ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي يوم عرفة ف ضل ه وأهميته يوجد هنا يوم عرفة ف ضل ه وأهميته منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

اميرة الاحلام الدلوعة

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 232079
تاريخ التسجيـل: Aug 2013
مجموع المشاركات: 112 
رصيد النقاط : 7

20451506901999222511 يوم عرفة ف ضل ه وأهميته


يوم عرفة ف ضل ه وأهميته

إن الليالي والأيام، والشهور والأعوام، تمضي سريعاً، وتنقضي سريعاً؛ هي محط الآجال؛ ومقادير الأعمال فاضل الله بينها فجعل منها: مواسم للخيرات، وأزمنة للطاعات، تزداد فيها الحسنات، وتكفر فيها السيئات، ومن تلك الأزمنة العظيمة القدر الكثيرة الأجر يوم عرفة 2013 الذي أحببنا أن نورد لكِ أهميته، فإليكِ يوم عرفة 2013 .. ماهو فضله؟!

1- يوم عرفة أحد أيام الأشهر الحرم قال الله -عز وجل-: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ) [سورة التوبة : 39]، والأشهر الحرم هي: ذو القعدة، وذو الحجة، ومحرم، ورجب ويوم عرفه من أيام ذي الحجة.

2- يوم عرفة أحد الأيام العشر التي أقسم الله بها منبهاً على عظم فضلها وعلو قدرها قال الله -عز وجل-: (وَلَيَالٍ عَشْرٍ) [سورة الفجر:2]، قال ابن عباس -رضي الله عنهما-: إنها عشر ذي الحجة قال ابن كثير: وهو الصحيح.

3- يوم عرفة أحد الأيام العشرة المفضلة في أعمالها على غيرها من أيام السنة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (ما من عمل أزكى عند الله -عز وجل- ولا أعظم أجراً من خير يعمله في عشر الأضحى، قيل: ولا الجهاد في سبيل الله -عز وجل-؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله -عز وجل- إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء) رواه الدارمي وحسن إسناده الشيخ محمد الألباني في كتابه إرواء الغليل.

4- صيام يوم عرفة: فقد جاء الفضل في صيام هذا اليوم على أنه أحد أيام تسع ذي الحجة التي حث النبي صلى الله عليه وسلم على صيامها فعن هنيدة بن خالد -رضي الله عنه- عن امرأته عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت: (كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر: أول اثنين من الشهر وخميسين) صححه الألباني في كتابه صحيح أبي داود، كما جاء فضل خاص لصيام يوم عرفة دون هذه التسع قال الرسول صلى الله عليه وسلم عندما سؤل عن صيام يوم عرفة: (يكفر السنة الماضية والسنة القابلة) رواه مسلم في الصحيح وهذا لغير الحاج وأما الحاج فلا يسن له صيام يوم عرفة لأنه يوم عيد لأهل الموقف.

5- عظم الدعاء يوم عرفة قال النبي صلى الله عليه وسلم: (خير الدعاء دعاء يوم عرفة) صححه الألباني في كتابه السلسة الصحيحة، قال ابن عبد البر -رحمه الله-: وفي ذلك دليل على فضل يوم عرفة على غيره.

6- مباهاة الله بأهل عرفة أهل السماء قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إن الله يباهي بأهل عرفات أهل السماء) رواه أحمد وصحح إسناده الألباني.

7- كثرة العتق من النار في يوم عرفة قال النبي صلى الله عليه وسلم: (ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة) رواه مسلم في صحيحه.

سارعوا لصيام يوم عرفة 2013 ونسأل الله القبول.إن الليالي والأيام، والشهور والأعوام، تمضي سريعاً، وتنقضي سريعاً؛ هيمحط الآجال؛ ومقادير الأعمال فاضل الله بينها فجعل منها: مواسمللخيرات، وأزمنة للطاعات، تزداد فيها الحسنات، وتكفر فيها السيئات، ومن

مواضيع ذات صلة
يوم عرفة
من فضائل يوم عرفة..
فضل يوم عرفة
أساور يوم الزفاف
أرواح تهيم حول العرش أسرحى فى فضاء عظمة الله الجزء الثانى
هام جدا يجب على الجميع الدخول
ماهو الوزغ؟ ولماذا امر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتله؟
سبعة يظلهم الله في ظلّه يوم لا ظل إلا ظله
سيرة سيد الخلق صلى الله عليه وسلم
رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم
أرواح تهيم حول العرش إسرح فى فضاء عظمة الله مع بن القيم
هل عرفت طبيعه الطريق وكيفية السير عليه ؟؟؟



 
قديم   #2

روح قلبي بشاشة


رد: يوم عرفة ف ضل ه وأهميته


يوم عرفة ف ضل ه وأهميته

جزاكي الله كل خير

 
قديم   #3

nana1122


رد يوم عرفة ف ضل ه وأهميته


يوم عرفة ف ضل ه وأهميته

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز ..

أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..

بارك الله فيك على جهودك ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة ..

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى ..

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:23 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0