ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية بين الحب والرغبة الفارق كبير يوجد هنا بين الحب والرغبة الفارق كبير العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-24-2013, 11:35 AM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد بين الحب والرغبة الفارق كبير


بين الحب والرغبة الفارق كبير

لا يمكن فصل الحب عن الرغبة خاصة في العلاقة الزوجية بين أي رجل وامرأة، فمن دون الحب تكون هناك شكوك حول نجاح العلاقة بين الطرفين وحصولها على فرصة للازدهار، وبالتالي فالحب رغبة، ولكن الرغبة ليست دائماً حباً.
كيف نفصل بين الحب والرغبة؟
ويمكن القول إن الرجال والنساء يمكن أن يخوضوا بعض التجارب من أجل الرغبة، في وقت يسعى آخرون لتكوين عائلات ومنازل من أجل الحبّ. ويمكن التمييز بين الأمرين عبر النقاط التالية:
- الحب: عندما نرى الحبيب جميل وسيم في كل الأوقات، حتى إن شاهدناه بدون تجميل أو أناقة، أما الرغبة فهي عندما ينصب كامل تركيزنا على جمال الشخص ومظهره.
- الحب: إن كنا نرغب في قضاء بعض الوقت مع أحبائنا وأن يكون كل ما نريده هو أن نبقى مع الحبيب إلى الأبد، أما الرغبة فهي ألا نكون مهتمون بأي شيء يقوله الحبيب، وما يشغل بالنا فقط هو الجانب الجسدي من العلاقة.
- الحب: أن نرى مع الحبيب المستقبل، وأن نفكر بالزواج به، ولكن الرغبة هي أن نريد الوصول معه إلى نقطة وصل، أو مصلحة معينة.
- الحب: أن نضع المحبوب دائماً في فكركنا وفي كافة الخطط التي نرسمها للمستقبل، ولكن الرغبة عندما يكون كل شاغلنا في العلاقة هي الوقت السعيد الذي نمضيه معاً دون النظر فيما بعد.
شروط النجاح
قد يتبادر إلى أذهان البعض أسئلة متعلقة بالسر وراء نجاح بعض الرجال والنساء في الحب وفشل البعض الآخر، والفكرة ربما تكمن هنا في ذلك الرجل أو تلك المرأة حين يمتلكان المهارات التي تؤهّلهم للمضيّ لما هو أبعد من المواعدة والنجاح في امتلاك علاقة حب قوية بما يسمح باستمرار شراكة طوال العمر مع الحبيب الذي قررنا الارتباط به.
سمات مشتركة
لكن تبيّن أن الرجال والنساء الذين ينجحون في الحب يمتلكون 6 سمات مشتركة، هي كالتالي:
1- النظر إلى الحب باعتباره رحلة وليس مقصداً:
والخطأ الذي يقع فيه البعض هنا هو اعتبار أن النجاح في الوصول لقلب المحبوب هو الغاية الأسمى، لكن يتعيّن عليه أن يعيد حساباته بهذا الخصوص وأن يدرك أن مشوار الحب عن رحلة لابد له أن يسيرها مع رفيق العمر.
2- ليس في عجلة من أمره:
فبما أن الحب رحلة لا نهاية لها، فلا داعي للاندفاع صوب أيّ لحظة من لحظات الوصول. والشريك الناجح هو الذي يدرك أن الأمور تحتاج لبعض الوقت كي يتعرّف إلى شخص يمكنه الوثوق به.
3- يحاول الإبقاء على ما هو أفضل:
حيث لا يميل إلى التضحية بالسعادة الطويلة الأمد من أجل الحصول على ترفيه لحظي. وهو ذلك الشخص الذي يخشى المضيّ قدماً للأمام حين يقتضي الأمر.
4- يفهم مفارقة الكرم والسخاء:
فالرجل الذي يعتزم النجاح في إقامة علاقة متوازنة مع المرأة التي يحبّها يجب أن يفهم أن الكرم الرومانسي لا يقلل منه بأي شكل من الأشكال. بل على العكس، كلما أعطى للشريك، حصل على المزيد في المقابل.
5- يحافظ على التوازن:
فالشريك الناجح هو الذي يعرف كيف يحافظ على ما هو هام. كما أنه ذلك الشخص الذي يكون لديه إدراك لمعنى الحكمة وكذلك قيمة الاعتدال.
6- ينظر إلى الحياة باعتبارها مشروعاً خاصاً بتحسين الذات:
والشخص الناجح هو الذي يتعامل مع متغيرات الحياة ومعطياتها وهو يدرك جيداً أنه ليس بشخص مثالي. وبالتالي يسعى بكل قوة من أجل تحسين حياته من خلال التعلم والتواصل مع الغير.

مواضيع ذات صلة
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
كوريا بين يديك
هل هناك علاقة بين أوقات النوم و التنحيف و الاستقلاب
الطريق الى النجاح ..*
تجنبي سيدتي هذه الأنواع من الحب
كيف تتغلبين على برودة علاقتك الحميمة مع زوجك؟
حتى لايموت الحب بين الزوجين
كلام الحب الذي تحب أن تسمعه كل زوجه من زوجها
ما أجمل أن تعرف البنت معنى الحب الحلال
الحب يحمينا من الخرف
4 أفكار لضمان استمرارية الحب بين الزوجين
ثلاثة أكاذيب رجالية تصدقها المرأة



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:00 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0