ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الرجل ومشكلة تراجع الرغبة الجنسية يوجد هنا الرجل ومشكلة تراجع الرغبة الجنسية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 11-14-2013, 09:17 AM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,147 

صورة قلبين الرجل ومشكلة تراجع الرغبة الجنسية


الرجل ومشكلة تراجع الرغبة الجنسية

من الشائع أن المرأة هي التي تعاني في أغلب الأحيان من قلة الرغبة الجنسية، لكن الدراسات تؤكد أن الرجال معرضون أكثر من النساء لانخفاض الرغبة الجنسية عندهم.

ما هو معروف لدى الكثيرين من الناس أن الرجل يفكر بالجنس طوال الوقت، لكن الأمر ليس كذلك طبقاً لدراسة برازيلية نشرها معهد «سونو» للدراسات الاجتماعية، أجريت عبر الإنترنت على عينة من مختلف الجنسيات. فطبقاً لإحصائية أجرتها الدراسة طوال الأشهر الثلاثة الماضية: «إن واحداً من بين كل ثلاثة رجال اعترفوا بأنهم يعانون من مشكلة انخفاض الرغبة الجنسية «الليبيدو»، حتى باتت هذه النسبة تتفوق على النساء اللواتي تملكن أو تعانين من انخفاض الرغبة الجنسية».

الأسباب متفاوتة
إن غالبية الرجال يعتقدون أن الطلاق سبب من أسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجل، والبعض الآخر يعتقد أن نظام التغذية الذي يتبعه ربما يكون خاطئاً، أما أكثر الأسباب شيوعاً فهو الشعور بالدونية. وإضافة لذلك يعتقد بعضهم أن الافتقار للرغبة ناجم أيضاً عن قلة ممارسة التمارين الرياضية، والإفراط في تناول المشروبات الكحولية وقلة النوم. بينما يعتبر الشعور بالدونية هو أهم سبب لقلة الرغبة الحنسية عند المرأة.

أسباب نفسية
هناك عدد كبير من الرجال الذين يخشون من الفشل في الانتصاب وقت المعاشرة الحميمة، وهذا يؤدي إلى فقدانه الرغبة في المعاشرة. وقالت الدراسة إن لهذه الناحية علاجاً، ولكن أكثر من 40% من الرجال يخجلون من مراجعة الطبيب النفسي؛ لشرح حالتهم وتلقي المساعدة المطلوبة.

أسباب عضوية
هناك عدة أسباب عضوية تؤدي إلى قلة الرغبة الجنسية عند الرجل، ويأتي على رأسها الضعف الجنسي الناجم عن أسباب مرضية مثل: مرض السكري، ومشاكل البروستات، وأمراض أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم.

المشاكل الزوجية
قالت الدراسة: «إن المشاكل الزوجية الكثيرة التي تنجم عنها مشاجرات، وإهانات تسهم أيضاً في تقليل الرغبة عند الرجال. وهو أمر كان البعض يعتقد أنه محصور على النساء فقط. وأكدت الدراسة أن المشاكل الزوجية تؤثر على الرجل ورغبته الجنسية، كما تؤثر على المرأة. وأكدت الدراسة أيضاً أن العلاقة الزوجية السعيدة مقترنة بالرغبة الجنسية الصحية.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:55 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0