ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الانحرافات الجنسية والعلاقة الحميمة يوجد هنا الانحرافات الجنسية والعلاقة الحميمة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-05-2013, 02:43 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

الانحرافات الجنسية والعلاقة الحميمة


الانحرافات الجنسية والعلاقة الحميمة

تعد الانحرافات الجنسية؛ من أخطر الأمور المسكوت عنها في كثير من المجتمعات الإنسانية؛ وبخاصة تلك المجتمعات التي لا تدرك أهمية التعرف على مثل هذه الاضطرابات، والتي تحمل تبعات خطيرة من آثار نفسية، اجتماعية، قانونية، وحتى الآثار المتعلقة بالحفاظ على كيان المجتمع ونواة الأسرة.
ومن المهم هنا أن نلفت الانتباه إلى وجود مثل هذه الاضطرابات، حتى في المجتمع العربي، وكيفية معالجتها ومساعدة الأشخاص الذين تربطهم علاقة مع من لديهم مثل هذه الانحرافات الجنسية
الانحرافات الجنسية؛ موضوع موجود في كل المجتمعات، ويعتبر من الأمور المسكوت عنها، إما نتيجة الجهل بهذه المشكلة، أو نتيجة حدوث الطلاق واستمرار تكرار المشكلة ضمن دائرة مفرغة يدور فيها الشخص المصاب.
هذه الحالة تعرف بالفيتيشيزم «fitichism»، أي أن الإثارة الجنسية تحدث فقط من أشياء لا تدخل ضمن المواد المتعارف عليها أنها جنسية، مثل حدوث الإثارة عن طريق بعض الملابس، أو المتعلقات الخاصة بالمرأة، كالجوارب، الشنط، وغيرها من أشياء لا تسبب إثارة عند الشخص العادي، وهو اضطراب يصنف ضمن «الانحرافات الجنسية» «paraphilia».

وهناك عدة أنواع لهذا الانحراف، منها:
1- حدوث الإثارة الجنسية من أمور غير طبيعية، مثل الإثارة بمنظر الأطفال، وتعرف حتى في وجود البديل الطبيعي، «paraphilia».
2 - اضطرابات السادية والماسوشينية، والتي تحدث فيها الإثارة الجنسية فقط عن طريق، إما تعذيب وإهانة الشريك، أو تعذيب وإهانة الذات، «Sadism and masochism».
3- حدوث الإثارة الجنسية من أمور غريبة، مثلاً مع الحيوانات، الموتى، وهي حالات أكثر ندرة من حالة الفيتيشيزم وحالة عشق الأطفال الجنسي.

ومن الملاحظ أن مثل هذه الحالات يصعب اكتشافها مبكراً، وعادة ما يكون الشخص ذكراً، يفضل عدم الزواج، وقد يلجأ إلى سرقة بعض هذه الإشياء المثيرة جنسياً له، وتكون هي مصدر الإثارة الجنسية الوحيد حتى مع توفر الزوجة، والأسباب وراء حدوث مثل هذه الانحرافات كثيرة ومختلفة من مجتمع إلى آخر، ففي المجتمعات الإباحية؛ نجد هناك تحولاً من الفكرة الطبيعية للعلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة إلى فكرة أخرى بدأت بعض هذه المجتمعات في تقبلها واعتبارها ضمن الحرية الشخصية للفرد، كما نجد التأثير الواضح للأفلام الإباحية المنحرفة لتعزيز مثل هذا السلوك؛ خاصة بين الشباب في العشرينات والثلاثينات من العمر، كما نجد التأثير الواضح لتجارب وصدمات الطفولة المتعلقة بالجانب الجنسي.

وهنا عزيزتي، أؤكد لك على أهمية مناقشة الزوج في طلب العلاج المختص، ووجودك معه سيكون عاملاً مساعداً على التحسن بإذن الله؛ خاصة إذا كنت متفهمة لوضعه، مع التوضيح أن هذه الحالات لا تميل إلى العنف الجسدي أو اللفظي، مثل حالات العشق الجنسي للأطفال أو حالات السادية، والتي قد يتطور الأمر فيها إلى سلوك خطير قد يؤثر على حياة الشريك، هناك مراكز متخصصة لعلاج هذه الحالات، وتحتاج إلى المواظبة على العلاج السلوكي بانتظام.

نصيحة:
الانحرافات الجنسية موجودة في كل المجتمعات الإنسانية، وبصور مختلفة؛ نحتاج إلى أن نفهم هذه السلوكيات؛ خاصة تلك التي قد ينتج عنها إيذاء أو تعريض حياة الشخص للخطر، ولعل من أخطرها هو العشق الجنسي للأطفال.

مواضيع ذات صلة
"المنظفات المنزلية" سموم في منازلنا..
فعاليات ايام الموضة في الرياض
كيف تثيرين رغبتك الجنسية؟
الحياة الجنسية عند المراة الحامل
العلاقة الجنسية في فترة الخطوبة
الاضطرابات الجنسية أسبابها وعلاجها
هل تعانين من اهمال زوجك في العلاقة الجنسية؟ اليكي الحل
أقسام العملية الجنسية@@للمتزوجات فقط
تجنب الاخطاء الجنسية التالية...تنعم بجنس ممتع
المعاشرة الجنسية.. دليل كامل للأسرة المسلمة بـ(105) معلومة



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:27 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0