ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية 10 شروط تملكين بها زوجك للأبد يوجد هنا 10 شروط تملكين بها زوجك للأبد العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 11-22-2013, 01:00 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

10 شروط تملكين بها زوجك للأبد


10 شروط تملكين بها زوجك للأبد

إذا كنتِ تبحثين عن علاقة زوجية هادئة ومستقرة، إذا كنِ تريدين أن تظلي الملكة المتوجة على عرش قلب زوجك، إذا كنتِ ترغبين أن تكوني الآمر الناهي داخل منزل زوجيتك، إذا أردتِ ألا ينظر زوجك لامرأة أخرى غيرك .. اتبعي هذه النصائح الذهبية
1- الاحترام
احترامك لنفسك ولزوجك أولى خطوات السعادة، والاحترام لا يعني الالتزام الخلقي مع زوجك والالتزام بالتعامل الحسن بينكما، فالاحترام هو أن تكوني دائماً جميلة ولطيفة ومهتمة بزوجك لأبعد الحدود.
كذلك احترمي عمله وطموحه المهني والاجتماعي والمادي، واظهري رغبة جادة في مساعدته لتحقيق كل ما يحلم به.
2- اكتسبي من طباعه بعض الأشياء
التوافق القيمي بينك وبين زوجك هام جداً، حاولي دائماً أن تتبني قضيته وأفكاره ومبادئه والقيم التي تربى عليها، وقتها سيشعر أنكِ توأم روحه وأنكِ الجزء الثاني المكمل له في كل شئ.
3- اقبليه كما هو
حاولي تقبل طباع زوجك مهما كانت صعبة ومخالفة لما تعودتِ عليه في منزل أهلك، فكل زوجة تشعر بهذا الاغتراب في بداية الزواج، ولكن مع الوقت سوف تتأقلمين مع طباع زوجك التي تختلف عن طباعك بالتأكيد.
4- شاركيه روحه قبل جسده
حاولي أن تتبني نفسك معتقدات زوجك الروحية، فإن كان رومانسي اكتسبي طابع الرومانسية، وإن كان خيالياً حالماً كوني له كما يريد، وإن كان عقلانياً ومنطقي التفكير فعودي نفسك على أن تكوني مثله أو قريبة منه حتى تفهمي ما يريد بدون أن يتكلم.
5- امسكي العصا ولا تخنقيه
من حقك أن تعرفي كل شئ عن زوجك، وتملكين أدق تفاصيله، ولكن دون أن تخنقي حريته، اعطي لزوجك مساحة من الحرية يتحرك كيف يشاء، وقيديه فقط بحبك واهتمامك، وابتعدي قدر الامكان عن الغيرة المجنونة.
6- اهتمي بأنوثتك
كل الرجال بلا استثناء ينجذبون للمرأة الجميلة التي تملك حس الأنوثة وروعة الكلمات والطباع، فلا تخجلي أبداً من ابراز انوثتك لزوجك بكل ما تملكين من قدرات، تفنني في إبهاره بمظهرك وفكرك وحضورك.
7- اعدي له أشهى الأكلات
الرجال يعشقون الأطباق الشهية، فلا تحرمي زوجك من الوجبة التي يحب أن يأكلها من صنع يديكِ ولو مرة واحدة كل أسبوع، فمهما كنتِ مشغولة أو امرأة عاملة يجب أن يشعر زوجك أنه على رأس اهتماماتك مهما كان الأمر صعباً أو شاقاً.
8- عنصر المفاجأة
لا تكوني امرأة تقليدية، فاجئي زوجك بتصرفات عشوائية لا يتوقعها منكِ، ولا تكوني زوجة عادية، اجعليه دائماً يندهش من تصرفاتك، اجعليه دائماً ينتظر المفاجآت القادمة التي ستصنعيها من أجله.
9- أصلحي من نفسك
حاولي باستمرار أن تضعي يدك على الأخطاء التي يكرهها زوجك، وحاولي إصلاحها وتحسين نفسك للأفضل، فكلما رأى زوجك منكِ التغيير كلما تمسك ببقائه معكِ أكثر.
10- لا تهملي العلاقة الحميمة
اعلمي أن العلاقة الزوجية عند الرجل لها أهمية كبيرة جداً، فلا تهمليها ولا تتركيها تضعف أو تقل بينكما، وحاولي تحسين العلاقة على قدر الامكان إن كنتِ تشعرين بملل زوجك منها، كوني دائماً مرحة ومبتسمة فالابتسامة تصنع الكثير في قلب الرجل.

مواضيع ذات صلة
اجعلي زوجك رومانسياً بهذه النصائح
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
مشكلة بُخل الزوج وكيفية التعامل معه
أفكار مصورة لتزيين المنزل بالبالونات في عيد الحب
لحياة زوجية سعيدة نقاط تساعدك على تعويد زوجك على الصلاة
كيف تعتذرين من زوجك إذا أخطأت؟؟
لا تشاركي زوجك السرير نفسه...لهذا السّبب
ازاى تكونى زوجة مثاليه وزوجك يعشقك
عاملي زوجك حسب شخصيته .. وتجنبي هذه العادات
تعلمى كيفية التعامل مع زوجك الصامت
تعرفي على أسباب فشل علاقتك الحميمة مع زوجك
طرق جديدة لتكوني جذابة وجميلة في عيون زوجك



 
قديم 11-24-2013, 03:21 PM   #2

fatima zohra الدلوعة


رسالة كيف تسعدين زوجك بخطوات بسيطة


10 شروط تملكين بها زوجك للأبد

السلام عليكم

جبت لكم اليوم


مقال عن كيف تسعدين زوجك بخطوات بسيطة


تسعدين زوجك بخطوات بسيطة



تعانين من عصبية زوجك، أو برودة مشاعره ، أو حتى تجاهله لواجباته الزوجية, فيتحول إلى رجل آخر يختلف عن ذلك العاشق الذي عرفته خلال أيام الخطوبة أو السنوات الأولى من الزواج ، نقول لكي لا تقلقي، وبحكم التجارب السابقة، فهو روتين يصيب أغلب العلاقات لكن لا تهمليه فقد يقضي عليها، ومن أجل علاقة زوجية مستقرة وناجحة استعيني بهذه الأفكار ، واعلمي دائما أن زوجك طفل صغير ومفتاح


سعادته بيدك:


1- مهما كلفك الأمر، ابذلي أقصى ما بوسعك لتبدئي يومك بابتسامة:كفتح المجال لحديث إيجابي مثل تكرار كلمة “أحبك”، لأن الرجل يحتاج دائما إلى تذكيره بحبك له، وهو ما يؤدي إلى تولد علاقة حب واهتمام وعطاء قوية بينك وبينه.

2- يجب أن يكون زوجك أهم شخص في حياتك: نعرف أن هناك أوقاتا يستحوذ فيها الأطفال على اهتمامك في حال وجودهم، أو انشغالك بعملك إذا كنت تعملين، ولكن لا تدعي أن تمنعك هذه الأسباب من الاهتمام بعلاقتك مع زوجك، ولا تقومي بالأعمال المنزلية أثناء وجوده، وحاولي يوميا أن تقضي بعض الوقت معه، حتى ولو كان وقتا قصيرا، تعبرين فيه عن مدى حبك وتقديرك له، إلى جانب معاملته كأنك أمه وتدللينه كطفلك الصغير وتكونين مستمعة جيدة له كأنك تستمعين إلى صديقة لك، وتذكري دائما أن الاستماع بحرص يعتبر أهم من الحديث، حيث يقال إن أهم صفة يريدها الرجل في زوجته أن تكون مستمعة جيدة له.

3- تبين أن أجمل هدية لشريك حياتك هي التي تقدمينها من دون مناسبة: فلها لغة عاطفية أخرى، تحمل في طياتها كل معاني الابتكار والمودة والتميز في الحب، بعكس الهدية التي يتم تقديمها لمناسبة معينة، حيث يدخل بها شيء من الروتين.

4- لماذا لا تقومي بالسماح لزوجك بقضاء بعض الوقت بعيدا عنك؟ من الصحيح أن تكرسي وقتك لمبدأ “المشاركة” في الحياة، ولكن من الضرورة أيضا أن نركز على “أنفسنا”، لأن كلمة “نحن” لن يكون لها وجود إذا لم توجد كلمة “أنا”، فكل شخص بحاجة إلى وقت خاص للاهتمامات الشخصية والهوايات والتواصل مع الأصدقاء أو ****** أنشطة معينة أو عمل شي خاص به، وإذا حاولت أن تمنعي زوجك من قضاء بعض الوقت بعيدا عنك، فسيكون لذلك تأثير سلبي في العلاقة بينكما.

5- أسعدي زوجك أيضا بأناقتك ورشاقتك وجاذبيتك: يجب على كل زوجة أن تكون أنيقة كما كانت في فترة خطوبتها، حتى تبدو دائما في نظر زوجها جميلة مهما تقدم بها العمر، فلا شك أن الجمال هو نتاج طبيعي للاهتمام بنظافة الجسم وصحته و****** التمرينات الرياضية، والمشي إلى جانب الغذاء السليم المتوازن، سواء أكانت الصحة الفسيولوجية أو النفسية، لأن ذلك ينعكس على سعادة الزواج، أما التجميل، فيجب أن يتصف بالذوق الرفيع بمعنى أن يمتاز بالبساطة، لأنها مفتاح الجمال، وما أحلى أن تمتد يد هذه الجاذبية إلى الجانب الذهني والفكري، وهذا يتم عن طريق تغذية العقل بالمعارف عبر المطالعة والاطلاع على المسرحيات وسماع الموسيقى مثلا.
6- حاولي أن تختتمي يومك كما بدأت به بابتسامة أو كلمة حب: ولا تذهبي للنوم أبدا، وهناك سوء تفاهم بينكما، فلا تسمحي بأن تشرق شمس يوم جديد على وجود خلاف بينكما، فالذهاب إلى النوم وأنت مبتسمة، يعتبر أفضل من النوم وأنت عابسة سواء من الناحية البدنية أو النفسية.

7- وفي الأخير نقول لك كلما زاد فهمك لتفكير ومشاعر زوجك، زادت احتمالية قدرتكما على الانسجام كزوجين، وبالنتيجة تزيد الإلفة، ويزيد عمق العلاقة وقوتها. وتذكري عزيزتي حواء أن سعادة آدم من سعادتك والعكس صحيح، وبالمقابل فعلى آدم أن يقوم بواجبه تجاهك، للحصول على السعادة الكاملة، فاستمتعي بالحياة، وانطلقي واجعلي زواجك أهم شيء في حياتك.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:44 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0