ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية أيهما أبقى الحب أم الاحترام؟ يوجد هنا أيهما أبقى الحب أم الاحترام؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-24-2013, 11:29 AM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد أيهما أبقى الحب أم الاحترام؟


أيهما أبقى الحب أم الاحترام؟

الاحترام بين الزوجين يجب أن يكون متبادلاً، فأي إنسان يحترم الآخرين بقدر ما يحترمونه، فعلى الزوج ألا ينتظر الاحترام من زوجته إنْ لم يبادر بذلك.
مشكلة بعض الأزواج أنَّ كل واحدٍ منهم ينتظر من الآخر أنْ يبادره بالاحترام، مع أنَّ المفترض هو التنافس بين الطرفين في محاسن الأخلاق.
فالرجل الذي يريد احترام زوجته عليه أنْ يحترم اهتماماتها، ولو كانت في نظره تافهة، ومحاولة توجيهها وتنميتها بطريقة إيجابية، وعدم إظهار الضيق من السلوكيات التي لا يرغب بها، بل مساعدتها على تجاوزها.
المدح والاطراء
مدح الزوج زوجته أمام أهله أو أهلها وأمام أبنائه يدعّم عملية الاحترام، ويزيد من احترام الزوجة لزوجها، بجانب مساعدتها على القيام بواجباتها الدينية، ثم واجباتها الوظيفية، إنْ كانت موظفة.
والزوج الذي يجتهد على أن يعين زوجته على أداء فرائضها لله، أو واجباتها نحوه، فلا يكلفها ما لا تطيق، ولا يستغل ضعفها أو تعلقها به؛ هو يحترمها، والزوج الذي يحترم كون زوجته موظفة، وقبلها كذلك، فلا يعيق شأنها ولا يتعسّف معها؛ هو يحترمها.
تثبيت الحب
الحب شرط لثبات واستمرار الزواج، لكنَّ الاحترام هو الذي يثبت ويدعم هذا الزواج؛ لأنه يساعد على تجاوز الخلاف والاختلاف، فالاحترام هو الذي يولد الحب؛ لأن أي شخص يحترمك فمن الطبيعي أن تحبه وتقدره، ولكن عندما تحب شخصًا ويتعمد إهانتك وتحقيرك؛ من الطبيعي أن يموت هذا الحب.
والاحترام قبل الحب، مع أنهما شرطان متلازمان لاستمرار الحياة الزوجية، فالاحترام في المرتبة الأولى؛ لأنه هو اللبنة الأساسية لأي مؤسسة زوجية، فبوساطته يُبنى الحب.
منظومة متكاملة
الحياة بين الرجل والمرأة تعتمد بصورة أساسية على التفاهم والاحترام والمودة، فالحياة الزوجية منظومة متكاملة؛ لأن العشرة لها دور كبير، وللارتقاء بالحياة الزوجية يجب أن يكون الزوجان على قدر كبير من التفاهم والتوافق والتكامل.
ووصف العلاقة الزوجية بالمقدسة يعني الاحترام والعمق والجدية، وأنها علاقة سامية ورفيعة، تتطلب لاستمرارها أنْ يسودها الاحترام والحب.

مواضيع ذات صلة
منزلك ينطق بمعاني الحب في الفلانتين
دللي يديكِ في عيد الحب بأجمل مانيكير
قلائد الحبل.
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
ما الفرق بين مشاعر الحب وبين الرغبة؟
10 أشياء بسيطة لزيادة الحب و الأُلْفَة بينك وبين من تحب
ما هي التحاليل والفحوصات التي يجب اجراؤها عند التقييم المبدئي لاسباب تأخر الحمل؟
انواع الحب التي يجب ان تتجنبها حواء
كيفية استرجاع الحب اللى العلاقة الزوجية
أنواع من الممارسات الجنسية لإنعاش الحياة الزوجية
من الخبراء تصرفات سيئة ترتكبها المرأة في العلاقة الزوجية
9أنواع من الممارسات الحميمية لإنعاش الحياة الزوجية



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:54 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0