانه؟



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:51 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0