ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية تحديات تواجه حياتنا الزوجية و7 مراحل للوصول لزواج ناجح يوجد هنا تحديات تواجه حياتنا الزوجية و7 مراحل للوصول لزواج ناجح العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-04-2013, 03:03 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد تحديات تواجه حياتنا الزوجية و7 مراحل للوصول لزواج ناجح


تحديات تواجه حياتنا الزوجية و7 مراحل للوصول لزواج ناجح

نمر في حياتنا الزوجية بالعديد من العثرات التي من شأنها أن تفقدنا لذة الشعور بالسعادة، والحفاظ على زواج ناجح هو من أكبر التحدّيات التي ستواجهونها في حياتكم، لذا سنعرض عليكم مراحل الزواج السبع التي ستساعدكم على فهم العلاقة الزوجية والحفاظ عليها.
- الشغف والرومانسية:
في المراحل الأولى من الزواج، يشعر الثنائي بالإنجذاب الشديد، ولكن مع مرور الوقت، يفقد بعض الأزواج سحر الأيام الأولى فتختلف طرق التعبيرعن العاطفة والحب.
- الإدراك:
في هذه المرحلة، تصبحون اكثر واقعية في علاقتكم الزوجية، تكتشفون الشريك على طبيعته وتتقبلونه كما هو. لعلّكم ستشعرون ايضاُ بخيبة الأمل وتواجهون بعض الصراعات بعد إكتشاف عادات يقوم بها الشريك لم تكونوا على علم بها من قبل. لهذا قوموا بوضع الأسس في هذه المرحلة، وإعتماد الحوار، المناقشة والتفاهم لبناء مستقبل أفضل لكما.
- التمرد:
في هذه المرحلة، يظهر الإختلاف في المتطلبات والرغبات بين الطرفين، هو يرغب بممارسة هوايته في آخر الأسبوع، بينما ترغب المرأة بالترفيه عن نفسها والقيام برحلة، لذا يجب أن تجدا الحلول المناسبة معاً لإرضاء الطرفين، من دون أن تدمّرا المصلحة الزوجية على حساب المصلحة الشخصية.
- التعاون:
تصبح العلاقة الزوجية معقّدة ومحتدمة خلال هذه الفترة، فتزيد المسؤوليات والإلتزامات بين تربية الأطفال والعمل، كما يجد الثنائي نفسه غارقاً في دوامة الروتين. هذه الفترة تدوم ما بين الـ10 والـ20 سنة.
- التقدير:
يقدّر الزوجان أحدهما الآخر كالأصدقاء، ويحاولان إشعال شعلة الشغف من جديد، شرط أن يجدا الحلول المناسبة للتراكمات والمسائل العالقة منذ سنين.
- الدعم والمساندة:
ما بين سن الأربعين والخمسين، تظهر المشاكل الصحية، ويواجه الثنائي العديد من النـزاعات مثل فقدان الأهل وغيرها. فيحتاج كل طرف الى دعم ومساندة الطرف الآخر.
- النضوج الكامل:
في هذه المرحلة يتوصل الزوجان الى فهم بعضهما بشكل كامل، وتفيد الدراسات أن السعادة الزوجية تزيد بعد عقود من الحياة المشتركة.

مواضيع ذات صلة
الطريق الى النجاح ..*
المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي.. }~
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
الحرب و الثلج و الغربة
مفاتيح الحياة الزوجية الناجحة
اكسروا روتين العلاقة الزوجية
ماذا نفعل عندما يهدد الصمت حياتنا الزوجية؟
المرأة البدينة ومشاكلها في العلاقة الزوجية
تاثير الالوان على العلاقة الزوجية
6 قواعد لنجاح العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية بعد الولادة
عندما تفشل العلاقة الزوجية بسبب المرأة ما الحل؟



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:38 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0