ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية متى تكون المعاشرة الحميمة مؤلمة للمرأة؟ يوجد هنا متى تكون المعاشرة الحميمة مؤلمة للمرأة؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-05-2013, 02:39 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

متى تكون المعاشرة الحميمة مؤلمة للمرأة؟


متى تكون المعاشرة الحميمة مؤلمة للمرأة؟

الهدف من المعاشرة الحميمة هو الوصول إلى النشوة والشعور بالمتعة المرتبطة بها. ولكن هذا لايحدث دائماً، فثمة نساء لا يشعرن بهذا الشعور الجميل أثناء العلاقة الحميمة؛ ويعود ذلك إلى بعض الأسباب، التي سنأتي على ذكرها. ولكن ما هو جدير بالذكر، التطرق إلى موضوع الآلام، التي يمكن أن تشعر بها المرأة أثناء العلاقة الحميمة، حيث تقف وراء ذلك أسباب، بالتأكيد.

دراسة برازيلية مختصة بالشؤون الاجتماعية والنسائية والزوجية حددت عدداً من الأسباب، التي يمكن أن تسبّب آلاماً للمرأة، أثناء المعاشرة الحميمة، فما هي هذه الأسباب؟

أولاً: الألبسة الضيقة

ويأتي على رأس ذلك البنطلون الضيق والتنورة الضيقة، وكذلك الألبسة الداخلية الضيقة، التي تتسبّب في حدوث نوع من الحساسية في المنطقة التناسلية. وتقول الدراسة إن هذه الألبسة تتسبّب في عدم شعور المرأة بالراحة طوال اليوم؛ والحقيقة هي أن عدم الشعور بالراحة يمكن أن يستمر حتى وقت العلاقة الحميمة.

ثانياً: الجلوس خلف جهاز الكومبيوتر لوقت طويل

أضافت الدراسة أنّ الجلوس وراء جهاز الكومبيوتر لوقت طويل يؤدي إلى تقلّص عضلات المنطقة التناسلية عند المرأة، وهو الأمر الذي يتسبّب بآلام أثناء العلاقة الحميمة.

ثالثاً: الشعر الطويل للمنطقة التناسلية عند الرجل

أشارت الدراسة الى أن هناك رجالاً يعتقدون أنه من العيب أن يُزيل الرجل الشعر في منطقته التناسلية، معتقداً أن طول وغزارة هذا الشعر دليل فحولة. ولكنّ النساء يؤكّدن أن ذلك يُسبب آلاماً للمرأة عند المعاشرة الحميمة؛ لأن الشعر يؤدي إلى حدوث حساسية لديها.

رابعاً: عدم استخدام المطريات

من المعروف، بحسب الدراسة، أن المنطقة التناسلية عند المرأة تفرز سائلاً لزجاً عند إثارتها، وهذا يساعد في تسهيل اللقاء الحميم. ولكن هناك نساء لا يفرزن ما يكفي من هذا السائل، ما يتطلّب اللجوء إلى كريمات وموادّ أخرى مرطّبة.

خامساً: الشعور بالانتفاخ

أكدت الدراسة أن المرأة يجب أن تفرغ معدتها، كي تكون خفيفة أثناء العلاقة الحميمة؛ لأنّ من المعروف أنّ الشعور بالانتفاخ لا يساعد في التمتع بعلاقة حميمة.

سادساً: التوتر العصبي

إن التوتر العصبي الشديد عند المرأة يؤدي أيضاً إلى تقلص في عضلات المنطقة التناسلية؛ ما يجعل المعاشرة الحميمة غير مريحة. لذلك، ينصح بأن تعمل المرأة على التحكم بأعصابها وأن تشعر بالراحة والاسترخاء قبل العلاقة الحميمة.

سابعاً: التوتر الذي يسبق العادة الشهرية

أضافت الدراسة أنّ التوتر الشديد، الذي تشعر به بعض النساء قبل أسبوع تقريباً من بدء العادة الشهرية، يجعلهنّ لا يشعرن بالراحة عند ممارسة العلاقة الحميمة. وقد يكون منشأ ذلك العامل النفسي. وهنا يجب أن تكون المرأة صريحة مع زوجها.

ثامناً: البرد الشديد

أوضحت الدراسة أنّ الجو البارد يؤدي إلى جفاف الأعضاء، بما في ذلك اليدان والقدمان والمنطقة التناسلية أيضاً؛ لذلك ينصح بأن لاتتمّ المعاشرة الحميمة في جو بارد جداً.

تاسعاً: التمارين الرياضية القاسية

قالت الدراسة إنّ التمارين الرياضية القاسية ترهق الفخذين، وتقلص عضلات المنطقة التناسلية، بحيث إن المعاشرة الحميمة تكون مؤلمة بالنسبة للمرأة.

عاشراً: إذا كان العضو التناسلي للزوج كبيراً جداً

أشارت الدراسة إلى أن أحجام الأعضاء التناسلية تختلف من رجل إلى آخر. فثمة رجال يملكون أعضاء جنسية ضخمة تكون مؤلمة بالنسبة إلى المرأة. وفي هذه الحالة، يجب أن تسبق المعاشرة الحميمة مداعبة طويلة؛ لكي يفرز العضو التناسلي للمرأة كمية كبيرة من السائل اللزج، الذي يساعد في التخفيف من الألم.

مواضيع ذات صلة
حثى تكون إطلالة زفافك مميزة..
أهمية بناء الأسرة السعيدة
الشامة رمز للجمال متى تكون مؤشر إنذار؟
طاولة المطبخ وكراسي بألوان زاهية من Domitalia
4 أسباب تبعد المرأة عن العلاقة الحميمة
هل تتغير العلاقة الحميمة عند كبار السن ؟
تجنبي هذه الأمور أثناء العلاقة الحميمة
4 أمور تزعج النساء ...أثناء العلاقة الزوجية الحميمة
إليكم 3 معتقدات خاطئة عن العلاقة الحميمة
10 امور تزيد من رومانسية العلاقة الحميمة بين الزوجين
كيف تكون ممارسة العلاقة الحميمة مؤذية للزوجة
العلاقة الحميمة أثناء الرضاعة



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:19 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0