ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم اغنياااااااااء العالم ..... بدون ديوووووون يوجد هنا اغنياااااااااء العالم ..... بدون ديوووووون سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

ريم الإمارات

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 32357
تاريخ التسجيـل: Sep 2008
مجموع المشاركات: 13,159 
رصيد النقاط : 0

صورة قلبين اغنياااااااااء العالم ..... بدون ديوووووون


اغنياااااااااء العالم ..... بدون ديوووووون

إن إدارة الزوجين للمال إدارة جيدة من أسباب نجاح الأسرة واستقرارها ، ولا يكون ذلك إلا بضبط الإيرادات والمصروفات والموازنة بينهما ،
فإذا كانت الإيرادات أكثر من المصروفات فسيكون لدي العائلة وفر مالي ، وهنا ينبغي أن تكون أفكار الادخار أو الاستثمار واضحة وجلية ، وفي حال كون الإيراد أقل من المصروفات فلابد من الضبط المالي والإداري في الأسرة حتي تتم المساواة بينهما وإلا سيلجأ أحد الزوجين لتعويض هذا الفارق عن طريق ( القروض ) وما أكثر هذا الصنف من الناس .
وتفادياً للوقوع في هذا المطب يمكن للزوجين أن يطبقا فكرة بسيطة ، وهي عبارة عن جدول ( المصروفات الشهرية ) يستعينان به في بداية الأمر وليس علي الدوام حتي يضبطا عملية الإيرادات والمصروفات وليستطيعا الانتظام دون الحاجة لهذا الجدول لأنهما سيكونان قد اعتادا عليه .
الإيرادات الشهرية د. ك
إيراد الزوج :
إيراد الزوجة :
مدخولات أخري :
المجموع :
المثال السابق ( مثال توضيحي ) وهو يختلف من أسرة إلي أخري حسب احتياجها وظروفها ويكون ( في العادة ) لمدة 6 شهور .
كما أن هناك ما يعرف بجدول الإيرادات ويكون علي الشكل التالي :
عندما يبدأ الزوجان التعامل مع جدول المصروفات والإيرادات فإنهما سيلاحظان تغييراً جذرياً في حياتهما من الناحية المالية، وستكون الرؤية أمامهما واضحة لأنهما سيعرفان مسبقاً إلي أين يتجهان في حياتهما ..
التجربة أحسن برهان
أعرف صديقاً عزيزاً قال لي ذات مرة : لقد جربت جدول المصروفات الشهرية وكنت أعاني ما يعانيه كثير من أسر اليوم من عدم انضباطية المصروفات ، ولكن بفضل الله تعالي أصبح كل من يراني ويري أولادي ومنزلي وسيارتي يعتقد أنني أغني الأغنياء ، أو أن علي ظهري ديوناً كبيرة .
ولكنني أقولها صراحة والفضل لله ، إنه ليس عليّ دين لأحد أبداً ، وأنني وأولادي وأهلي نعيش في أحسن حال والسبب يرجع إلي دقة التنظيم والتخطيط في موارد العائلة وحسن التصرف بها .
ويقول صديقي ناصحاً .. نعم كنت في البداية أتعامل مع الجدول بصعوبة ولكنني استطعت أن أتغلب علي مشاكلي المالية مع الوقت .
درس لرب الأسرة
فالتخطيط الحسن ومعرفة الواقع الذي يعيشه الإنسان من علامات النجاح لأي أزمة تمر علي الأسرة .. ولهذا نلاحظ أن يوسف عليه السلام عندما تسلم وزارة المالية وعلم أن الدولة ستمر بأزمة اقتصادية بعد سبع سنوات بدأ بالتخطيط لهذه الأعوام العجاف وبدأ بالرصد والحساب والمتابعة والتدقيق والمراقبة وإصدار القرارات التي كان ظاهرها غاية في القسوة ولكن باطنها الرحمة والرأفة .
فنجح في إدارة هذه المؤسسة وأنقذ الناس من هلاك محقق .
وهكذا ينبغي لرب الأسرة أن يتعلم من هذا الدرس الديني التاريخي ويبدأ بالتخطيط والمتابعة احتياطياً لأنه يتيح له القدر في المستقبل سنوات عجافاً ، فيكون قد هيأ نفسه وأهله وأولاده لها ، بل والأهم من ذلك أن يكون قد هيأ ميزانيته .
أين ينفقون أموالهم ؟‍
تتفوق الأسر اليابانية في معدل دخلها وإنفاقها علي الأسر المماثلة لها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ، إذ يبلغ متوسط دخل الأسرة في اليابان 463 ألف ين ( 4171 دولاراً ) ، بينما يقل دخل الأسرة في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 20% في حين يقل متوسط دخل الأسرة في بريطانيا عن 40 % مقارنة بالأسرة اليابانية .
وبمقارنة شعوب مجموعة الدول السبع الصناعية يجئ اليابانيون في قمة قائمة الإنفاق ، ويمثل التعليم أعلي نسبة في إنفاقهم الشهري ، بينما ينفق الأمريكيون النسبة الأعلى من دخلهم علي المواصلات والاتصالات ومثلهم الكنديون ، أما الأسر الإيطالية فتنفق النسبة الأعلى من الدخل علي الطعام ويليهم اليابانيون ، وأقل الشعوب السبعة إنفاقاً علي الطعام هو الأمريكيون .
وفي مسح آخر شمل عادات الإنفاق وسط سبعة آلاف شخص في سبع دول أوروبية ، اتضح أن البريطانيين أقل إنفاقاً علي الملابس مقارنة بسائر الأوروبيين الذين يهتمون بالأناقة ، لكن البريطانيين يهتمون بشكل خاص بالملابس الداخلية .
ويجئ الإيطاليون في قمة قائمة الإنفاق علي الملابس ، إذ تبلغ نسبة ما يخصصونه من ميزانية الأسرة للملابس 9,4% ويجئ بعدهم الأسبان 8,7% ثم الألمان 7,8% ثم البلجيكيون 7,4 % ثم الهولنديون 7 % ثم الفرنسيون 6,2% وأخيراً البريطانيون 5.6 %......

 
قديم   #2

المسك


رد: اغنياااااااااء العالم ..... بدون ديوووووون


اغنياااااااااء العالم ..... بدون ديوووووون

الله يعطيكي العافيه

 
قديم   #3

•(- •♥رحاب عمرو♥•-)•


رد: اغنياااااااااء العالم ..... بدون ديوووووون


اغنياااااااااء العالم ..... بدون ديوووووون


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:26 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0