ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل 12إضافة غذائية يجب أن تتجنبها جزء 2 يوجد هنا 12إضافة غذائية يجب أن تتجنبها جزء 2 المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-02-2009, 04:26 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

12إضافة غذائية يجب أن تتجنبها جزء 2


12إضافة غذائية يجب أن تتجنبها جزء 2

نكمل معكم الإضافات الغذائية التي لا نعرف عنها ونتناولها ونقدمها لأطفالنا والتي يمكن أن تسبب السرطان والعديد من المشاكل الصحية.

7. Acesulfame-K
هذا المحلّي الصناعي جديد نسبياً، وهو حاصل على مصادقة إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية للعام 1998 للإستعمال في المشروبات اللاكحولية. كما يتوفر أيضاً في السلعِ المخبوزة، العلكة، والحلويات والجلاتين. يرمز حرف "ك" كيميائيا للبوتاسيومِ - ويعد 200 مرةَ أحلى من السكّر. وبالرغم من أنه لا يوجد مشكلة إذا إستعمل بإعتدال، إلا أن هناك قلق عامّ من عدم وجود اختبارات كافية عنه. حيث ذكرت أحدى الدراسات بأن هذا المضاف قد يسبّب السرطان للجرذان.


8. الأصباغ الغذائية: الأزرق 1،2؛ الأحمر 3؛ الأخضر 3؛ والأصفّر 6
قد تعتقد بأن كل الأصباغ الغذائية الإصطناعية الخطرة قد تم منعها منذ عهد بعيد، لكن هناك خمسة ما زِلت في السوق وقد ارتبطت بالإصابة بالسرطان في الإختبار الحيوانيِ. " دائماً اختر المنتجات التي لا تحتوي على لون، إذا كنت تملك الاختيار. لا أَقول بأن تتفادي كلّ الأصباغ. الكثير من هذه الأصباغ تأتي من مصادرِ طبيعية. لكن بعض ألوان الصبغِ المعيّنة يمكن أن تروج للإصابة بالورمِ. يتوفر الصبغ الأزرق 1 و2، في الأشربة، الحلوى، الخبز والرقائق، وبالرغم من انخفاض خطورته إلا أنه سبب السرطان لفئران المختبر. الأحمر 3، يستعمل لصباغة الكرزِ، الفاكهة، الحلوى، والسلع المخبوزة، وقد أظهرت الدراسات بأنه يسبب الأورامِ الدرقّية للجرذان. الأخضر 3، الذي يضاف عادة للحلوى والأشربة، مع ذلك استعماله نادر، يرتبِط بخطر الإصابة بسرطان المثانة. كما ربطت الدراسات بين الأصفر 6 الكثير الإستعمال في الأشربة، السجق , الجلاتين، الخبز ، والحلوى وأورامِ الغدّة الكظرية والكلية.


10. Potassium bromate
البوتاسيوم برومات نادر، لكنه ما زال قانونيا في الولايات المتّحدة، ويستعمل كمضاف لزيادة حجمِ الطحين الأبيض، في الخبز والكعك. وبالرغم من أن البرومات يتكسر بسرعة إلى شكل غير مؤذيِ، لكنه يعرف بأنه يسبّب السرطان في الحيوانات وحتى الكميات الصغيرة منه في الخبز يمكن أن تسبب خطر على البشرِ. هذا تطلب ولاية كاليفورنيا وجود تحذير من خطر الإصابة بالسرطان على السلع التي تحتوي على برومات البوتاسيوم.




11. السكّر الأبيض
بعض الأطعمة، مثل الثمارِ والجزرِ، تحتوي على سكّر طبيعي، لكن انتبه من الأطعمة ذات السكّريات المضافة، مثل السلعِ المخبوزة، والرقائق، والبسكويت، حتى الصلصات والعديد من الأطعمة المصنعة الأخرى. وبالرغم من ان السكر مادة غير سامة إلا أن الكميات الكبيرة منه تشكل خطرا على صحتنا وتروّج للتغذية السيئة.
يجب أن لا تحتوي أي أطعمة على أكثر من 10 بالمائة من االسعرات الحرارية الكليّة المستهلكة يومية. رغم ذلك فأن أكثر الأمريكان يأخذون 20، 30، أَو 40 بالمائة من السعرات الحرارية من السكّريات البسيطة. السكّر الأكثر من اللازم لا يؤدّي إلى مشاكل في زيادة الوزن وتسوّسِ الأسنان والسكري بل يمكن أن يسرق من جسمك الفيتامينات والمعادن الثمينة أيضا لتأييضه.


12. كلوريد صوديومِ
أي رشة بسيطة من كلوريد الصوديوم، المعروف عامة بِإسمِ الملحِ، يمكن أن يعزز النكهةَ بالتأكيد إلى وجبة طعامك. لكن الملح مضاف غذائي مخفيِ آخرِ يمكن أن يسبب المشاكل الصحية. الكميات الصغيرة من الملحِ مطلوبة ومفيدة في الحفاظ على الغذاء، لكن الكميات المفرطة منه يمكن أن تشكل خطرا على صحتك وعلى الوظيفة القلبية الوعائية، مما يؤدّي إلى ضغط الدمّ العاليِ، النوبة القلبية، السكتة، والفشل الكلوي.


:sdgsdgh:

 
قديم 03-31-2009, 12:18 AM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: 12إضافة غذائية يجب أن تتجنبها جزء 2


12إضافة غذائية يجب أن تتجنبها جزء 2

تسلمي ع المعلومات >>دمتي

 
قديم 04-25-2009, 11:27 PM   #3

الوردة الشفافة


رد: 12إضافة غذائية يجب أن تتجنبها جزء 2


12إضافة غذائية يجب أن تتجنبها جزء 2


 
قديم 04-28-2009, 12:34 PM   #4

ام نورا


رد: 12إضافة غذائية يجب أن تتجنبها جزء 2


12إضافة غذائية يجب أن تتجنبها جزء 2


 
قديم 08-07-2009, 02:55 PM   #5

بنت العز ماتنهز


رد: 12إضافة غذائية يجب أن تتجنبها جزء 2


12إضافة غذائية يجب أن تتجنبها جزء 2

مشكوووووووووووورهـ

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:10 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0