ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية المرأة أصغر عقلا ولكنها أكثر كفاءة يوجد هنا المرأة أصغر عقلا ولكنها أكثر كفاءة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 11-29-2013, 12:31 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,147 

المرأة أصغر عقلا ولكنها أكثر كفاءة


المرأة أصغر عقلا ولكنها أكثر كفاءة

أصبح الجدل المثار حول صغر حجم مخ المرأة مقارنة بالرجل عبئاً ثقيلاً يشغل بال معظم النساء، خاصة في المجتمعات الذكورية التي ستأخذ هذه الدراسة على منحى مناهض للمرأة، ولكن يجب ألا تقلق اي امرأة من ذلك فقد أكدت دراسة أجرتها جامعتا لوس أنجلوس ومدريد أن عقول النساء أكثر كفاءة من عقول الرجال، وإن كانت أقل حجما بنسبة 8%.
ومن خلال دراسة أجراها الباحثون تشمل سلسلة من اختبارات الذكاء على الرجال والنساء، رغم النظرية العلمية التي تقول إن عقول النساء أقل حجماً من عقول الرجال، لكن أداء النساء كان أفضل في اختبارات الاستدلال الاستقرائي، وبعض المهارات العددية، في حين كان أداء الرجال أفضل في خوض اختبارات الذكاء المكاني، الذي يتمثل بالقدرة على إدراك العالم البصري المكاني بدقة.
وخلص الباحثون إلى أن عقول النساء كانت قادرة على إتمام الاختبارات الحسابية ببراعة بل وتتفوق في حل المهام المعقدة من خلال بذل منخفض للطاقة وإستخدام أقل للخلايا العصبية.
وقال تريفور روبنز، أستاذ علم الأعصاب الإدراكي في جامعة كامبريدج، أن النتائج قد بينت ان حجم المخ لا يهم بالنسبة للمرأة، لافتاً إلى أن حجم البنية الهيكلية للمخ ليس له علاقة بالضرورة بمدى كفائته وأدائه.
ويعلق الدكتور‏ أحمد عكاشة رئيس الجمعية العالمية للطب النفسي علي الدراسات الخاصة بهذا الشأن فيقول "لايزال العلماء يبحثون عن أهم الفروق بين دماغ المرأة والرجل‏، ونستطيع إن نقول إن آخر النتائج التي حصلنا عليها بعد تصوير المخ البشري تؤكد أن المرأة أكثر استجابة وأكثر تأثراً وتذكراً للمواقف الوجدانية بالمقارنة بالرجل‏، خاصة المواقف الحزينة‏، بمعني أن مراكز الاحساس بالوجدان لدي المرأة تظهر مع تصوير المخ وهي ممتلئة بتدفق الدم والأكسجين ضعف الرجل لكن الأهم أننا وجدنا أخيراً أن الاتصالات العصبية بين الفص الأيمن والفص الأيسر في المرأة أكثر كثافة من الرجل‏.
ويؤكد الدكتور عكاشة أنه "من المعروف أن الفص الأيمن هو الفنان العاطفي الوجداني أما الفص الأيسر فهو العالم المنطقي المتزن فالمرأة تعمل بالفصين المنطقي والوجداني أفضل كثيراً من الرجل كما ثبت بعد العديد من عمليات التشريح والتصوير للدماغ والمخ البشري‏.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:45 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0