ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية الإكتئاب والرهاب أكثر لدى النساء يوجد هنا الإكتئاب والرهاب أكثر لدى النساء قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع الإكتئاب والرهاب أكثر لدى النساء


الإكتئاب والرهاب أكثر لدى النساء

بسم الله الرمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
" استغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي و المؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات إلى يوم الدين "

الإكتئاب والرهاب أكثر لدى النساء

أشارت دراسة بريطانية جديدة إلى أن الاضطرابات النفسية أكثر شيوعا لدى النساء منها لدى الرجال بنسبة تتراوح بين 20% و40%. وقد عزت ذلك للتوتر الذي يتعرضن له بسبب توليهن مهاما عديدة، والصعوبات التي يواجهنها في المنزل والعمل وتقييم المجتمع.

وأجرى الدراسة الباحثان من جامعة أكسفورد، الأستاذ الدكتور دانيال فريمان والأستاذ الدكتور جيسون فريمان من قسم العلوم النفسية، ونشرت بعنوان "الجنس المتوتر، الكشف عن الحقيقة حول الرجال والنساء والصحة النفسية".

وأشار دانيال فريمان إلى أن مراجعة استطلاعات صحية نفسية وطنية، أظهرت أن الاضطرابات النفسية أكثر شيوعا بنسبة %20 إلى 40% لدى النساء من الرجال، موضحا أن التوتر الناجم عن الضغط على النساء لأداء أدوار عديدة هو عامل أساسي في ارتفاع معدلات الاكتئاب والرهاب لديهن.

وأشار إلى أن النساء يصبن بمعدلات أكثر ارتفاعا من التوتر جراء المتطلبات المرافقة لأدوارهن الاجتماعية، إذ يُتوقع من المرأة أن تكون الراعية والمربية بالمنزل والعاملة، كما يطلب منها في الوقت عينه أن يكون جسمها رشيقا ومظهرها مثاليا.

وأضاف دانيال أن ذلك يترافق مع تقليل لأهمية العمل المنزلي الذي تقوم به النساء، وحصولهن على رواتب أقل مقارنة مع الرجال، وصعوبة أكبر في التقدم بالوظائف، بالإضافة "لإمطارهن" بتوجيهات حول صورة المرأة المثالية.

كما أكد أنه من الطبيعي أن يكون لهذه العوامل أثر نفسي عليهن، لأنها تشكل عناصر ضغط قد تجعل النساء يشعرن بالإخفاق وعدم امتلاك مكونات النجاح الضرورية، وبأنه تم التخلي عنهن. وتقود هذه المشاعر في النهاية إلى مشاكل نفسية مثل القلق والاكتئاب.

وأشار الباحثان إلى أن النساء يعانين معدلات أكثر ارتفاعا من الاكتئاب، والرهاب، والأرق، وضغط ما بعد الصدمة، واضطرابات الأكل.

غير أنهما أشارا إلى أن الرجال يعانون أكثر من مشكلات تعاطي الكحول والمخدرات والسيطرة على الغضب.

وقال الباحث الثاني في الدراسة جيسون فريمان إن المشاكل الأكثر شيوعا لدى النساء -مثل القلق والاكتئاب- تؤثر أيضا في عدد كبير من الرجال، مما يجعلها مشتركة بينهما وليست محصورة لدى النساء.

مواضيع ذات صلة
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
الأساور الأكثر أناقة "بورتش "
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
مجموعة الحقائب الكبيرة هي الأحدث لدى MANGO
نصائح تساعد على التعامل مع الاطفال اللذين لديهم صعوبة في التعلم
موضوع شامل على المخدرات
أيهما أكثر شعور بالكآبة الرجال أم النساء وما هو السبب ؟؟
لماذا تعاني النساء من الإكتئاب بعد الولادة؟
تفسير نفسي لأكثر عشرة كوابيس شيوعا
الاكتئاب يتلف خلايا الدماغ ويصيب 6 من الرجال و12 من النساء
لماذا تبكى النساء اسرع من الرجال ؟؟ وما هى فوائد البكاء ؟؟




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 11-23-2013 الساعة 06:45 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 39 إلى 148)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:55 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0