ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية هذا اسمه شبق جنسي !!! يوجد هنا هذا اسمه شبق جنسي !!! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-05-2009, 01:31 AM   #1

روح الجروح

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 51310
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 74 

هذا اسمه شبق جنسي !!!


هذا اسمه شبق جنسي !!!

يقول علماء الطب: أن الشبق الجنسي ما هو إلا جوع عضوي كالجوع إلى الطعام يمكن إشباعه بمجرد اللقاء بين الزوجين.
ونقول: انه قد يحدث اللقاء بين الزوجين, ويتم اللقاء من الناحية الشكلية, ويفتر الشبق قليلا بعد هذا اللقاء, ولكن الجوع الجنسي يبقى كما هو, بل يزداد الزوجان أو أحدهما تطلعا إلى إشباع من نوع آخر غير مجرد الإفراغ الجنسي العابر..وهذا يدل على أن الشبق الجنسي ليس جوعا عضويا كالجوع إلى الطعام, بل يشبعه شيء آخر غير مجرد الإفراغ.. ولو كان مجرد جوع كالجوع إلى الطعام لكانت أي امرأة كافية للرجل, ولكان أي رجل كاف للمرأة, ولكن الواقع يشهد بأن نفوس الرجال تعاف البعض وتميل إلى البعض, وكذلك نفوس النساء مما يؤكد أن الشبق جوع ولكنه ليس عضويا, وان هناك شيئا زائدا على الشبع العضوي لا يتم الإشباع إلا به, وهذا الشيء الزائد هو الصفات الدافعة للزوج إلى اختيار الزوجة, والزوجة إلى اختيار الزوج.

يطلق على الشبق الجنسي عند النساء اسم النمفومانية، أما بالنسبة للرجل فهو Satyriasis شراهة الجماع (ولسن, كولن، أصول الدافع الجنسي، ط3، دار الاداب، بيروت1986, ص41).
وهو نوع من العصاب الذي يدفع المرء إلى البحث عن بلوغ ذروة النشوة الجنسية بأي ثمن، الأمر الذي يؤدي بالمرء المصاب بهذا المرض إلى سلوك مختلف السبل لإشباع غرائزه المقلقة العنان.
الأسباب الجسدية:
يرجع العلماء الأسباب الجسدية للشبق الجنسي إلى اختلاف في الهرمونات، "معروف أن الهرمون المذكر موجود عند المرأة بنسبة 1 إلى 10 في الحالة الطبيعية، فإذا ارتفعت هذه النسبة شعرت المرأة بتضخم البظر واحتقانه وكان شعورها هذا مماثلاً لشعور الرجل بالانتعاظ، وهذا ما يدفعها إلى الإلحاح في طلب تهدئة الثورة الجنسية التي في حوضها" (القباني, صبري، مئة سؤال وسؤال حول الجنس، ط5، دار العلم للملايين، بيروت1983, ص19).
وقد تعود العوامل الجسدية المسببة للشبق إلى أمراض عصبية تؤثر في الغدة النخامية التي بدورها تؤثر على إفرازات باقي الغدد.
ومن الأسباب الطارئة عند الذكور تحديداً عدم الختان وضعية القلفة، بحيث تتراكم المفرزات الدهنية مع بقايا البول فتبقى الحشفة في حال من التخرش المستمر، والتخرش منبه جنسي دائم.
الأسباب النفسية:
يقول بعض العلماء بأن الشبق الجنسي ما هو إلا انعكاس للبرود الجنسي من " النمفومانية هي في الغالب نتيجة للبرود الجنسي عند النساء، لأن المرأة المعنية لا تستطيع أن تكسب رضى عميق من العملية الجنسية فهي تندفع إلى إعادة هذه العملية بغية الوصول إلى المتعة " (ولسن, ص41).
- علماء آخرون يفسرون سبب الشبق الجنسي بأنه " نتيجة لإغراء الفتاة عندما كانت في عمر ( 6 – 10) سنوات من قبل بالغين أو مراهقين أكبر منها سناً. تظهر في النتيجة حالة مرضية يسميها أطباء الأمراض الجنسية " التطور الجنسي – النفسي المبكر"(نيكييفا, ديلا، "علم النفس العملي للمراهقين"، ط1، دار الحوار، اللاذقية2001، ص 115).
بعد أن شرحنا ماهية الشبق الجنسي أرى أنه أصبح الفرق واضح ما بين الحرمان الجنسي وبين الشبق الجنسي، من حيث الأسباب والنتائج، فهما مختلفان جذريان، إلا أن كلاهما يؤدي بارتفاع مستوى الحاجة الجنسية لدرجات عالية.
مع الملاحظة أنه من خلال توزيع الاستبانات وتفريغها، أن هناك العديد من المتزوجين الذي يمارسون الجنس مع أزواجهم ولكنهم غير مكتفين، لا نعلم إن كان السبب هو عدم اكتفاء من العلاقة نفسها أو بسبب الشبق الجنسي،

مواضيع ذات صلة
د. هبة قطب: لاملل بعد الآن في العلاقة الجنسية مع هذه النصائح
نصائح نفسية للعلاقة الجنسية
الثقافة الجنسية للفتيات.. مسؤولية من ؟!
لا تياسي من البرودة الجنسية....
المعاشرة الجنسية.. دليل كامل للأسرة المسلمة بـ(105) معلومة
7 مرات من الرعشة الجنسية ....
دموع المراة تفسد رغبة زوجها الجنسية
هل تؤثر الحالة الإقتصادية على حياتك الجنسية؟



 
قديم 03-05-2009, 03:22 AM   #2

وجه الملاك


رد: هذا اسمه شبق جنسي !!!


هذا اسمه شبق جنسي !!!

مشكورة على المعلومات والافادة

 
قديم 03-05-2009, 03:49 PM   #3

روح الجروح


رد: هذا اسمه شبق جنسي !!!


هذا اسمه شبق جنسي !!!

شكراً على مروركم ومشاهدتكم

 
قديم 03-31-2009, 12:01 AM   #4

شميشة


رد: هذا اسمه شبق جنسي !!!


هذا اسمه شبق جنسي !!!

يسلموووووووووووو قلبي

 
قديم 04-01-2009, 10:47 AM   #5

ام نورا


رد: هذا اسمه شبق جنسي !!!


هذا اسمه شبق جنسي !!!


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:04 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0