ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي أدعية يوم عرفة هام جدا يا بنات يوجد هنا أدعية يوم عرفة هام جدا يا بنات منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,


 
قديم 10-11-2013, 10:33 AM   #1

اميرة الاحلام الدلوعة

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 232079
تاريخ التسجيـل: Aug 2013
مجموع المشاركات: 112 
رصيد النقاط : 7

20451506901999222511 أدعية يوم عرفة هام جدا يا بنات


أدعية يوم عرفة هام جدا يا بنات

يقف الحجاج في يوم عرفة على جبل عرفات متوجهين إلى ربّهم متضرعين بالدعاء بكل ما يجول في خاطرهم لأنفسهم ولأهليهم ولأحبائهم بالله، ويتساءل الكثيرون منهم ما إذا كان هنالك أدعية خاصّة بهذا اليوم المبارك، فتأتي الأحاديث النبويّة الشريفة مليئة بما يُسمى بـ أدعية يوم عرفة.

وفي القائمة التالية نستعرض لكل حجاج بيت الله الحرام أدعية يوم عرفة لتكون رفيقاً لهم:

- (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو على كل شيءٍ قدير).

- (اللّهم إنّي ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم).

- (ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به و اعفُ عنا واغفر لنا و ارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).

- (ربنا لا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين).

- (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت).

- (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد كالذي تقول، و خيراً مما نقول، اللهم لك صلاتي ونُسُكِي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي، ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، و وسوسة الصدر، وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيءُ به الريح).

- (اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم اغفرلي مغفرة من عندك تصلح بها شأني في الدارين وارحمني رحمة منك أسعد بها في الدارين، وتُب عليّ توبةً نصوحاً لا أنكثها أبداً، وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً، اللهم أُنقلني من ذُّل المعصية إلى عزّ الطاعة، وأغنني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلم عمّن سواك، ونوّر قلبي وقبري، و أعذني من الشر كله، واجمع لي الخير كله، أستودعك ديني وأمانتي وقلبي وبدني وخواتيم عملي وجميع ما أنعمت به علي وعلى جميع أحبائي والمسلمين أجمعين).

ويبقى في ذلك حتى موعد النفرة، ويجب أن يبقى في الموقف حتى تغرب الشمس فيجمع في وقوفه بين الليل والنهار، لا يصلي المغرب بعرفات بل يصليهما جمع تأخير مع العشاء بوقت العشاء في مزدلفة بآذان واحد و إقامة واحدة، كانت هذه أدعية يوم عرفة نتمنى من الله عز وجل القبول.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:14 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0