ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف تجعلين من زوجك مطيع ولا يرفض لك طلبا ؟ يوجد هنا كيف تجعلين من زوجك مطيع ولا يرفض لك طلبا ؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 11-30-2013, 02:52 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

كيف تجعلين من زوجك مطيع ولا يرفض لك طلبا ؟


كيف تجعلين من زوجك مطيع ولا يرفض لك طلبا ؟

برغم من أن العلاقة الزوجية تتسم بأنها علاقة تنازل وتضحية وتبادل للعطاء، إلا أن أحياناً يشوبها جزءاً من الأنانية سواء من طرف الزوج أو الزوجة، والأنانية ليست أمراً سيئاً في كل الأحوال، فربما تريد الزوجة اليوم أن يغسل زوجها الأطباق بدلاً منها، أو يجلس للمذاكرة مع الأولاد بسبب اعيائها أو ارهاقها الشديد، أو ربما تود أن تخرج معه ليتنفسا معاً الهواء بعيداً عن جو المنزل الروتيني، فكيف تجعلي من زوجك رجلاً مطيعاً لكل أوامرك ؟؟ .. هذا هو السؤال .. فيها بنا نعرف الإجابة.
1- اعرفي ما تريدين
في علاقتك بزوجك يجب أن تحددي ماذا تريدين وفقاً لاحتياجاتك ورغباتك، لأنكِ إن لم تعرفي ماهية الشئ الذي تريديه لن تستطيعي أن تصلي إليه، والرجال عادة لا يحبون المرأة السطحية التافهة التي لا تحدد أفكارها وأهدافها، ولذا يجب أن يكون لكِ أهداف تريدين تحقيقها مع الزوج، حدديها جيداً ثم بعد ذلك سنعلمك كيف يمكنك تنفيذ هذه الأهداف.
2- البراعة في التعبير
يمكنك أن تحددي هدفك، ولكنكِ لا تملكي موهبة وبراعة التنفيذ، وهذا يتطلب منكِ نوع من الجهد والتفكير والتدقيق، لأن كل زوجة تعرف زوجها جيداً وتعرف الطرق التي يمكن من خلالها أن تصل إلى ما تريد، الأمر الذي يتطلب من كل زوجة التواصل والحوار الدائم مع الزوج، لمعرفة طريقة تفكيره، وانطباعه عن الشئ، ومدى رغبته في تنفيذه من عدمه.
3- العطاء
يجب أن تعلمي أن كل عطاء له مقابل، وبالتالي إذا أردتِ من زوجك متطلبات معينة، فيجب أن تعطيه في البداية، من أجل أن يقابلك هو بالعطاء مرة أخرى، وتأكدي أن لا جزاء للإحسان إلا الإحسان، فكوني مضحية ومتنازلة مع زوجك حتى يلبي لكِ ما تريدين.
واحرصي دائماً أن تجعلي زوجك يستوعب فكرة العطاء والتضحية مثلك تماماً، لأن هناك من الرجال من يعتقد أن المرأة وحدها هي التي تعطي، فيجب أن تحفزي في زوجك قيمة العطاء وأهميته، وأن جزاء العمل يجب أن يكون مثله.
4- لا تغضبي
جزء هام من التواصل والحوار مع الزوج أن تكوني هادئة دائماً، وكلماتك رقيقة وعذبة، إذا ما أردتِ من زوجك أن ينفذ لكِ ما ترغبين يجب أن تتمتعي بحسن الخلق والصبر والروح الودودة، فلا تغضبي ولا تنفعلي ولا تصرخي في وجه زوجك فتقدي كل ما تقدميه من تضحية ومجهود في لحظة غضب
5- لا يمكننا أن نحصل على كل شئ
يجب أن تستوعبي أن الفوز بكل شئ درب من دروب المستحيل، فلا يمكن أن تفوزين برجلاً وفياً وفي نفس الوقت غني ومع ذلك ذو دين وخلق وأيضاً وسيم وكريم، فلا يوجد إنسان على وجه الأرض كامل متكامل، ولأن الكمال لله وحده، فاعلمي أن كل ما ترغبيه من زوجك يمكن تحقيق نسبة معينة منه، وليس كل شئ نريده سنأخذه، وهذه سنة الحياة.
تذكري دائماً مميزات زوجك قبل عيوبه، وقدري ما يفعله من أجلك ولأجل أولادك، فتقديرك واحترامك له أولى خطواتك من أجل أن تجعليه مطيعاً لأوامرك منفذاً لكل ما تريدين.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:20 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0