ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل رفة العين التفسير العلمي الأسباب والعلاج يوجد هنا رفة العين التفسير العلمي الأسباب والعلاج المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-01-2013, 12:28 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

Wink رفة العين التفسير العلمي الأسباب والعلاج


رفة العين التفسير العلمي الأسباب والعلاج

تعتبر ظاهرة رف الجفون مشكلة شائعة، وهي عادة تصيب عيناً واحدة ولكنها أحياناً تطرأ في العينين معاً، وهي تنجم عن انقباض لا إرادي للعضلة الدائرية التي تحيط بالعين، كذلك يعتبر الطب أن استمرار رمش الجفون لمدة ساعات أوحتى عدة أيام أمر طبيعي، وهو يظهر عند أشخاص متعافين كلياً.

لكن هذه الحالة تزداد إجمالاً عند الذين يمارسون نشاطاً جسدياً مفرطاً أو يعانون من الإرهاق ونقص النوم والإجهاد، والذين يبالغون في استهلاك الكافيين، وقد تطرأ هذه الحالة أيضاً بعد عملية جراحية للعين.

الاسم الطبي:
الميوكيميا Myokymia وهي العبارة الطبية لهذه الظاهرة.. تختفي عادة من تلقاء نفسها من دون أي علاج مع أخذ قسط كاف من النوم والتخفيف من الكافيين والابتعاد عن الإجهاد، أما إذا استمرت على قاعدة يومية لمدة شهرين أو أكثر يمكن إيقافها بواسطة عقار خفيف مضاد للانقباض يصفه الطبيب أو بواسطة حقنة في محيط العين من مادة توكسين الـ Botulinum المعروفة تحت اسم بوتوكس من قبل أخصائيي أمراض العيون، أما إذا امتد الانقباض إلى عضلات أخرى من الوجه فهو يستدعي استشارة الطبيب.

كيف تتنبه العضلات؟
تكون خلايا العضلة سهلة التنبيه لأن غشاء كل خلية مشحون كهربائيًا ولهذا يقال إن الخلية العضلية بها كامن كهربائي، ينتج هذا الكامِن الكهربائي من وجود أيونات الصوديوم والبوتاسيوم (جزيئات مشحونة كهربائيًا) على كل ناحية من الغشاء، وتتحرك أيونات البوتاسيوم بسهولة خلال الغشاء وتتجمع في الخلية.

ولا تدخل أيونات الصوديوم للخلية بنفس السهولة، بالإضافة إلى آليَّة الغشاء الخاصة التي تدفع البوتاسيوم داخل الخلية وتدفع الصوديوم خارجها، ومن ثم تحتوي الخلية طبيعيًا على كثير من البوتاسيوم وقليل من الصوديوم.

العلاج:
الكمادات الباردة
بينما تشكل رفة العين اللاإرادية إزعاجاً للإنسان، فإن البعض الآخر لا يمر بها على الإطلاق، ولكن في كل الأحوال إذا ابتدأت في طالعة النهار فإن ذيولها تنسحب مع هبوط الظلام، وللتخلص أيضاً من تلك الرفة يمكنك استخدام كمادات باردة.

الطبيب النفسي:
أحياناً تعكس رفة العين حالة فردية بغرض إطلاق شحنات الإجهاد، فالإجهاد الذي يؤثر على عينك يمكن أن يكون ناجماً عن ضغوطات نفسية أو عدم معرفة الأشياء التي ترينها، على سبيل المثال.

خبير العلاج بالإبر الصينية:
عدم التوازن في العلاقة ما بين الكبد والمرارة يمكن أن يعصف بالجسم كله، وهو ما يمكن أن يتسبب في رفة العين.. وللحيلولة دون الإصابة برفة العين عليك الخلود إلى الراحة التامة مع شرب كميات وافرة من الماء، حيث يساعد ذلك على الحفاظ على صحة الكبد وعليك تجنب تناول الطعام قبيل أن تأوي إلى السرير، لأن كبدك لا يعمل أثناء النوم ويفضل دائماً أن تقلل من تناول أية مواد تحتوي على الكافيين.

مواضيع ذات صلة
كيف تُزيلين مكياج العين ؟
تناغم ألوان الأساس وظلال العين
ظلال العين الرومانسية الثلاثي من كات فون D
مكياج العين الدخاني بالظلال الحيادية
تعرف على فوائد القرفة
أسباب وعلاج اصفرار العين
داء السكري و آثاره على العين
احترسي من استخدام لسانك في لصق صمغ الطوابع و الأظرفة
اسباب وعلاج هالات السوداء حول العين
مشكلة جفاف العينين الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
إسعافات أولية لإصابات العين
هل تعلم أن القرفة تعالج السكري



 
قديم 10-02-2013, 01:33 PM   #2

آية بسملة


رد: رفة العين التفسير العلمي الأسباب والعلاج


رفة العين التفسير العلمي الأسباب والعلاج

الله يعطيك العافية

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0