ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية أصعب سنوات الزواج كيف نعبرها؟ يوجد هنا أصعب سنوات الزواج كيف نعبرها؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-11-2013, 03:36 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

أصعب سنوات الزواج كيف نعبرها؟


أصعب سنوات الزواج كيف نعبرها؟

كشفت دراسة جديدة اجريت في بريطانيا أن السنة الخامسة للزواج هي الأصعب على الاطلاق بالنسبة للأزواج، بينما تعتبر السنة الثالثة الأكثر سعادة.
ووجد البحث الذي قامت بها شركة محاماة بريطانية أن أكثر المشاركين في الدراسة وصفوا السنة الأولى بأنها "زوبعة من النعم المتتالية"، بينما وصفوا السنة الثالثة بأنها الأكثر سعادة وإستقرار.
هذا ووجدت الدراسة التي شارك بها 2000 زوج أن أغلب الأزواج وصفوا السنة الخامسة للزواج بالأصعب لعدة أسباب أهمها الشعور بالتعب والإرهاق نتيجة العمل وكثرة الطلبات والمسؤوليات.
بينما رشح المشاركون في الدراسة لقب "الجدار" للسنة السابعة، التي إذا مرت بسلام، فأنها ستمهد الطريق لحياة زوجية سعيدة وعلاقة متماسكة.
هذا وأعترف 1 من 10 أشخاص في الدراسة بأنهم لم يعرفوا بأن الزواج سوف يكون صعبا، بينما اعترف أخرون بأنهم عانوا من هبوط عاطفي لاحقا بعد الشعور بالسعادة الغامرة في يوم الزفاف.
واقترحت الدراسة بأن 50 بالمئة من الأزواج في الدراسة قالوا بأن يوم زفافهم كأن أفضل يوم في حياتهم، بينم قال الثلث بأن الحب في علاقتهما تراجع منذ يوم الزفاف الكبير.
للحب عمراً افتراضياً
هذا، وكشف الباحث الأمريكي وليام روبسون النقاب عن حقيقة خطيرة تؤكد أن العمر الافتراضي للحب تراجع من 7 سنوات إلى 3 سنوات, وأكد انه عندما يصل الحب إلى نهاية عمره الافتراضي يصبح خافتاً خامداً، وقد يتطلب ذلك نحو عام كامل حتى يدرك طرفا الزواج هذه الحقيقة المرة التي تغلفها الحياة المشتركة، وقد يتحول الحب الكبير إلى الكراهية ونفور وإهمال لدرجة تجعل أحد الطرفين يحاول الخلاص من شريك حياته.
ويؤكد د. وليام أن كيمياء المخ هي السبب في توليد شحنات الحب وطاقات العواطف وأنها تظل تولد هذه الشحنات لمدة 3 سنوات ثم تتوقف عن توليدها, وكأنها بطارية فرغت ولا يمكن أبداً إعادة شحنها.
كيف نتجاوز هذا المأزق؟
تقول عالمة النفس الأمريكية اوستاس تشاسر أن السنة الأولى في حياة أي زوجين لها أهمية خاصة، ففيها يجب أن يتعلم الزوجان قاعدة الأخذ والعطاء وهي القاعدة الأساسية لأي شركة ويكونا العادات المشتركة التي تستمر العمر كله.. لذا يجب أن يكون الأساس قويا ليستمر البناء قويا يصعب هدمه، واجتياز هذه السنة بنجاح يعد مؤشراً لقدرة استمرار الزواج، أما الخلافات التي تحدث فيها فغالباً ما يكون سببها عدم فهم أحد الزوجين للآخر جيداً أو رهبة التجربة والخوف من الإفصاح عن العيوب الحقيقية التي أثمرت عنها سنة أولى زواج.
وقدم علماء النفس والاجتماع نصيحة للأزواج بعد اجتياز هذه السنة وهي يجب أن يتحمل الطرفان ويقبلا عن رضا واقتناع الدرجات المختلفة من المشاعر بما في ذلك حدة المشاعر.

مواضيع ذات صلة
حدث يهم كل عروس مقبلة على الزواج في مارس 2013..!
معقدة وأنيقة.. ساعة نسائية من "لويس فويتون"
مرض السكري أعراضه وسبل الوقاية منه.
الحذاء الوردي- من لانفين
جددي حالة الحب بينك وبين زوجك بهذه الطريقة
لكل امراة لم تتزوج بعد إليك هذه الكلمات
رسالتي إلى فتاة اليوم
لتمتع بنوم هادئ ، أختر أحد هذه المشروبات السحرية التالية
نصائح حول فنون الحب والإغراء للأزواج
لهذه الأسباب تتخوف الفتيات من الزواج
قبل الزواج تنازلي عن هذه الصفات
كيف نستعيد العاطفة بعد مرور سنوات من الزواج؟



 
قديم 10-13-2013, 09:31 PM   #2

لاني امراة


رد: أصعب سنوات الزواج كيف نعبرها؟


أصعب سنوات الزواج كيف نعبرها؟

هههههههه هذي الامور ما لازمها دراسات لانو طباع الناس متباينة وانا الان في السنة الثالثة من زواجي واكثر من مرة اوصل للطلاق لولا ان الله ستر وما حب لابني الضياع المهم سنوات السعادة والشقاء بحسب الازواج انا هيك شايفة والله اعلم ومشكورة على الطرح

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:53 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0