ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم أطعمة أساسية لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء يوجد هنا أطعمة أساسية لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 11-23-2013, 11:54 AM   #1

أملي رضا الله

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234986
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 5,468 

صورة متحركة وجه بنت أطعمة أساسية لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء


أطعمة أساسية لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء

 تحتاج البشرة إلى المزيد من العناية خلال فصل الشتاء.

تحتاج البشرة إلى المزيد من العناية خلال فصل الشتاء. ويؤكد خبراء الجلد أن ما تأكلينه يدعم البشرة بشدة ضد الجفاف والتعرض للتلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما يساعد أيضًا على تقليل ظهور التجاعيد وتعزيز صحة البشرة ونعومتها. ويتميز فصل الشتاء بالعديد من الأطعمة المفيدة لصحة بشرتك والتي من أهمها:
1- الجريب فروت
اختاري الثمار الوردية للجريب فروت، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من مادة الليكوبين، وهو أحد أنواع الكاروتينويدات التي تساعد على الحفاظ على نعومة البشرة. في دراسة نشرت في عام **** في الجورنال الأوروبي للأدوية والعلاجات الحيوية، وجد الباحثون أن الأشخاص ممن تحتوي بشرتهم على تركيزات عالية من مادة الليكوبين يتمتعون ببشرة ناعمة. كما يمكنكِ أيضًا الحصول على الليكوبين من الطماطم، الجزر، البطيخ، الجوافة والفلفل الأحمر.
2- القهوة

تناول كوب واحد من القهوه يوميًا، قد يساهم في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد. في دراسة أجريت على أكثر من 93.000 سيدة، تم نشرها في الجورنال الأوروبي للوقاية من السرطان، فقد ثيت أن من يتناول كوب واحد من القهوة التي تحتوي على الكافيين يوميًا، لديهم نسبة أقل من خطر الإصابة بسرطان الجلد بحوالي 10%. لكن القهوة منزوعة الكافيين لا تفيد لذلك الغرض.
3- فول الصويا

فول الصويا غني بالأيزوفلافونويدات، وهي مواد لها نفس تأثير مضادات الأكسدة، فتعمل على مكافحة الشوارد الحرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. كما تساعد أيضًا على الحفاظ على الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يساهم في شد البشرة.
4- الشاي

تشير الأبحاث أن الكافيين الموجود في الشاي والقهوة أيضًا يساعد على الوقاية من سرطان الجلد. فالكافيين يعمل على قتل الخلايا السرطانية المبكرة والخلايا التالفة نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية من خلال منع البروتين اللازم للانقسام.
5- الجزر

الجزر يحتوي على الكاروتينويدات من البيتا كاروتين والليكوبين، المسؤولان بشكل أساسي عن حماية البشرة من التلف جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
6- التونة

التونة والأسماك الأخرى من مصادر الأوميجا 3، تساعد على الحفاظ على حيوية البشرة وتعمل على الوقاية من السرطان. كما يساعد الأوميجا 3 أيضًا على تعزيز مادة الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يضمن بشرة مشدودة بدون ترهلات. إلى جانب ذلك، فإن الأوميجا 3 من أفضل الأطعمة المفيدة لصحة القلب.
7- البروكلي

البروكلي من الأطعمة الغنية بفيتامين c، حيث يساعد على تقليل ظهور التجاعيد وجفاف البشرة المرتبط بالتقدم في العمر. كما يتميز فيتامين c بأثاره التي تساعد على تنعيم البشرة وحمايتها من التلف، من خلال مكافحة الشوارد الحرة. إلى جانب ذلك، فإن فيتامين c أساسي لتحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة.
8- السبانخ

السبانخ يساعد على تحفيز إنتاج مادة اللوتين، وهي أحد الكاروتينويدات التي تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. عند شراؤك للسبانخ، اختاري الأنواع المعرضة للضوء. فقد أثبتت بعض الدراسات أنه عند تعرض السبانخ للضوء فإنها تحتوي على نسبة أكبر من فيتامين c. كما تحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين k،e، الفولات، والكاروتينويدات.

منقووووووووووووووول

مواضيع ذات صلة
نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في فصل الشتاء.
نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
العنايه بالبشره في فصل الشتاء
مجموعة روبرتو كافالي لفصل الخريف والشتاء2012 - 2013
العناية بالشفاه الجافة في فصل الشتاء
العناية باليدين في فصل الشتاء
كريم سحري لترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد
23 نصيحة مفيدة لصحة وجمال بشرتك
اليكى حواء سبع خطوات للحفاظ على بشرتك والعناية بها فى فصل الصيف
خطوات سهلة لعلاج خشونة القدمين وتشققهما في فصل الشتاء
أشهر اخطاء العناية بالبشرة في فصل الشتاء
كيف تتخلص من مشكلة جفاف الجلد في فصل الشتاء؟



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:21 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0