ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة إكتئاب مابعد الولاده يوجد هنا إكتئاب مابعد الولاده متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 11-26-2013, 04:25 AM   #1

أغلى إبتسامه

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 156769
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 3,129 

3554772613415934 إكتئاب مابعد الولاده


إكتئاب مابعد الولاده

اعراض أكتئاب مابعد الولاده
الحالة المزاجية المتردية، اللامبالاة وعدم الاستمتاع، اضطرابات في الشهية وفي النوم، ميل الى الانفعال الزائد، البطء، التعب والخمول، انعدام التقدير الذاتي، الشعور بالذنب، صعوبات في التركيز او في اتخاذ القرارات. واذا ما كان الاكتئاب بعد الولادة عميقا فقد تظهر مؤشرات على افكار انتحارية. وتظهر اعراض اكتئاب ما بعد الولادة خلال الاشهر الثلاثة الاولى بعد الولادة، عادة. ويشبه هذا الاكتئاب، في اعراضه ومميزاته، حالات الاكتئاب الاخرى التي لا علاقة لها بالحمل والولادة.

اعراض اكتئاب ما بعد الولادة الاكثر حدة وصعوبة، فتشمل البلبلة، التوهان (Disorientation) وفقدان الصلة مع الواقع، الى درجة ان المراة في هذه الحالة قد تقدم على ايذاء نفسها او طفلها.

اسباب وعوامل خطر اكتئاب مابعد الولاده
يرتبط ظهور اعراض هذا الاكتئاب بانخفاض ملحوظ في مستويات الهرمونات، وخاصة لدى النساء اللواتي عانين من الاكتئاب في الماضي. وثمة ظواهر اخرى يمكن اعتبارها مسببات محتملة للاكتئاب هي: القلق والتوتر، اكتئاب سابق (حصل في الماضي) وتغيرات في الحالة المزاجية في الاسرة.

قصور الدرقية (Hypothyroidism)، او فرط الدرقية (Hyperthyroidism)، في فترة ما بعد الولادة يمكن ان يؤديا الى تغييرات في الحالة المزاجية تدل على حالة الاكتئاب بعد الولادة .

ليست هنالك اية علاقة بين اكتئاب ما بعد الولادة وبين المستوى التعليمي او الثقافي، جنس المولود، الارضاع، طريقة الولادة او كون الحمل مخططا / مقصودا ام لا.

تشخيص اكتئاب ما بعد الولادة
يستند تشخيص هذه الحالة على اجراء محادثة مع المراة واستيضاح مشاعرها تجاه نفسها وتجاه المولود. يستعين الفريق الطبي باستبيان لجمع المعلومات حول افكار بشان ايذاء الذات، الاكتئاب، اللامبالاة، انعدام القدرة على الاستمتاع بالانشطة اليومية، الضائقة، اضطراب الاداء اليومي في البيت او صعوبة التواصل مع الناس والبيئة المحيطة.

علاج اكتئاب ما بعد الولادة
المعالجة الدوائية لحالة اكتئاب ما بعد الولادة يمكن ان تتم بواسطة ادوية الطب النفسي المختلفة. يتم اختيار الدواء وفقا لمدى مامونيتها وطبعا لحاجة الام الى الارضاع. وعموما، ينصح البدء بنصف الجرعة المعتادة ثم زيادتها تدرجيا. ينبغي الاستمرار في تناول الدواء لمدة 6 اشهر لمنع حصول الاكتئاب من جديد. اما اذا لم يستجب الجسم للعلاج خلال 6 اشهر، فينصح بالتوجه الى الطبيب النفسي للاستشارة.

جميع الادوية المضادة للاكتئاب تنتقل مع حليب الام، وهذه المسالة هي احد العوامل الهامة التي تؤخذ بعين الاعتبار عند اختيار الدواء.

دواء لوسترال (Lustral) هو الدواء الموصى به اثناء فترة الرضاعة. كما يمكن علاج اكتئاب ما بعد الولادة بواسطة ادوية اخرى من عائلة "مثبطات اعادة امتصاص السيروتونين" الاختيارية (Selective serotonin reuptake inhibitors - SSRI). وفي كل الاحوال، ينبغي استشارة طبيب مختص في طب الولدان (Neonatal medicine / Neonatology).

اما معالجة حالات الاكتئاب بعد الولادة فتتم من خلال الطب النفسي (Psychiatric) في المستشفى وقد تشمل المعالجة بالتخليج الكهربائي (المعالجة بالصدمات الكهربائية - Electroconvulsive treatment)، علما بان احتمالات الشفاء مرتفعة وعادة ما تتحسن حالة المريضة في غضون 2 - 3 اشهر، لكن الاكتئاب قد يظهر من جديد في الحمل التالي.

الوقاية من اكتئاب ما بعد الولادة
من بين كل اربع نساء تصبن بحالة الاكتئاب بعد الولادة ، قد يعاود الاكتئاب الظهور من جديد لدى واحدة منهن على الاقل. من اجل الوقاية في فترة ما بعد الولادة ينصح بتناول دواء ثبتت فعاليته سابقا او دواء من عائلة "مثبطات اعادة امتصاص السيروتونين" (SSRI).

عافانا الله وإياكم من الأمراض

مواضيع ذات صلة
اتيكيت استقبال الضيوف في شهر رمضان
حالات للشعر تحتاج منكِ الى عناية خاصة به.
فترة ما بعد الولادة
تعلم فن الاسترخاء (تغلب على القلق النفسي والاكتئاب بتمارين الاسترخاء
اكتئاب ما بعد الولادة يصاحب اضطرابات القلق
5 أمور يمكن أن تسبب لك الاكتئاب
اعراض الولادة الطبيعية
الاكتئاب و الولادة
اصابة الأم الحامل بالاكتئاب يؤثر على تطور اللغة عند الطفل
اكتئاب مابعد الولادة(اسبابه وعلاجه)



 
قديم 11-29-2013, 09:33 PM   #2

منارة السهر


رد إكتئاب مابعد الولاده


إكتئاب مابعد الولاده

موضوع قيم يستحق التقدير

 
قديم 02-08-2014, 04:32 AM   #3

أغلى إبتسامه


رد: إكتئاب مابعد الولاده


إكتئاب مابعد الولاده

تسلمــــــين حبيبــــــتي على مـــروركـ الكـــريــمـ
*&*&*&*

 
قديم 02-09-2014, 12:42 PM   #4

آية بسملة


رد: إكتئاب مابعد الولاده


إكتئاب مابعد الولاده

الله يعطيك العافية

موضوع رائع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:04 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0