ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أنف الرجل أكبر لحاجته لأكسجين يغذي به العضلات يوجد هنا أنف الرجل أكبر لحاجته لأكسجين يغذي به العضلات المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-26-2013, 04:13 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

أنف الرجل أكبر لحاجته لأكسجين يغذي به العضلات


أنف الرجل أكبر لحاجته لأكسجين يغذي به العضلات

وجد بحث حديث أن أنوف الرجال تميل إلى أن تكون أكبر في الحجم عن نظيرتها لدى السيدات بنسبة 10 %، وذلك لأنهم يكونون بحاجة إلى مزيد من الأكسجين لتغذية عضلاتهم.
رغم الصعوبات التي سبق أن حالت دون تفسير كبر حجم أنف الرجل مقارنة مع المرأة، إلا أن العلماء نجحوا الآن في الكشف عن السر، وهو أن الرجال يحتاجون مزيدًا من الأكسجين عن السيدات.
وتوصل الباحثون الذين خلصوا إلى تلك النتيجة في جامعة أيوا في الولايات المتحدة إلى أن الفارق في حجم الأنف يأتي من القوام المختلف واحتياجات الطاقة لدى كلا الجنسين.
وأوضح الباحثون أن الرجال يمتلكون عمومًا كتلة عضلات أكثر نحافة، وهو ما يستدعي حصولهم على مزيد من الأكسجين لإنماء أنسجة العضلات وللمحافظة عليها.
وأشاروا إلى أن الاختلافات في الحجم تصبح أكثر وضوحًا في سن الـ 11 عامًا، حين يبدأ الرجل في اكتساب كتلة عضلات أكثر والمرأة كتلة أكبر من حيث الدهون. وأوضح العلماء أن تلك الدراسة الجديدة جاءت لتوضح كذلك السر وراء امتلاك البشر البدائيين لمثل هذه الأنوف الكبيرة مقارنةً بالإنسان الحديث، وهو أنهم كانوا يمتلكون كتلة عضلات أكبر.
وتبيّن للباحثين من خلال الدراسة التي أجروها في جامعة أيوا، وشملت 38 شخصًا من أصول أوروبية، أن حجم الأنف يبدأ في الاختلاف بين الصبية والفتيات عند سن الـ 11 عامًا، وأنه يكون بالحجم نفسه منذ الولادة حتى هذه السن.
وقال الباحث الرئيس في تلك الدراسة دكتور ناثان هولتون إن تلك النتائج، التي تم نشرها في المجلة الأميركية للأنثروبولوجيا المادية، تساعد كذلك على فهم الأنف باعتبارها "امتدادًا قيّمًا للرئتين".

وأكمل حديثه بالقول "وحتى إن كان حجم الجسم واحدًا، فإن الرجال يمتلكون أنوفًا أكبر، لأن الجزء الأكبر من الجسم يتألف من تلك الأنسجة المهمة. وتبدأ تلك الاختلافات في الظهور بصورة واضحة عند سن البلوغ".(ايلاف

 
قديم 11-27-2013, 03:03 AM   #2

آية بسملة


رد: أنف الرجل أكبر لحاجته لأكسجين يغذي به العضلات


أنف الرجل أكبر لحاجته لأكسجين يغذي به العضلات

الله يعطيك العافية

على المعلومة الرائعة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:05 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0