ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف تكون المرأة مثيرة فى سن الأربعين؟ يوجد هنا كيف تكون المرأة مثيرة فى سن الأربعين؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 02-28-2009, 10:46 AM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

فراشة تطير كيف تكون المرأة مثيرة فى سن الأربعين؟


كيف تكون المرأة مثيرة فى سن الأربعين؟

* سن الأربعين للسيدة:
- إن سن الأربعين يعنى الرهبة التى تصل للخوف لبعض السيدات أو الإحساس بالوحدة حتى لو كان هناك إناس تحيط بالسيدة .. لكن هناك شعور داخلى بالوحدة يتحكم فيها ويسيطر على مشاعرها. - الصراع وسن الأربعين:
وستجد السيدة نفسها فى نهاية الأمر خاسرة وتقترب من الانهيار. وإذا فكرت المرأة بنوع من الإيجابية تجاه نفسها ستجد أن هذه السن هو بداية السيادة للمرأة. فالسيدة فى هذا السن أى سن الأربعين يتوافر لديها مقومات كثيرة لاتدفعها إلى القلق ومن هذه الصفات التى تؤهلها للسيادة: القوة - الاستقلال - الثقة بل والإثارة التى تجعلها مازالت جذابة فى عيون الآخرين ممن يحيطون بها .. إذن إذا فكرت المرأة ستجد أن ليس من حقها الخوض فى غمار القلق!

لكن يمكننا القول بأن سن الأربعين هو سن أو فترة قد تكون مليئة بالفراغ "وليس الافتقار إلى الجاذبية" كما تدعى بعض السيدات .. وليس الكل بالطبع.
فى الثلاثين من عمر المرأة تكون السيدة مازالت سنها صغيرة وجميلة .. ولم تمر المرأة بتغير كبير منذ مرحلة العشرينيات ثم تأتى مرحلة الأربعينات المرحلة الانتقالية التى يحدث فيها تغيرات فسيولوجية لذلك يظهر الصراع حيث يتم إدراك مرحلة العشرينيات والثلاثينيات فى وقت لاحق ألا وهو سن الأربعين .. فى حين أن سن الخمسينات هو سن التأقلم لا تشعر المرأة فيه بمثل هذا الصراع.
- الإنجاب وسن الأربعين:
وبعيداً عن الشباب والجمال .. يأتى أمر الإنجاب فى المرتبة التالية التى تكون وراء الصراع الذى قد تشعر به المرأة فى هذه السن، فمعظم السيدات فى هذه المرحلة مازالت لديها الفرصة للإنجاب ولكن فرصة آخذة فى التلاشى على الرغم من أن كثير من السيدات قد تأخذ القرار بعدم الإنجاب بالوصول لهذه السن.

- العمل وسن الأربعين:
وبعيداً عن هذين الأمرين وتخطى بما نسميه"مرحلة الصراع" .. ماذا تعنى فترة الأربعين؟ فترة الأربعين هى مرحلة الصدق التى تعيشها المرأة مع نفسها وبما تشعر به المرأة وتصدقه تجاه نفسها وليس ما يشعره الناس تجاهها، حيث تبعد السيدة فيها عن المظاهر وتصبح أقل إدعاءاً. فسن الأربعين هى الفترة التى تحقق السيدة فيها تقدم كبير فى مجال عملها إذا لم تحققه بعد .. فالمرأة بوسعها أن تضع نفسها فى هذا الاتجاه وسيصبح العمل ذو فائدة بناءة ويشبع الاحتياجات التى قد تشعر المرأة بافتقادها.

- ماذا عن المشاعر النفسية فى الأربعين؟!
قد تعيش السيدة أول تجربة للوفاة لها فى سن الأربعين، فقد تفقد الأب أو الأم أو شخص عزيز .. بل وتبدأ فى التفكير فى هذه الحقيقة "لا أدرى كم باقى من العمر .. لكننى سأبدأ فى استغلاله" فهذه المقولة غالباً ما تراود المرأة وترددها.

الحياة الاجتماعية والأصدقاء هامة جداً فى هذه المرحلة .. فالحياة الاجتماعية تعطى طاقة كبيرة لاستمرار الحياة ولها تأثير كبير فهى تبنى المشاعر الخاصة وتجعل المرأة دائمة الانشغال إذا كانت تشعر بالوحدة .. تملأ حياتها وتشعرها بقيمتها .. وأنها مازالت مطلوبة من الآخرين الذين يشاركونها حياتها أيضاً.

 
قديم 02-28-2009, 11:49 AM   #2

ام نورا


رد: كيف تكون المرأة مثيرة فى سن الأربعين؟


كيف تكون المرأة مثيرة فى سن الأربعين؟


 
قديم 02-28-2009, 12:17 PM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: كيف تكون المرأة مثيرة فى سن الأربعين؟


كيف تكون المرأة مثيرة فى سن الأربعين؟

تسلميلي يا ام نورا على مرورك العطر

 
قديم 03-01-2009, 03:18 PM   #4

سندوســهــ


رد: كيف تكون المرأة مثيرة فى سن الأربعين؟


كيف تكون المرأة مثيرة فى سن الأربعين؟

مشكوووورة ياا الغاليــــــة

 
قديم 03-01-2009, 11:52 PM   #5

لولية


رد: كيف تكون المرأة مثيرة فى سن الأربعين؟


كيف تكون المرأة مثيرة فى سن الأربعين؟

الحمدلله أنا أصبحت في الأربعين وأشعر بأني كلي حيوية ونشاط ولا يزال لدي القدرة على العطاء الآن أنظر إلى ما أنجزته في حياتي فأشعر بالفخر الكبير وبثقةكبيرة في نفسي لمواصلة العمل
شكرا لكي على هذا الموضوع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:30 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0