ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية طالب مصري يبتكر بطاريات تشحن في ثواني وتدوم لأيام يوجد هنا طالب مصري يبتكر بطاريات تشحن في ثواني وتدوم لأيام يهتم باخبار الصحف الورقية والصحف الالكترونية من كل انحاء العالم

فساتين العيد


 
قديم   #1

مشاگـسہ(●̮̮̃•)

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 174449
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات: 8,102 
رصيد النقاط : 941

طالب مصري يبتكر بطاريات تشحن في ثواني وتدوم لأيام


طالب مصري يبتكر بطاريات تشحن في ثواني وتدوم لأيام

 تخيل أن تستطيع شحن هاتفك المحمول في مدة تتراوح


تخيل أن تستطيع شحن هاتفك المحمول في مدة تتراوح ما بين 30 – 60 ثانية، ثم تستخدمه بعدها لمدة يوم كامل !
ليس خيالاً علمياً بل إنجاز علمي في طريقه للتحقق على يد طالب مصري:
ماهر القاضي، طالب دكتوراه مصري بجامعة كالفورنيا-لوس أنجلوس، يدرس الكيمياء و علم المواد، اكتشف اكتشافاً هاماً أثناء عمله على مادة الجرافين سيحدث تغييراً جذرياً في حياتنا.

الجرافين هو أحد مركبات الكربون، وهو من أقوى المواد التي تم اكتشافها على الاطلاق بالرغم من أنها مرنة بالكامل. تم منح جائزة نوبل في عام 2010 للمكتشفين، لكن بالرغم من ذلك، كانت طرق تصنيعه غير عملية.


لذا، فقاما البروفيسور ريتشارد كانر وطالبه ماهر القاضي البحث عن طريقة أخرى لصنعه، وفي الحقيقة نجحوا في ايجاد طريقة رخيصة جداً وأكثر فعالية من الطرق السابقة.
كان الأمر أن قاموا بوضع أكسيد الجرافيت على ألواح بلاستيكية (في الحقيقة، يتم وضعها على أقراص DVD !) يتم أكسدته بعد ذلك بتسليط ضوء ليزر عليها،وذلك باستخدام الـ DVD العادي الموجود في جهازك، فيتحول إلى جرافين !
لكن لم يكن هذا هو الاكتشاف الأهم. فلقد دعى ماهر مشرفه ليريه شئ غير متوقع: استطاع ماهر أن يضئ مصباح صغير بهذه القطعة من الجرافين دون أن تنطفئ. المذهل في الأمر أن ماهر قام بشحنها لمدة ثلاث ثوان، بينما استمر المصباح في الاضاءة لمدة خمسة دقائق !



ما أهمية هذا الاكتشاف؟
البطاريات سيئة السمعة؛ ذلك أنه بالرغم من كونها أكثر وسائل تخزين الطاقة انتشاراً الا أنها تستغرق وقت طويل للشحن. الوسيلة الأخرى المتاحة لتخزين الطاقة هي المراكمات (أو المكثفات)،لكن بالرغم من أن سعة الخرج الخاص بها كبيرة،و تستغرق وقت قليل للشحن، الا أنها تفرغ بنفس السرعة.
اكتشاف ماهر مهد لجيل جديد من خازنات الطاقة والذي يحتوي على مميزات الاثنين: شحن في وقت أقل من البطاريات بـ 100 مرة على الأقل (قد تصل لـ1000) مع الحفاظ على قدرتها التخزينية الكبيرة، وهذا ما يسمى المراكم (المكثف) الخارق Super capacitor
فرق هائل بكل تأكيد. هذه المميزات تمهد السوق أيضاً لاكتساح السيارات الكهربية، حيث أنه يقدم حلاً لمشكلتها الرئيسية المتمثلة في شحن البطاريات الخاصة بها.
بالاضافة الى كل ما سبق، البطاريات تحتوي على العديد من المواد السامة و الخطييرة، في حين أن الجرافين هو أحد منتجات الكربون القابلة للتحلل، للدرجة التي يمكنك أن تضعها في سماد نباتاتك !

مواضيع ذات صلة
حرفيات المدينة يطالبن بتخصيص سوق دائمة لمنتجاتهن
أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة على مقاعد الدراسة للعام الدراسي الجديد .
"رافلز الشرق الأوسط "أول معهد لتدريس الموضة والأزياء في السعودية
فعاليات ايام الموضة في الرياض
معلزمات تستفيد منها الطابة في وقت الامتحان
اجتماع الجمعية العمومية لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية
المجتمع الغبي
'مصري' يكشف 'العلاج النهائي للسرطان'
مدير مدرسة سعودية يضرب طالبا وي دخل والده المستشفى
سعودي مطالب بدفع 70 ألف ريال لاستلام سيارته المسروقة منذ 17 عام
بيئة الإمارات تطالب الحوت الأبيض بعشرين مليون درهم
مدير يكرم طالب لحضور المدرسة مبكرا



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:41 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0